هل تخيلت يومًا كيف يمكن أن تكون حياتنا بدون وسائل التواصل الاجتماعي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
مقالات ذات صلة
ما قصة هذه الصورة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي؟
هل تتخيل كيف يلاحقك المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي؟ شاهد الفيديو!
أغرب ما نقوم به على وسائل التواصل الاجتماعي ودلالة كل منها

هل يمكنك أن تتخيل كيف سيكون العالم بدون وسائل التواصل الاجتماعي؟ علينا أن نعترف أنه منذ أن بدأت وسائل التواصل الاجتماعي في الانتشار أصبحت جزءًا أساسيًا لا يمكن لأي شخص تقريبًا العيش بدونه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كيف سيكون العالم بدون وسائل تواصل اجتماعي؟

إذا كنت ستراقب استخدامك اليومي لمنصات التواصل الاجتماعي فستكتشف أنك على وسائل التواصل الاجتماعي طوال اليوم تقريبًا! لقد أصبح جزءًا من حياتك اليومية ووظيفتك وفي بعض الحالات، تتمحور وظيفتك حولها.

على الرغم من أننا نقضي جميعًا معظم وقتنا على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أننا في بعض الأحيان نجد أنفسنا بحاجة إلى استراحة منها.

ماذا لو استمر هذا الاستراحة لفترة طويلة؟ أو ماذا لو لم تكن وسائل التواصل الاجتماعي موجودة أبدًا؟ هل فكرت في ذلك من قبل؟

سيكون الكثير من الناس عاطلين عن العمل

قدم عالم وسائل التواصل الاجتماعي العديد من فرص العمل للكثير من الناس؛ يعمل معظم الأشخاص الذين تعرفهم تقريبًا في مجال يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي بطريقة أو بأخرى! أعطت وسائل التواصل الاجتماعي فرصة للناس لإطلاق العنان لإبداعهم.
 
إذا لم تكن وسائل التواصل الاجتماعي موجودة أبدًا، فلن يكون الناس مبدعين كما هو الحال الآن وسيتم قمع الكثير من المواهب ولن تعرف العديد من العلامات التجارية كيفية تسويق نفسها بشكل صحيح.

إعادة تشكيل العقليات ونشر الوعي لن يكونا موجودين

لا يمكننا إنكار أن وسائل التواصل الاجتماعي أعادت تشكيل عقلية الناس ونشرت الوعي فيما يتعلق بالعديد من الموضوعات. تغيرت بعض التقاليد الضارة في المجتمع بسبب الوعي الذي ينتشره الناس على وسائل التواصل الاجتماعي لقد فهمنا وتعرّفنا على العديد من التعبيرات والمفاهيم التي لم نكن نعرفها أبدًا والتي ساعدتنا في فتح أعيننا على الصواب والخطأ.

إذا كنا نعيش بدون وسائل التواصل الاجتماعي، فسنظل نعيش في مكان يكون فيه الناس أكثر حكمًا ولن نتخلى عن أعرافنا الضارة القديمة.
سنظل نعيش في شل
أحد الأشياء التي فعلتها وسائل التواصل الاجتماعي هو ربطنا بالجانب الآخر من العالم؛ أصبح من السهل الآن معرفة ما يحدث في البلدان الأخرى. كما أصبح من السهل الآن التعرف على أشخاص من جنسيات أخرى.

لن نعرف كل شيء نفعله الآن لولا وسائل التواصل الاجتماعي لأنها التي قدمت للثقافات الأخرى وكيف تتطور.

ماذا يحدث إذا اختفت السوشيال ميديا؟

قراءة المزيد من الكتب

على الصعيد العالمي، يقضي المستهلكون الرقميون في المتوسط ​​ساعتين و 23 دقيقة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لتقرير GlobalWebIndex"s Flagship لعام 2019.

يمكنك استخدام أداة المراقبة الرقمية التي طورها مستخدمو Google للاطلاع على البيانات المتعلقة باستخدام وقت شاشة الجهاز ويمكن لمستخدمي Android تعيين حدود زمنية للتطبيق. تقدم كل من Apple و Facebook و Instagram وظائف مماثلة.
نظرًا لأن الوقت هو أحد أثمن مواردنا، يجب أن يكون لديك خيارات لاختيار نوع الأنشطة التي تفضل القيام بها خلال وقت الوسائط الاجتماعية (مثل قراءة الكتب أو ممارسة الرياضة أو تعلم لغة جديدة).

وفقًا لخوارزمية Omni Calculator ، فإن الاستغناء عن ثلاث عمليات تحقق من وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 10 دقائق يوميًا يعني أنه يمكنك قراءة ما يصل إلى 30 كتابًا إضافيًا في السنة.

هل سنجد السلام إذا لم تكن السوشيال ميديا موجودة؟

على الرغم من الظلام الذي كنا سنعيش فيه إذا لم تكن وسائل التواصل الاجتماعي موجودة ، لا يمكننا إنكار أننا سنعيش في جو يسوده السلام. لن نتعرض لعدد من الحجج التي نمر بها كل يوم تقريبًا إذا لم تكن وسائل التواصل الاجتماعي موجودة.

نشأت فكرة التنمر الإلكتروني بسبب وجود وسائل التواصل الاجتماعي منذ أن بدأ الناس في التنمر على الآخرين من خلال التعليقات. لن نرى ونصدق الأخبار المزيفة والشائعات التي يمكن أن تجعل حياة بعض الناس جحيمًا.

أيضًا سيكون لدينا المزيد من الوقت للأشياء التي نحبها بالفعل لأن وسائل التواصل الاجتماعي تستهلك معظم وقتنا. إذا كنت ستراقب سلوكك اليومي ستجد نفسك تضيع الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من القيام بعملك بشكل صحيح.

سيكون لدينا المزيد من الوقت لأصدقائنا وعائلتنا وحياتنا وأنشطتنا الاجتماعية علينا أن نعترف أنه سيكون سلميًا لأنك في بعض الأحيان تشعر فقط بالقليل من العزلة وأوقات "أنا".

Instagram إنستغرام

منصة مرئية، تعرض منتجاتك أو خدماتك بالصور أو مقاطع الفيديو، على التطبيق، يمكنك مشاركة مجموعة واسعة من المحتوى مثل الصور ومقاطع الفيديو والقصص ومقاطع الفيديو الحية و IGTV لمقاطع الفيديو ذات الشكل الأطول وكعلامة تجارية، يمكنك إنشاء ملف تعريف أعمال إنستغرام والذي يوفر لك تحليلات غنية لملفك الشخصي ومنشوراتك.