أين تعيش العائلات المالكة؟ صور لأشهر القصور الملكية حول العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
مقالات ذات صلة
اختبار .. من أنتِ من أفراد العائلة المالكة؟
صور فساتين زفاف سيدات القصور الملكية اللواتي لا يحملن دماء ملكية
عائلة تعيش مع جثة أحد أفرادها لأكثر من عام.. مقتنعين أنه في غيبوبة فقط

هل تساءلت يوماً أين تعيش العائلات المالكة حول العالم؟ لا يملك الكثير منا سوى تخيل ما تبدو عليه القصور الملكية من الداخل، أو مشاهدة بعض الصور المتاحة عبر الإنترنت، في هذا المقال، سنأخذك في جولة من خلال الألبوم المرفق لرؤية عدد من القصور الملكية ذات الطراز المعمار الفريد.

أشهر القصور الملكية حول العالم

قصر باكنغهام في لندن، إنجلترا

قصر باكنغهام هو الأشهر بين القصور الملكية. يقع القصر المكون من 775 غرفة رسميًا في قلب لندن وهو منزل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والآن هو موطن للملك تشارلز الثالث وقرينته الملكة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لقد كان المقر الرسمي للسيادة البريطانية في لندن منذ عام 1837 وهو الأكثر شهرة بين جميع المساكن الملكية. قصر باكنغهام محظور على الجمهور معظم أيام العام ولكن بين شهري يوليو وأكتوبر يسير الزوار في الحدائق ويتفقدون 19 من أرقى القاعات.

قصر الأمير في موناكو

تم بناء قصر الأمير في موناكو كحصن عام 1162. يعيش الأمير ألبرت الثاني والأميرة تشارلين في هذا القصر مع أطفالهما. بجدران مغطاة بالديباج الحريري واللوحات الملكية. القصر مفتوح للجولات العامة من يونيو إلى أكتوبر من كل عام.

قصر هوليرود في إدنبرة، اسكتلندا

قصر هوليرود اشتهر باسم منزل ماري، ملكة اسكتلندا. تستخدم العائلة المالكة غرف القصور بشكل منتظم وتشمل المناطق المفتوحة للجمهور 14 غرفة، حيث يمكن للزوار استكشاف أنقاض دير هوليرود. بنى جيمس الرابع القصر في أواخر القرن السابع عشر، قبل أن يطوره جورج الخامس في القرن العشرين، بإضافة مصعد وتدفئة مركزية.

قصر دروتنينغهولم الملكي في السويد

مع 600 غرفة، كان قصر دروتنينغهولم الملكي هو المقر الملكي السويدي. ولكن ما يجعل هذا أحد أفضل المساكن الملكية هو المتاحف الخمسة ومسرح قصر دروتنينغهولم. يضم القصر المسرح الوحيد من القرن الثامن عشر في العالم الذي لا يزال يستخدم أجهزته الأصلية. الغرف الجنوبية مخصصة للعائلة المالكة، لكن باقي أراضي القلعة مفتوحة طوال العام.

القصر الملكي في مدريد، أسبانيا

يعد القصر الملكي في مدريد، أحد أكبر القصور في أوروبا الغربية. يضم 3418 غرفة وهو المقر الرسمي الخاص للملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا وعائلاتهم.

قصر طوكيو الإمبراطوري في اليابان

كان القصر موطنًا للأباطرة اليابانيين منذ عام 1868 وهو بمثابة تكريم لثقافة وتقاليد اليابان. يمتد القصر الإمبراطوري على مساحة 1.15 كيلومتر مربع. يفتح القصر من الداخل للجمهور مرتين فقط في العام لاستقبال العام الجديد في 2 يناير وعيد ميلاد الإمبراطور في 23 فبراير. ويمكن الوصول إلى الحدائق الشرقية على مدار السنة.

القصر الملكي في كمبوديا

تم بناء القصر الملكي، المقر الحالي للملك نورودوم سيهاموني، في عام. يحتفل هذا التحفة المعمارية في كمبوديا بالهندسة المعمارية التقليدية ذات الأسقف المائلة والبرج المدبب الذي يضيف جمالًا هائلاً.

قصر هويس تن بوش في هولندا

هو المقر الرسمي الخاص للملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما منذ يناير 2019. ويفتح المبنى الرئيسي للقصر خلال المناسبات والاحتفالات العامة. صممه المهندس المعماري الهولندي بيتر بوست وبدأ بناء القصر في عام 1645. ودُمرت أجزاء من القصر في الحرب العالمية الثانية وخضع لجولتين من الترميم بين عامي 1950 و 1981.

دار المخزن في المغرب

دار المخزن، الواقع في بلدة طوارقة بالرباط، هو المقر الرسمي لملك المغرب الحالي، جلالة الملك محمد السادس. محاط بجدران عالية تمتد على مساحة 195 فدان. تم بناؤه عام 1864 كبديل للقصر الملكي السابق. يتكون مجمع القصر أيضًا من مسجد وكلية ملكية ومدرسة طبخ ومضمار صغير لسباق الخيل ومكتبة.

قصر ميسور في الهند

إن تراث الهند الثقافي الغني والهندسة المعمارية يجعلها بلدًا مليئًا بالقصور الملكية. في حين أن البلاد بها عدد كبير من القصور الملكية، إلا أن قصر ميسور هو أبرزهم.

قصر أمالينبورغ في الدنمارك

يعد قصر أمالينبورغ في كوبنهاغن، الدنمارك، بمثابة مقر إقامة العائلة المالكة الدنماركية، وأحد أقدم المساكن الملكية في العالم. تتميز ساحة القصر بتمثال للملك فريدريك الخامس يعود تاريخه إلى عام 1771. ويتكون من أربعة مبان متطابقة: قصر كريستيان السابع وقصر فريدريك الثامن وقصر كريستيان التاسع وقصر كريستيان الثامن.