اتفاقية بين ميتا والشرطة الهندية تنقذ حياة شخصين في أقل من أسبوع

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
كاميرا لمراقبة الدببة تنقذ حياة شخص مفقود.. هذا ما حدث بالفيديو!
فيديو.. شجاعة شاب تنقذ حياة شخصين عالقين داخل سيارة بعد التعرض لحادث
ميتا تستعد لتسريح آلاف الموظفين هذا الأسبوع

ساعدت اتفاقية موقعة بين ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وشرطة ولاية أوتار براديش، الهند، في إنقاذ حياة شخصين في الولاية في أقل من أسبوع. كانت إحداهن طالبة جامعية في منطقة أمبيدكارناغار في ولاية أوتار براديش وقالت في وقت متأخر من ليلة الجمعة إنها ستموت منتحرة في منشور على إنستغرام ونشرت صورًا لأقراص تنوي استخدامها.

أما الحالة الثانية في غازي آباد، حيث إنه في 31 يناير، قام رجل بعمل بث مباشر على إنستغرام. بينما يستعد لشنق نفسه من مروحة سقف.

في كلتا الحالتين، تمكن عملاق التكنولوجيا من إفشال محاولاتهما من خلال تنبيه الشرطة المحلية في الوقت المناسب والتي قامت بعد ذلك بتتبع الشخصين ومنعتهما من الانتحار.

قال راهول سريفاستاف، المشرف في الشرطة والمسؤول عن مركز وسائل التواصل الاجتماعي "بموجب الاتفاقية بين شرطة أوتار براديش وفيسبوك اعتبارًا من مارس 2022، إذا نشر أي شخص شيئًا يتعلق بالانتحار أو إيذاء النفس على فيسبوك أو إنستغرام، فإن ميتا، ترسل على الفور تنبيهًا إلى مركز وسائل التواصل الاجتماعي التابع للشرطة، من خلال الهاتف والبريد الإلكتروني". وأضاف أنه تم إنقاذ أكثر من 10 أرواح حتى الآن.

في الحادثة الأولى، أرسلت ميتا تنبيهًا إلى مركز التواصل الاجتماعي التابع للشرطة، في الساعة 11.37 مساءً مع تفاصيل محاولة الانتحار وبعد ذلك وصلت الشرطة إلى مكان المرأة في 15 دقيقة وأحبطت المحاولة، على حد قول السيد سريفاستاف. حيث إنه بناءً على توجيهات المدير العام للقانون والنظام، قام براشانت كومار، مفتش الشرطة بإيفاد ضابطة، لتقديم المشورة للفتاة ومنعها من الانتحار.

في حادثة غازي آباد، بعد تلقي تنبيه من مركز التواصل الاجتماعي لشرطة، وصل مفتش مركز الشرطة إلى المكان في غضون 13 دقيقة ومنع الرجل من الانتحار.

تستخدم UP Police بشكل متنوع وسائل التواصل الاجتماعي من أجل خدمة عامة تقدم باقة من الخدمات عبر الإنترنت. لديهم فريق متخصص ومدرب جيدًا يضم أكثر من 500 من أفراد الشرطة الذين يعملون على مدار الساعة لتقديم أي نوع من المساعدة.

قال أحد المسؤولين "بالنظر إلى حساسية القضية، فإننا نتوصل إلى إجراء تشغيل موحد مفصل لمثل هذه الحالات التي يجب أن يكون فيها بند للمتابعة المستمرة والمشورة من قبل المستشارين المحترفين لليونيسف ونقوم أيضًا بتوعية الضباط على مستوى المقاطعات بالبقاء على اتصال منتظم بالضحية وضمان كل مساعدة ممكنة".