الهلال السعودي بطلا لكأس لوسيل على حساب الزمالك المصري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
منتخب السعودية للشباب بطلا لكأس العرب على حساب مصر
هدف إمام وقاضية أفشة يُتوجان الأهلي بطلا لكأس مصر
اتحاد العاصمة الجزائري بطلا للسوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري

حصد نادي الهلال السعودي، لقب "كأس لوسيل"، اليوم الجمعة، بعد فوزه على الزمالك المصري بركلات الترجيح 4-1، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين، باعتبارهما بطلا الدوريين السعودي والمصري.

واستضاف المباراة ملعب لوسيل المونديالي، والذي بنته قطر، ومن المنتظر أن يشهد نهائي كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر يوم 18 ديسمبر المقبل، الموافق لليوم الوطني القطري.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وعقب الإعلان الرسمي عن افتتاح الملعب، الذي بدا بحلة رائعة، بدأت المباراة والتي انتهى الوقت الأصلي لها بالتعادل، 1-1، حيث افتتح بطل آسيا التسجيل بهدف النيجيري أوديون إيجالو بتسديدة مهارية من فوق الحارس محمد عواد في غياب الرقابة بالدقيقة 18.

وتعادل أحمد مصطفى سيد (زيزو) من متابعة لتسديدة سيف الدين الجزيري المرتدة عن طريق الخطأ من الحارس عبد الله المعيوف في الدقيقة 33.

وفي ركلات الترجيح سجل للهلال أوديون إيغالو وسالم الدوسري ولوتشيانو فييتو وأندري كاريلو.

فيما سجل للزمالك في ركلات الترجيح محمد أشرف روقا وأهدر أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش.

وعقب المباراة، تسلم الفريقين الميداليات، وسط أجواء أخوية، حيث مر لاعبو الزمالك  المصري وسط الممر الشرفي الذي صنعه لاعبو الهلال السعودي، فيما اصطف رئيسا الاتحادين السعودي والمصري ومسؤولي الناديين لمصافحة اللاعبين ومنحهم الميداليات، ثم رفع لاعبو الهلال كأس لوسيل.

وحصل عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال السعودي على أفضل لاعب فى مباراة الزمالك ببطولة كأس السوبر المصري السعودي.

وهذه هي المباراة الكبيرة الأولى التي يخوضها الهلال السعودي بهويته الجديدة، التي تتضمن شعارا وقميصا جديدا.

وفي أغسطس الماضي، تم الكشف عن الهوية الجديدة لـ"الزعيم"، حيث بدا الشعار الجديد بسيطا حيث جاء بكلمة ”الهلال“ باللغتين العربية والإنجليزية، وأرفق الهلال إلى جانب شعاره جملة: ”نفخر بحفر أمجاد الهلال على صفحات التاريخ“.

وفي الشعار الجديد حذف الهلال عام تأسيس النادي (1957) وحذف أيضا الكرة التي كانت تتواجد إلى جانب رسمة الهلال في الشعار الماضي.

معلومات عن نادي الهلال السعودي

ويعتبرُ فريقُ الهلالِ السعوديِّ أحدَ أشهرِ الأنديةِ السعوديةِ من حيثُ عددِ البطولاتِ المحليةِ، وأكثرَ الأنديةِ الآسيويةِ فوزاً بالبطولاتِ القاريةِ وأكثرَ الفرقِ جماهيريةً في السعوديةِ وأعرقِها.

تم تأسيسُ النادي في الثامنَ عشرَ من أكتوبرَ عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعةٍ وخمسينَ كنادٍ رياضيٍّ اجتماعيٍّ، ومقرُّهُ العاصمةُ الرياضُ، وكانَ يعرفُ سابقًا بالنادي الأولمبيِّ خلالَ تأسيسِهِ.

 ولكنَّهُ لم يستمرَّ، وقدْ تغيرَ اسمُ النادي إلى الهلالِ، وقد جاءتْ تسميتُهُ الهلالَ لأنهُ لم يرُقْ للملكِ سعودٍ لكونِهِ كانَ أجنبيًّا، فاختارَ اسمَ الهلالِ، وتمّ اعتمادُهُ رسميّاً.

معلومات عن نادي الزمالك المصري

في عام 1910 وأثناءَ حضورِه حفلًا على ضِفافِ النيلِ راودت فكرةُ إنشاءِ نادٍ ذهنَ البلجيكيِّ جورج مرزباخ، ليقررَ تأسيسَ نادٍ فيه ردًّا على القائدِ العسكريِّ البريطانيِّ كتشنر الذي علَّقَ لافتةً على مدخلِ نادي الجزيرة تعلِنُ منعَ دخولِ غيرِ الإنجليزِ

سُمِّى بنادي قصر ِالنيل وفتحَ أبوابَه للمصريين والبلجيكيين والأجانبِ، وتأسَّسَ في الخامسِ من ينايرَ عامَ 1911، وتولَّى جورج مرزباخ رئيسُ المَحاكمِ المختلطةِ في مِصرَ آنذاكَ رئاستَه.

في عامِ 1913، انتقَلَ النادي إلى مقرِّه الثاني عندَ تقاطُعِ شارعِ السادسِ والعشرين من يوليو مع شارعِ رمسيس، وتغيَّرَ اسمُه إلى نادي القاهرة الدوليّ الرياضيّCISC  الذي تُرجِمَ إلى نادي القاهرة المُختلَطِ أو المُختلِطِ نسبةً إلى المحاكِمِ المُختلَطة، وفي عامِ 1924، انتقَلَ النادي للمرةِ الثالثةِ إلى موقعٍ على الضِّفةِ الغربيةِ لنهرِ النيل، وغربَ جزيرةِ الزمالك وهو الموقعُ الذي يشغلُه حاليًّا مسرحُ البالون.

فازَ النادي بكأسِ السلطانِ حسين لأولِ مرةٍ عامَ 1921 بعدَ فوزِه على شرودز البريطانيِّ بهدفَيْن لهدفٍ، كما فازَ في أولى دوَرَاتِ كأسِ مصرَ بعدَ فوزِه على النادي المصري بخمسةِ أهدافٍ نظيفةٍ وحصَلَ على أولِ بطولةٍ لدوريِّ مِنطقةِ القاهرةِ.

تغيَّرَ اسمُ النادي إلى نادي فاروق في عامِ 1941 بعدَ أن نالَ النادي الرعايةَ الملَكيةَ من ملكِ مصرَ فاروق الأول، مع ثورةِ الثالثِ والعشرين من يوليو عامَ 1952، تغيَّرَ الاسمُ مرةً ثالثةً إلى نادي الزمالك وانتقَلَ إلى مِنطقةِ ميت عقبة بحيِّ المهندسين.