أشياء يومية تفعلها بشكل خاطئ أبرزها: الاستحمام وتقليم الأظافر

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022
مقالات ذات صلة
بالصور 9 أشياء يومية نفعلها بشكل خاطئ
أشياء لا تفعلها قبل النوم
7 عادات توقف عن فعلها قبل النوم أبرزها: الاستحمام وممارسة الرياضة

نود أن نعتقد أننا نعرف كل شيء ولكن مرارًا وتكرارًا ثبت خطأنا. كما اتضح كنا نعمل بشكل خاطئ فنحن نمدح الناس بشكل غير صحيح ويجب أن نعرف حقًا فصيلة دمنا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لقد تواصلنا مع عدد قليل من الخبراء للتعرف على بعض الأشياء الأخرى التي يقوم بها الشخص العادي بشكل غير صحيح.

أشياء يومية تفعلها بشكل خاطئ

الاستحمام 

قال نيل شولتز، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك: "الماء الساخن يفتح المسام مما يزيد من فقدان الماء ويغسل أيضًا الزيوت المرطبة الواقية للبشرة، يؤدي هذا معًا إلى جفاف الجلد وحكة، خذ حمامًا دافئًا بدلاً من ذلك".

بالإضافة إلى ذلك قد لا ترغب في قضاء الكثير من الوقت في الوقوف أثناء الاستحمام قال ألان باركس، طبيب أمراض جلدية حاصل على شهادة البورد "الاستحمام والبقاء في الماء يجفف بشرتك، لا بأس بالاستحمام يوميًا ولكن يجب أن تبقى فترة الاستحمام قصيرة نسبيًا أقصر وقت ممكن حتى لا تجف بشرتك".

تقليم أظافرك

قالت خبيرة تجميل الأظافر الشهيرة ديبورا ليبمان: "الخطأ الشائع الذي يرتكبه الرجال والنساء عند تقليم أظافرهم هو الزاوية التي يقتربون منها القص بشكل مستقيم يمكن أن ينثني ويتلف الظفر في النهاية."

لا تقصر ظافرك كثيرًا فأنت تريد القليل من النمو في نهايات أظافرك. إذا حاولت تقليم أظافرك حتى الجلد فإنك تفتح أطراف أصابعك لخطر العدوى وهو احتمال رهيب.

إمساك عجلة القيادة

عندما تعلمت القيادة لأول مرة ربما تكون قد تعلمت قاعدة "10 و 2": يجب أن تبقى يداك في الساعة 2:00  و 10:00 على عجلة القيادة هذا من شأنه أن يمنحك تحكمًا مثاليًا في سيارتك إذا احتجت إلى تجنب عقبة فجأة.

هذا على ما يبدو خاطئ تمامًا. توصي الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الآن بوضع 9 و 3 مما يساعد على إبقاء يدي السائق بعيدًا عن طريق الوسائد الهوائية في حالة وقوع حادث.

البيض المخفوق

ما هي الصعوبة في تقليب البيض؟ تكسر القليل في مقلاة زيتية ساخنة وخفقت وحان وقت الإفطار أليس كذلك؟ ليس بهذه السرعة كما يقول الخبراء في مجلة Bon Appetit.

لأنك تريد تقليب البيض على نار متوسطة منخفضة. ستؤدي هذه الأزيز السريع إلى تجفيف البيض. الحيلة هي خفق البيض معًا في وعاء منفصل وإسقاط القليل من الزبدة في مقلاة غير لاصقة وطهي البيض على نار متوسطة منخفضة مع تقليبهم حتى يبدأوا في التماسك وانزعهم من الموقد قبل أن يبدأوا في الانتهاء سيستمرون في الطهي حتى يبردوا قليلاً.

استخدام أعواد قطنية في أذنيك

ما الذي يمكن أن يكون أسهل من استخدام أعواد قطنية لتنظيف أذنيك؟ يمكن أن تضر أعواد القطن سمعك، لا يوجد سبب حقيقي لتنظيف شمع الأذن من أذنيك الداخلية في المقام الأول.

قالت جينيفر سمولين تيرينو ، طبيبة الأذن والأذن والحنجرة: "رقم واحد ترغب في الحصول على تنظيف بعض الشمع في أذنيك لماذا؟ قناة الأذن تصنع الشمع لغرض ما. يعمل الشمع الموجود في أذنك على مقاومة قناة الأذن ويمنع دخول الماء والالتصاق إذا قمت بتنظيف أذنك بقطعة قطن فإن ذلك يزيل الشمع ويسمح للماء بالبقاء".

