رسميا.. الاتحاد بطلا للدوري السعودي للمحترفين وتبريكات بتويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
مقالات ذات صلة
السعودية.. أول رحلة طيران بطاقم من النساء وتبريكات بتويتر
آيسف 22.. السعودية تفوز بـ22 جائزة في معرض علوم دولي وتبريكات بتويتر
رسميا.. الاتحاد يرفع كأس دوري روشن السعودي واحتفالات بمواقع التواصل

توج نادي اتحاد جدة السعودي، رسميا، مساء السبت، بلقب دوري "روشن" السعودي للمحترفين، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوز غال على مضيفه الفيحاء بثلاثة أهداف مقابل لا شيئ، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في الجولة الـ29 وقبل الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وافتتح الاتحاد التسجيل في وقت مبكر، وتحديدا في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، وذلك عن طريق لاعبه أحمد محمد شراحيلي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، نجح اللاعب البرازيلي رومارينيو في تسجيل الهدف الثاني للضيوف.

وأنهى رومارينيو أحلام الفيحاء في العودة، وأعلن تتويج الاتحاد بشكل مؤكد، بعدما سجل الهدف الثالث قبل 4 دقائق من نهاية المباراة.

وعبر حسابه الرسمي في "تويتر"، احتفى نادي الاتحاد باللقب التاسع، ونشر صورة تجمع نجوم الفريق ومدربه ورئيس النادي.

وعبر عدة وسوم، أبرزها #الدوري_الاستثنائي_العالمي، احتفى مناصرو نادي الاتحاد باللقب الغالي، ونشر النادي على صفحته عدة صور لاحتفالات اللاعبين عقب المباراة.

تعادل النصر

وما ساعد الاتحاد على حسم اللقب في الجولة قبل الأخيرة كان تعادل غريمه وملاحقه النصر مع مضيفه الاتفاق بهدف لكل منهما، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأمير محمد بن فهد في نفس الجولة.

وافتتح الاتفاق التسجيل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، عن طريق لاعبه يوسف نياكاتي، غير أن لويس غوستافو سجل هدف التعادل للنصر في الدقيقة 56.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة، يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 5 نقاط كاملة عن النصر صاحب المركز الثاني، قبل جولة وحيدة من النهاية.

وبذلك يُتوج الاتحاد بلقب الدوري السعودي بشكل رسمي، بعد غياب استمر 14 عاما، منذ التتويج بأول نسخة من دوري المحترفين في موسم 2008-2009.

وبات هذا اللقب هو التاسع الذي يحصل عليه الاتحاد في الدوري السعودي على مر تاريخه، ليكون ثاني أكثر الفرق تتويجا باللقب، بالتساوي مع النصر نفسه.

ولا يزال الهلال هو المتربع على عرش الفرق الأكثر تتويجا بلقب الدوري السعودي، حيث حصد 18 لقبا، منها الالقاب الـ3 الأخيرة.