إعلان لبيع نيزك على الإنترنت يتسبب في القبض على رجل في إسبانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
رجل ينجح في القبض على أفعى سامة بيده العارية ويبهر رواد الإنترنت
فيديو إعلان صيني يتسبب في نفور تام عبر الانترنت بسبب فكرته الصادمة.. لا تفوّتوا مشاهدته!
حيوان القندس يتسبب في قطع الإنترنت بكولومبيا: ماذا فعل؟

اتهم رجل بمحاولة بيع قطعة نيزك عمرها 4500 عام في إسبانيا وكان تم عرض جزء من نيزك قضى آلاف السنين يمر عبر النظام الشمسي قبل أن يهبط على الأرض في إسبانيا منذ أكثر من 70 عامًا للبيع على الإنترنت مقابل 50 ألف يورو.

صخرة فضائية

اتُهم رجل بمحاولة بيع جزء من صخرة الفضاء بالحيازة غير المشروعة ويُدعى خوان كارلوس إم قاما بعرض قطعة نيزك سقطت في قرية ريليجوس بالقرب من ليون في شمال إسبانيا عام 1947م للبيع عبر الإنترنت.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال العلماء إن النيزك البالغ وزنه 17 كيلوجرامًا عمره 4500 عام لم يصب أحد بجروح عندما سقطت على الأرض بالقرب من مزرعة مما تسبب في حفرة ضخمة.

أعلن الحرس المدني يوم الجمعة أنه تم القبض على المشتبه به بعد عرض الصخرة للبيع على موقع todocoleccion. net، ونفى المشتبه به ارتكاب أي مخالفة.

عثرت الشرطة الإسبانية على قطعة النيزك والتي ستعرض الآن في المتحف الإسباني للعلوم الطبيعية وقال الرجل للشرطة إنه عثر على قطعة نيزك بين متعلقات الراحل مانويل لابورد ويرليندن الذي توفي عام 1993 وكان عضوًا في منظمة العلوم الطبيعية Aranzadi وهي منظمة علمية.

كان لابورد ويرليندن قطعة من النيزك في مجموعة المنظمة منذ الستينيات عندما كان يجري دراسة. وقالت الشرطة إن القطعة اختفت بعد ذلك.

وقال النقيب ماركوس سانتوس من الحرس المدني إن التحقيق جار. وعرضت قطعة النيزك للبيع مقابل 38 ألف يورو العام الماضي، بحسب الشرطة.

قال الضباط إن المشتبه به كان لديه النيزك منذ 2015 والذي أفاد: "إنها هدية عيد ميلاد جيدة" وقال رافائيل زردويا، مدير متحف العلوم الطبيعية لصحيفة إل بايس: "لقد استعدنا نيزكًا اختفى من مجموعتنا في الستينيات".

النيزك

وكان سبق وسقط نيزك على منزل إندونيسي يبلغ من العمر 33 عاماً، حي اخترق حجر نيزكي بحجم كرة قم سقف غرفة المعيشة، ونظراً لأن النيزك.

وقال الرجل: "كنت أعمل في صناعة تابوت في الشارع أمام منزلي عندما سمعت صوت دوي هز البيت، وكان الأمر كما لو أن شجرة سقطت علينا، وكانت الصخرة ساخنة للغاية بحيث لا يمكن حملها، فحركتها زوجتي من الحفرة التي أحدثتها بمجرفة".

ويزن النيزك الذي كان بمثابة هدية من السماء، نحو 2.2 كيلو جرام، وقدر الخبراء عمره بنحو 4 مليارات و500 مليون سنة، ويضم عناصر يمكن أن توفر معلومات عن أصل الحياة.

وفي لحظات، أصبح يوشواهوتا مليونيراً، بعدما باع الصخرة الفضائية لجامع متخصص بنحو مليون و500 ألف يورو، وهو المبلغ الذي يعادل راتبه لمدة 30 عاماً.

وعن هذا يقول يوشوا: "حصلت على ما يكفي من المال للتقاعد وبناء كنيسة جديدة في قريتي".

كما استبشر صانع التوابيت الإندونيسي بإنجاب فتاة بعد سقوط النيزك على بيته، حيث قال: "أنجبت ثلاثة أولاد وتمنيت دائماً أن يكون لي طفلة، وأعتقد أن سقوط الحجر على بيتي هو علامة الحظ الجيد بأنني سأنجب طفلة.