بينما قد نرغب في أن تظهر آذاننا نظيفة تمامًا فهذه ليست بالضرورة فكرة جيدة من منظور بيولوجي. بالمناسبة، هذه ليست المشكلة الوحيدة.

يمكن أن يتسبب دفع شمع الأذن للداخل في حدوث انحشار مما قد يؤدي إلى ثقب طبلة الأذن. أفضل طريقة هي ببساطة استخدام قطعة قطن لتنظيف الجزء الخارجي من الأذن كثيرًا ما يقول أخصائيو طب الأنف والأذن والحنجرة أنه لا يجب وضع أي شيء في الأذن التي هي أصغر من كوعك.

الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

المشكلة هنا ليست ما تفعله هو أنك لا تفعل الكثير من أي شيء آخر، حتى لو مارست الرياضة بعد العودة إلى المنزل فمن المحتمل أنك لا تعكس تمامًا تأثيرات يوم تقضيه على كرسي. إذا كنت لا تمارس الرياضة فقد تتجه نحو إصابة كارثية لأنك تعمل بوضعية سيئة.

قال سكوت باوتش، أخصائي تقويم العمود الفقري ورئيس مجلس الصحة المهنية التابع لجمعية العلاج بتقويم العمود الفقري الأمريكية ، لـ FashionBeans، إنك كارثة تنتظر حدوثها إذا فعلت ذلك في النهاية سأفعل شيئًا أفعله كل يوم وستحدث كارثة بسبب الأنشطة الخاملة التي تحدث كل يوم".

والخبر السار هو أنه بغض النظر عن نمط حياتك يمكنك بدء ممارسة الرياضة بأمان: أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن البالغين المستقرين ليسوا أكثر عرضة للإصابات من البالغين غير المستقرين عند بدء خطة تمرين مدتها 12 شهرًا ومع ذلك يقول Bautch إن التغييرات الطفيفة ستسمح بمزيد من النتائج الدائمة.

مضغ العلكة أكثر من اللازم

نعلم جميعًا أن النظام الغذائي الغني بالسكر يغذي بكتيريا الأمعاء، الأمر نفسه ينطبق على البكتيريا في فمك. إذا قفزت من أجل مضغ العلكة للمساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة بانتظام، فقد تلحق الضرر بنفسك أكثر مما تنفع.

يشرح الدكتور هارولد كاتز، المعروف باسم خبير رائحة الفم الكريهة في بيفرلي هيلز: "في نهاية المطاف لن توقف كل العلكة والنعناع في العالم رائحة الفم الكريهة المزمنة رائحة الفم الكريهة وليست بديلاً عن نظام قوي لنظافة الفم".
مضغ النعناع أو مضغ العلكة يعد بمثابة حل عرضي جيد على المدى القصير ولكن إذا كانت تحتوي على السكر فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى تفاقم الوضع. أوصي بمحاولة تجنب حلوى النعناع معًا واختيار علكة لا تحتوي على الأسبارتام ونكهات وألوان صناعية.

النوم على معدتك

كل شخص لديه وضعية نومه المفضلة ولكن كما يشرح مقوم العظام أندرو جرين، يبرز المرء عن البقية لجميع الأسباب الخاطئة، يقول: "هناك وضعية نوم واحدة على معدتك يجب تجنبها بأي ثمن، إذا كنت تنام على هذا النحو فإنك تلوي عمودك الفقري بشدة لأن رأسك سوف يتحول إلى جانب واحد وعادة ما يكون لديك أحد مفاصل الورك، يؤثر هذا الوضع سلبًا على كل من تدفق الدم والأعصاب".

يميل الأشخاص الذين ينامون في المعدة إلى الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي أو وخز وتنميل في أذرعهم وأيديهم وأصابعهم. كما أنها تميل إلى أن تكون أكثر عرضة للصداع لأن الرقبة ملتوية إلى جانب واحد. الحل هو النوم إما على ظهرك أو جانبك.

استخدام عصابات المقاومة لبناء العضلات

يريدك Pritchard أن تتجاوز هذا الإحماء: "مرر سريعًا عبر Instagram وستغمرك صور رجال ونساء يتمتعون بأحزمة قوية ومتكاملة باستخدام عصابات المقاومة وستفكر تلقائيًا أن هذه هي الطريقة لتطوير عضلات المؤخرة".

تقول لنا: "تعمل عصابات المقاومة على تنشيط عضلات المؤخرة فقط، فأنا أحب عمل الفرقة ولكن فقط من أجل عمليات الإحماء لبناء بوم حقًا فأنت بحاجة إلى تدريب الأثقال ورفع الأثقال إلى حد ما".

