أفضل أفلام هندية في 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024 | آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يناير 2024
مقالات ذات صلة
أفضل أفلام هندية على الإطلاق
أفضل 10 أفلام هندية كوميدية حتى 2022
أفضل الأفلام المصرية الكوميدية والجديدة 2023

أفضل أفلام هندية في 2023، هي بعض من جواهر السينما الهندية التي تم عرضها في عام 2023 على مختلف منصات الإنترنت.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

في هذا المقال، نستعرض أفضل أفلام هندية 2023 بالتفاصيل والصور، والتي تتنوع بين الإثارة والأكشن وقصص الحب والكوميديا.

أفلام هندية في 2023

كان عام 2023 هو العام الذي اعتبره الكثيرون عودة بوليوود، حيث عاد شاروخان الذي طال انتظاره؛ وأعاد كاران جوهر الساري الملون الذي كان سائداً في التسعينيات؛ وبدأت كارينا كابور بفيلمين مثيرين من بطولة النساء.

أفضل أفلام هندية في 2023

فيلم Chithha

فيلم Chithha، هو أحد أفضل أفلام هندية في 2023. استنادًا إلى حادثة حقيقية، تؤرخ الدراما اختطاف فتاة في المدرسة في فيلم يتعامل مع حساسية الموضوع بقدر كبير من الأناقة والتفاصيل الدقيقة.

فيلم Aatmapamphlet

قليل من الأفلام تنجح في الموازنة بين الغضب الشديد والسخرية الماكرة والفكاهة. يتناول الفيلم بلوغ سن الرشد بمهارة، حيث يتقاطع التاريخ الثقافي والتاريخ الشخصي معًا على عكس عدد قليل من الأفلام الهندية في الذاكرة الحديثة. تدور أحداث الفيلم في الهند في تسعينيات القرن الماضي، ويتتبع أشيش البالغ من العمر عشر سنوات وهو يقع في حب زميلته سروثي. مع سيناريو بارع من تأليف باريش موكاشي. يعد فيلم Aatmapamphlet بلا شك واحدًا من أفضل أفلام هندية في 2023.

فيلم Ardhangini

عندما يتسبب هجوم سومان تشاترجي (كوشيك سين) في دخوله في غيبوبة، فإنه يجلب زوجته ميجنا (جايا أحسن) وزوجته السابقة سوبهرا (تشارني جانجولي الممتازة) إلى نفس الغرفة. ما يتكشف هو دراما لطيفة من إخراج كوشيك جانجولي، والتي تبتعد عن العروض المسرحية والاكتشافات المبتذلة. والأهم من ذلك كله، أن ديناميكيات العلاقات الشخصية للعائلة (جنبًا إلى جنب مع الشخصيات الداعمة المكتملة) هي التي تجعل هذا الفيلم رائعاً.

فيلم Sirf Ek Bandaa Kaafi Hai

يحارب سولانكي من أجل قضية الفتاة التي تعرضت للاعتداء من قبل رجل مؤثر. ثم يأخذ الفيلم عدة منحنيات مفاجأة وأحداث غير متوقعة

فيلم Three of Us

تقع أحداث الدراما التي حققها أفيناش أرون داوير في منطقة كونكان بولاية ماهاراشترا، وتؤرخ إجازة غير عادية أخذتها امرأة في منتصف العمر تدعى شيلاجا باتانكار (شيفالي شاه)، والتي تم تشخيص إصابتها ببداية مبكرة للخرف. ويرافقها زوجها، الذي يلعب دوره الشاعر الغنائي الشهير سواناند كيركير.

لدى شيلاجا هذا الشوق لزيارة مدرستها مرة أخرى، وفي هذه الرحلة، تبحث عن حب طفولتها براديب (جايديب أهلاوات)، الذي يصبح بعد ذلك مرشدهم السياحي على طول الطريق.

فيلم Viduthalai Part 1

في واحد من أفضل الهندية في 2023، يبني المخرج فيتري ماران عالمًا وحشيًا لا يرحم من الأسلحة والعنف حيث يحارب شرطي يُدعى كوماريسان (سوري) صراعه الداخلي من أجل القبض على بيرومال (فيجاي سيثوباثي).

فيلم Dada

يعد فيلم Dada للمخرج غانيش بابو أحد أفضل الأفلام الهندية. يلعب مانيكاندان وأبارنا داس دور كافين وسيندهو، الزوجان الشابان اللذان تنقلب حياتهما عندما تصبح سيندهو حاملاً.

فيلم Pokhar Ke Dunu Paar

هل يمكن للحب أن ينجو من الوباء؟ يطرح فيلم بارث سوراب الطويل الذي تم تنفيذه بشكل جميل هذا السؤال من خلال التركيز على العلاقة بين بريانكا (تانايا خان جها) وسوميت (أبهيناف جها من شهرة دوين)، اللذين عادا إلى المكان الذي هربا منه ولم يعد أحد يطاردهم. والآن بعد أن عادوا، يتوق هذان الشخصان إلى اكتشاف نفسيهما أكثر.

