تركي آل الشيخ عن ليلة صوت الأرض: تدل على مكانة الفن السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
وسام بريدي عن ليلة صوت الأرض: ليلة استثنائية وتاريخية
أميمة طالب عن مشاركتها في ليلة صوت الأرض: ليلة لن تمحى من ذاكرتي
تركي آل الشيخ يكشف عن صورة تجمع نجوم ليلة صوت الأرض

أعرب المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية عن سعادته بالحضور الكبير الذي شهدته ليلة صوت الأرض لتكريم طلال مداح.

وقال في تصريحات في البث المباشر عبر القنوات الناقلة للحفل لحظة وصوله: " لا نسعى إلى تحقيق الأرقام القياسية، بل نطمح في عمل يليق بـ طلال مداح فليلة صوت الأرض تدل على مكانة الفن السعودي".

وطلب المستشار تركي آل الشيخ الشكر لولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان قائلاً: "اشكروا من يستحق الشكر".

ومن النجوم المشاركين في حفل صوت الأرض،  هاني شاكر، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، محمد عبده، ماجد المهندس،  نبيل شعيل، صابر الرباعي، عبدالله الرويشد، وليد توفيق.

ومن النجمات  أحلام، نوال الكويتية،  أصالة، بلقيس، أنغام، ونجوى كرم وعدد آخر من الفنانين العرب وقد وصلت لائحة الفنانين المشاركين حتى الساعة إلى 43 فناناعربياً.

كان الحفل شهد كلمة من الاعلامي حسين نجار الذي وجه كلمة مؤثرة و رسالة شكر ووفاء، وقال: "الوفاء سمة الشرفاء، وهذه الليلة تُجسد مثلا جميلاً لبلادنا الحبيبة بقيادة الملك سلمان، وسمو ولي العهد الأمير محمد..  وشكرا معالي رئيس هيئة الترفيه على هذا التكريم".

وبدأت فعاليات الحفل بفيلم وثائقي عن بدايات الفنان الراحل طلال مداح، وظهر في الفيلم التسجيلي طلال مداح في جميع مراحل حياته الفنية حتى وفاته، بالإضافة إلى عدد من مقاطع الفيديو المسجلة من حفلاته في بداية مسيرته الفنية إلى نهايتها والتي تعتبر من بصمات الفن السعودي.

 طلال مداح من أبرز الفنانين السعوديين، هو من أوائل الذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة حيث غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن، و قدّم الكثير من الأعمال الموسيقية وعَمِلَ مع العديد من الملحّنين والشعراء والموسيقيين،