استخدام لوح تقطيع خشبي

يقول خبير الأمراض المعدية، الدكتورة بليندا ستيوارت مونلايت: "يصعب تطهير ألواح التقطيع الخشبية وفي بعض الأحيان لا يتم وضعها في غسالة الأطباق، يُنصح بشدة باستخدام ألواح التقطيع البلاستيكية التي يسهل تنظيفها وتعقيمها.

تبريد الأفوكادو الخاص بك

يخبرنا ويل هوكينز، خبير التغذية المسجل في Push Doctor، أن هذه عادة سيئة يقول: "لا تضع الأفوكادو في الثلاجة، على الأقل ليس في البداية. بمجرد قطفه من الشجرة ينتج الأفوكادو مثله مثل الموز، الإيثيلين، مما يؤدي إلى عملية النضج. درجة الحرارة المثلى لهذا هي 68 درجة فهرنهايت/ 20 درجة مئوية.


يجب أن تنضج الأفوكادو الطازجة المقطوفة في ظل هذه الظروف في غضون ثلاثة إلى ستة أيام. عندما تنضج يجب أن تعطي الأفوكادو للضغط برفق لكي لا تكون إسفنجية. 

التمسك بإعدادات WIFI الافتراضية الخاصة بك

صرح مات باول ، محرر في Broadband Genie أن "الخطأ الشائع في النطاق العريض المنزلي هو الوثوق بالإعدادات الافتراضية لأجهزة توجيه Wi-Fi الخاصة بنا، يحصل الكثير منا على جهاز توجيه مجاني من مزود الإنترنت الخاص بنا وقم بتوصيله ولا تفكر فيه مرة أخرى أبدًا ما لم يحدث خطأ ما ، ولكن غالبًا ما تأتي مع كلمات مرور افتراضية غير آمنة وإذا لم يتم صيانتها يمكن أن تكون عرضة للمتسللين والفيروسات".

وجد بحثنا الداخلي أن 51% من الأشخاص لم يتخذوا أي خطوات للتعامل مع هذا الأمر مع عدم وعي معظمهم بالمشكلات التي قد تنشأ.

يقول: كحد أدنى يجب عليك تغيير كلمة مرور المسؤول الافتراضية التي تتحكم في الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه وتعود على التحقق من التحديثات للحماية من الثغرات الأمنية.

تجنب استخدام بطاقة الائتمان

يعلق جاستن باسيني، الرئيس التنفيذي لشركة ClearScore: "لا يزال بعض الناس يعتقدون أن استخدام بطاقة الائتمان سيضر بأموالك في حين أن الأمر عكس ذلك تمامًا".

"إن استخدام بطاقة الائتمان بشكل معقول يؤدي في الواقع إلى بناء سجلك الائتماني وتحسين درجة الائتمان الخاصة بك. إنه يوضح للمقرضين أنه يمكنك إدارة أموالك بشكل جيد وسداد ديونك في الوقت المحدد.

هذا يعني أيضًا أنه من المرجح أن يتم قبولك للمنتجات المالية في المستقبل، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في الحصول على عقد هاتف جوال أو رهن عقاري.

إذا قررت الحصول على بطاقة ائتمان، فإن القاعدة الذهبية هي وضع خطة لسداد الأموال وعدم تفويت السداد أبدًا، لأن هذا سيؤثر عليك سلبًا.

أخذ المسكنات لعلاج الصداع 

"قد يكون من السهل الحصول على علبة من الباراسيتامول عندما يكون لديك صداع نابض في الصباح ولكن العديد من الأعراض المرتبطة بصداع ترجع في الواقع إلى الجفاف، قبل النوم اشرب كوبًا كبيرًا من الماء بدلاً من الباراسيتامول وستشعر بتحسن في صباح اليوم التالي".

الشطف مباشرة بعد الفرشاة

يخبرنا خبير الأسنان في وايت جلو جوردان كيرك لماذا يجب أن ننتظر الشطف: "عند تنظيف الأسنان بالفرشاة من المفترض أن تنتظر نصف ساعة قبل الشطف لمنح أسنانك وقتًا لتنظيفها بشكل صحيح".

"أيضًا بعد تناول الطعام يجب تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة نصف ساعة على الأقل لمنح مينا الأسنان وقتًا كافيًا للتعافي فهي أكثر حساسية بعد تناول الوجبة. إن تجنب هذين الخطأين الشائعين يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في صحة الأسنان ويمكن أن يحافظ على صحة أسنانك لسنوات قادمة ".