فيلم Zwigato

اختارت المخرجة نانديتا داس كابيل شارما ليكون بطل الرواية. كان من الممكن أن يكون القرار خاطئًا بشكل فظيع. إنها قصة عن سائق توصيل الطعام الذي يكافح مع وظيفته الجديدة بعد أن اضطر إلى الجلوس في المنزل عاطلاً عن العمل لمدة 8 أشهر بسبب الوباء. يرتقي شارما إلى مستوى التحدي ويتخلص من كل أعباء كونه ممثلاً كوميدي ليلعب دور ماناس في فيلم جاد وجذاب، ويطرح أسئلة مهمة.

فيلم Pathaan

بعد توقف دام خمس سنوات، قام شاروخان بعودته التي طال انتظارها إلى الشاشة الفضية مع فيلم الإثارة والتشويق Pathaan. تدور أحداث الفيلم حول إلغاء المادة 370 عام 2019.

يتكشف هذا الفيلم المثير حول العالم وكأنه رحلة بحث عن الكنز تحت عنوان التجسس من دبي إلى إسبانيا ومن موسكو إلى سيبيريا. إنها تحتوي على عملاء سابقين وكلمات مشفرة سرية وفيروس جدري متحور.

فيلم Rocky aur Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani

في هذه الدراما الرومانسية والعائلية من بوليوود، يجد روكي راندهاوا (رانفير سينغ) نفسه يقع في حب مذيعة الأخبار ذات التوجه المهني راني تشاترجي (عليا بهات). عندما تتصادم أنظمة معتقداتهم وقيمهم، والأسوأ من ذلك كله، عائلاتهم، يتم اقتراح حل فريد: في برنامج تبادل من نوع ما، يقرر الاثنان العيش في منازل بعضهما البعض.

يحدث صراع مبهج بين الثقافات عندما يحاول روكي وراني التحرر من القيود الأبوية بين عشيرة البنجابية المشاكسة والبنغاليين المهذبين. أضف إليها مزيجًا من الحنين إلى الماضي وأعظم أغاني بوليوود.

فيلم Jaane Jaan

في بلدة كاليمبونج الهادئة، تأخذ حياة مايا ديسوزا (كارينا كابور خان) منعطفًا مظلمًا عندما يظهر زوجها السابق أجيت (سوراب ساشديفا) مرة أخرى.

فيلم Dhak Dhak

يأخذنا Dhak Dhak في مغامرة مشوقة، ليس بحثًا عن الحب ولكن لاكتشاف الذات. الفيلم من إنتاج فريق قوي يضم تابسي بانو، وراتنا باثاك شاه وديا ميرزا وفاطمة سناء شيخ وسانجانا سانغي كأربع نساء من مختلف مناحي الحياة في رحلة استكشافية بالدراجة إلى أعلى ممر للسيارات في العالم.

تم الانتهاء من تصوير الفيلم، الذي يمتد على 83 موقعًا - من نويدا الكبرى إلى ليه - في فترة مثيرة للإعجاب مدتها أربعون يومًا، ويتناول التجربة المشتركة لكونك امرأة في مجتمع ذكوري.

فيلم Jawan

يلعب شاروخان دور آزاد، سجان مومباي الشجاع الذي تحول إلى العقل المدبر، الذي ينظم الجريمة مع مجموعة من السجينات. يوازن هذا الفيلم السياسي المثير للدهشة بين المؤامرات والسطو والقليل من الفكاهة السوداء.

فيلم Khufiya

في عالم التجسس الجريء، يكشف الفيلم النقاب عن حكاية بلا حيل براقة: مجرد جواسيس يتنقلون في متاهة معقدة. واحدة من عملاء R&AW، تكشف النقاب عن خيانة حبيبها السابق، وهو عميل مزدوج في الظل. المهمة: الكشف عن الجاسوس الموجود في المكتب حيث إن المعلومات السرية للغاية الخاصة بـ R&AW معرضة للخطر. الفيلم ليست مجرد قصة تجسس مثيرة. يتعلق الأمر بالبقاء على قيد الحياة اعتمادًا على الخداع.

فيلم Goldfish

فيلم للمخرج بوشان كريبالاني حول الروابط الممزقة والخسائر الفادحة. يتمحور الفيلم حول امرأة تعاني من الخرف وابنتها ويتعمق الفيلم في تعقيدات علاقتهما المتوترة مع تفاقم حالة الأم. عندما تعود آنا إلى المنزل على مضض، ويكشف عن طبقات من الإحباط والصراعات التي لم يتم حلها. يستكشف الفيلم بحساسية موضوعات الاستياء وصدمات الطفولة، مما يوضح أن هذه شخصيات غير مثالية في ظروف غير مثالية تسعى إلى الخلاص.