تركي آل الشيخ لعمرو أديب: جزء من نجاحك صناعة سعودية والأخير: لي الفخر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023
مقالات ذات صلة
عمرو أديب: أيوة أنا سعودي وأفتخر
الشيخ محمد بن زايد يطلب القهوة لبوتين على الهواء.. والأخير: شكرا
المستشار تركي آل الشيخ يبارك فوز همس فكري في سعودي أيدول

"أنت شاطر ومجتهد، لكن جزء من نجاحك صناعة سعودية" هكذا رد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، على سؤال من المذيع عمرو أديب حول الآراء التي تدعي أن السعودية تشتري لاعبي كرة القدم والإعلاميين والفنانين.

كان المستشار تركي آل الشيخ، ضيفاً على عمرو أديب في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الأخير على قناة إم بي سي مصر، وسأل أديب المستشار تركي آل الشيخ حول الأقوال التي تدعي أن السعودية تشتري القوى الناعمة، ليرد آل الشيخ "كل دوريات كرة القدم  بالعالم تحرص أن تصبح على أعلى مستوى ولم نسمع تلك الأصوات مع أمريكا والصين" وأضاف "لما تشوف كريستيانو وبنزيما وماني في الدوري السعودي فهذا فخر للمواطن السعودي والعربي".

وأضاف تركي آل الشيخ، قائلاً "بالنسبة للفنانين، لم نستفيد من أي فنان، سوى إسعاد جمهورنا، لذا لا ترخصوا الناس وتحسسوهم أنهم سلعة". وتابع  موجهاً حديثه إلى عمرو أديب "أنت مجتهد ومدير رائع وشاطر لكن جزء من تاريخك ونجاحك صناعة سعودية، ليرد عمرو أديب: "ولي الفخر".

كما أشار المستشار تركي آل الشيخ إلى المحتوى المقدم في موسم الرياض خلال الأعوام الماضية، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية تقدم محتوى بنسبة 37%، والمحتوى الأجنبي يكون بنسبة 33%، بينما المحتوى المصري 11%، والخليجي 9%، واللبناني 6%، وباقي المحتوى العربي 5%.