رسميا.. إدارة "تويتر" توافق على بيعه لإيلون ماسك مقابل 44 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار
الحسابات المزيفة أصبحت موثقة.. مشكلات مزمنة لإيلون ماسك في تويتر
توثيق جميع الحسابات.. ملامح مستقبل تويتر بعد نقل ملكيته لإيلون ماسك

أوصى مجلس إدارة "تويتر"، اليوم الثلاثاء، بأن يصوت مساهموه لصالح البيع المقترح، والبالغ قيمته 44 مليار دولار.

وقرر مجلس إدارة "تويتر" بالإجماع أن "اتفاقية الاندماج مستحسنة، وأن الدمج والمعاملات الأخرى المنصوص عليها في اتفاقية الاندماج عادلة ومستحسنة وتخدم مصالح تويتر ومساهميها"، وفق ما جاء في ملف توكيل لدى الأوراق المالية وعمولة الصرف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكان إيلون ماسك كرر الأسبوع الماضي رغبته في المضي قدماً في عملية الاستحواذ على "تويتر" خلال أول اجتماع رسمي يجمعه بموظفي موقع التغريدات القصيرة، على الرغم من أن أسهم منصة التواصل الاجتماعي لا تزال أقل بكثير من سعر العرض.

وأدرج إيلون ماسك موافقة المساهمين على صفقة شرائه لـ"تويتر"، اليوم، في منتدى قطر الاقتصادي، باعتبارها واحدة من عدة "أمور لم يتم حلها"" تتعلق بصفقة الشراء.

وخطا الملياردير، إيلون ماسك، بعد موافقة مجلس إدارة "تويتر" اليوم على عرضه، خطوة جديدة نحو امتلاك موقع التغريدات القصيرة.

وكانت أسهم شركة "تويتر" ثابتة بشكل أساسي قبل جرس الافتتاح، اليوم الثلاثاء، وأقل بكثير من 54.20 دولارا للسهم، وهو الذي عرض إيلون ماسك دفعه مقابل كل سهم.

وكانت آخر مرة وصل فيها سهم الشركة إلى هذا المستوى في 5 أبريل الماضي، عندما عرض مجلس إدارة "تويتر" على ماسك الانضمام إليهم، قبل أن يعرض الأخير شراء الموقع بالكامل.

ومنذ إعلان إدارة "تويتر" على الموافقة بشكل مبدئي على عرض "ماسك" للاستحواذ على موقع التغريدات القصيرة، واظب الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" على إثارة الجدل حول صفقة الشراء.

وكان أبرز لقطات مسلسل جدل شراء "ماسك" لـ"تويتر"، هو إعلانه تعليق صفقة الاستحواذ على منصة التغريدات القصيرة ما لم تقدم منصة التغريدات القصيرة دليلاً قاطعاً على أن أقل من 5٪ من مستخدميها يومياً هم من حسابات البريد العشوائي والحسابات الآلية.

وقال "ماسك" حينها، إن عدد الحسابات الوهمية في تويتر قد يتجاوز 20 بالمئة من الإجمالي، وهو رقم يفوق 4 أضعاف ما تقوله شركة "تويتر" مشيراً إلى أن الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" يرفض تقديم البراهين على ما يقوله.

وادعى "ماسك" بعد نحو أسبوعين من قراره بتعليق صفقة الشراء، أن "تويتر" حجب العديد من تغريدات حسابه.