صحتك في خطر... تحذيرات من تحدي منتشر على وسائل التواصل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
تشوه مراهق أمريكي بسبب تحد خطير على وسائل التواصل
أغرب تحديات وسائل التواصل الاجتماعي: شاهدوا هذه الفيديوهات المضحكة
تحدي بينادريل على وسائل التواصل ينهي حياة طفل عمره 13 عاماً

مرة أخرى، أدى تحدي منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي إلى تعريض الأطفال لأنفسهم للخطر. هذه المرة، كان لا بد من نقل ثلاثة طلاب من المدرسة الإعدادية في تايلر بولاية تكساس إلى المستشفى بعد محاولة تجربة "One Chip Challenge تحدي الشريحة الواحدة".

تحذيرات من تحدي الشريحة الواحدة

يحذر مسؤولو المدرسة الآن أولياء الأمور والطلاب من الخطر الذي ينطوي عليه الأمر. ويُذكر أن "تحدي الرقاقة الواحدة" موجود منذ فترة ولكن يبدو أنه بدأ في العودة. وهناك أطفال صغار يحاولون تجربته وبالفعل قد تم نقل بعضهم إلى المستشفى.

التحدي كانت قد ابتكرته شركة Paqui، وهي شركة رقائق التورتيلا ات النكهات، والتي أطلقت نكهة جديدة تحتوي على أقوى أنواع البهارات الحارة وتسبب تغيرا في لون اللسان بعد أكلها بثوان.

دخل تحدي "One Chip Challenge" عامه السادس وهذه السنة عاد في شكل خطير، حين أن الرقاقة تكون مغطاة باثنين من أكثر أنواع الفلفل سخونة على هذا الكوكب "Carolina Reaper و Scorpion Pepper. Straight Fire" بحيث تكون الرقاقة حارة جدًا، يتم تقديمها في كرتون صغير. والفكرة من التحدي، هي أكل الرقاقة ومعرفة المدة التي يمكنك تحملها دون تناول مشروب بعد الرقاقة.

بغض النظر عن مدى قوة تحملك التي تعتقد أنها كبيرة، فمن المحتمل أن هذا التحدي الخاص قد يجعلك تتفاعل مثل هذا الرجل في الفيديو.


الأشخاص الذين يحاولون هذا التحدي يصورون أنفسهم وينشرونه على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكن الجميع من رؤية كيف فعلوا التحدي، أو في بعض الحالات، كيف فشلوا.

خطورة التحدي تكمن، في أنه قد يكون البعض لديه القدرة على التعامل مع الأكل الحار، فإن البعض الآخر لا يمتلك هذه القدرة ويمكن أن يؤدي ذلك إلى بعض العواقب الوخيمة. مثلما حدث مع طلاب المدرسة الإعدادية الثلاثة في Tyler ISD، الذين عانوا من أعراض خطيرة. [1]  

  1. "مقال: تحدي وسائل التواصل الاجتماعي يدخل ثلاثة مراهقين من تكساس المستشفى" ، المنشور على موقع us105fm.com