غرفة الفندق تنقل لك الأمراض.. تحقق من نظافة هذه الأماكن أولاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021
مقالات ذات صلة
يوم النظافة العالمي
بالفيديو : لحظات رعب لإنقاذ عاملي نظافة انحدرت سقالتهما فوق فندق
أغلى 10 غرف فندقية حول العالم: 100 ألف دولار في الليلة الواحدة!

مع بداية فصل الصيف، يرغب الكثيرون في السفر رفقة الأهل والأصدقاء، إذ يعتاد البعض على اختيار الفنادق التي تسهل لهم عملية الإقامة وتناول الوجبات أثناء الفترة المحددة للقيام في هذه البلد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

هناك بعض الأمور التي يجب على الفرد التركيز عليها، عند القيام في فندق حتى لا يكون عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة، التي تنتقل من شخص لآخر بسبب عدم الاهتمام بنظافة الغرفة.

سنطلعك في السطور التالية على بعض الخطوات التي عليك اتباعها، بمجرد وصولك لغرفتك في الفندق حتى لا تتعرض لبعض الأمراض خاصة الجلدية.

الكشف عن وجود بق الفراش

الذي يعتبر من أكثر الحشرات التي تسكن الفراش، بسبب قله التهوية الجيدة التي تؤدي إلى تواجدهم بداخل ملاءة الفراش، بالتالي يسبب بعض اللدغات والأمراض الجلدية الخطيرة.

لا يتواجد بق الفراش على السرير فقط، لكنه أيضاً يكون متواجداً على المرتبة والسجاد والأريكة، كما يمكن أن يتواجد على المناشف المتواجدة في الخزانة أو في الحمام، لذلك عليك أن تكون متأكداً من عدم تواجده قبل استخدام هذه الأشياء.

يمكنك الكشف عن بق الفراش، من خلال تواجد بقع الدم المتواجدة على الفراش أو المناشف، بالإضافة إلى وجود بقعة باللون البني الداكن، التي تكون عبارة عن براز بق الفراش، فكن حذراً.

مسح الأسطح وتطهيرها

لا شك أن المسؤولين عن النظافة داخل الفندق يهتمون بهذه الخطوة، لكن عليك أيضاً قبل الاستخدام الحمام أو وضع أغراضك الخاصة على الأسطح المتواجدة في الغرفة، عليك البدء بتعقيمها من خلال استخدام الكحول أو المنتجات الخاصة بالتعقيم.

من ضمن الأمور التي يجب عليك تعقيمها، الطاولات المتواجدة في الغرفة والهاتف، جهاز التحكم الخاص بالتكييف أو التلفاز، بالإضافة إلى المرحاض ومفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب.

هذه المناطق من الممكن ألا يهتم بها عمال النظافة في الفندق، لكن يجب عليك الاهتمام بتعقيمها قبل الجلوس في الغرفة، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا الذي يسكن على هذه الأسطح.

تطهير الحمام

من الأمور الضرورية للغاية التي يجب على الفرد الاهتمام بها، إذ يعتبر الحمام من المناطق المليئة بالبكتيريا والجراثيم التي يفشل الفرد في الكشف عنها، لذلك عليك بتنظيف المرحاض جيداً وتعقيمه، مع الاهتمام بنظافة الأرض والمكان الخاص بالاستحمام، مع وجود المناديل المبللة التي تسهل عليك عملية النظافة.

الاهتمام بملاءة السرير والمناشف

يجهل البعض الكشف عن ملاءة السرير والمناشف، التي من الممكن أن تسبب في انتشار البكتيريا والفيروسات لدى الفرد، لذلك عليك التأكد من نظافتهم وعدم وجود علامات أو بقع عليهم، في حالة ملاحظة هذه الأمور عليك أن تطلب من خدمة الفندق، بتغيرها على الفور حتى لا تسبب لك بعض المخاطر الصحية.