أجمل أدعية للامتحانات والمذاكرة مكتوبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
أجمل دعاء ما قبل المذاكرة مكتوب 2022
أجمل الأدعية المكتوبة 2023
أجمل أدعية رمضانية مكتوبة

يستعد الطلاب لأداء الامتحانات في مختلف البلاد العربية، ومع هذا الوقت يتم البحث عن أدعية لتسهيل الامتحانات وتسيهل وقت المذاكرة، خلال السطور القادمة مجموعة من الأدعية لتسهيل الامتحانات على الطلاب.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أجمل أدعية للامتحانات والمذاكرة

اللهم إنّي استودعتك ما علمتني إياه فردّه إليّ حين حاجتي إليه ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض.

اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.

ربّ وفّقني واشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهون قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت إن شئت جعلت الصعب سهًلا يا أرحم الراحمين.

اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

اللهمّ يا معلّم موسى علمني، ويا مفهِّم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفرّج عليّ كربتي.

اللهم ثبت أقدامهم وأفئدتهم وعقولهم، وذكرهم ما نسوا من العلم، اللهم يا رب العالمين سدد إجابتهم، وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

اللهّم ارزقني النّجاح والتوفيق في كلّ أمر، اللهم ارفع قدري، وارزقني التوفيق والفلاح بأعلى المراتب في الدنيا والآخرة.

 اللهم أعني على الدراسة، ولا تجعل قلبي يمل منها، وكن معي في كل لحظة، ووفقني لما تحب وترضى، وارزقني النجاح اللهم أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وثبات العقل والذهن والذاكرة، بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم: (الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان).

اللَّهمَّ لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا.

أجمل أدعية للامتحانات والمذاكرة مكتوبة

اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا إله إلا الله، الحليم الكريم رب العرش العظيم.

(لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ).[٩] (اللهُ اللهُ ربِّي، لا أُشرِكُ به شيئًا).[١٠] (لا إلهَ إلَّا أنتَ سُبحانَكَ إنِّي كُنتُ من الظالِمينَ).[١١] اللهمَّ إنّي أسألك حكمةً، ورُشداً، وسداداً، ومعونةً، وتوفيقاً. اللهمَّ إنّي أعوذ بك من الزلل، والنسيان، وسوء الفهم، وضعف الحفظ. اللهمّ بارك وقتي، وحفظي، وفهمي. اللهمَّ أنِر بصيرتي، ووفقني لما تحب وترضى.

اللهم أعنّي على الدراسة ولا تجعل قلبي يمل منها وكن معي في كل لحظة ووفقني لما تحب وترضى، اللهم لا تجعل الدرجات أكبر همي ومبلغ علمي وراضني بما قضيت لي.

اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فرده عند حاجتي إنك على كل شيء قدير

 رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا يا أرحم الراحمين‏.‏

‏ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين‏.‏

 اللهم ألهمني علماً أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، وارزقني اللهم فهم وبلاغة النبيين، وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، وأكرمني اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، وأخرجني من ظلمات الوهم، وافتح لي أبواب رحمتك.

يا رب كن معي فإني فقير إليك، ضعيف من دونك، لا حول لي ولا قوة إلا بك، وما بي من نعمة أو فضل أو اجتهاد، فبفضلك أنت، لا بجهدي واجتهادي فقط، فلك الحمد ولك الشكر والفضل، ولك الثناء الحسن.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك عمن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، يا رب وفقنا في الامتحانات، وارزقنا النجاح، يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا، اللهم إنى أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكه المقربين.

اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة.

اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح علَيَّ فتوح العارفين، اللهم يسِّر الامتحانات على أولادنا، وكن معهم وقت النسيان فذكِّرهم، وكن معهم وقت السؤال فوفقهم، اشرح صدورهم، ويسِّر أمورهم، واحلل عقدة من ألسنتهم.

اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وآتني فصل الخطاب، وافتح لي مغاليق الأبواب، وارزقني التوفيق والرشاد.

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.