7 علامات تميز الأشخاص ذوي الخيال الخصب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2016

هل أنت واسع الخيال؟ إليك تلك العلامات المميزة للعقليات التي غيرت العالم

مقالات ذات صلة
5 صفات تميز الأشخاص القادرين على تحقيق أحلامهم
ليست خيال علمي: أشخاص ولدوا بأمراض نادرة للغاية
شركة نرويجية تحول الصحراء إلى تربة خصبة في سبع ساعات فقط

الأشخاص واسعو الخيال هم من يستطيعون تغيير العالم، والعمل على جعل الحياة أفضل. فسماتهم الشخصية غير النمطية تجعلهم يفكرون بشكل مختلف، ويبحثون عن حلول مبتكرة لأزمات أزعجت البشرية.

فهل أنت من هؤلاء المبدعين لكنك لا تدرك؟ هل تريد التعرف عليهم حين تقابلهم لأول مرة؟ 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إليك 7 أسرار تميز الشخصية الخيالية المبدعة، تعرف عليها معنا، وكن لها صديقاً جيداً.

شاهد أيضاً: 5 علامات تدل على أنك تتعامل مع شخصية محترمة جديرة بالثقة

1. الشرود

الأشخاص الخياليون شاردون دائماً، يسبحون في عالمهم الخاص، ويقابلون وحوشهم الخاصة، ومشكلاتهم المختلفة، وأحلامهم التي لا يشاركهم فيها أحد.

ستجدهم دائماً يهيمون برؤوسهم مستمعين لأغنية وهمية، أو يحدقون إلى السماء لساعات دون انتباه، ولا يمانعون في البقاء وحدهم لأن هذا يحرر أفكارهم أكثر.

2. المرح

الأشخاص الخياليون مختلفون عن الآخرين، يضحكون أكثر، ويرون طرائف لا حصر لها في أشياء عادية.. إنهم ليسوا مجانين، ولكن لهم نظرة مختلفة أكثر عمقًا ممن حولهم.

ستجدهم يضحكون أكثر من سواهم أمام أمور بريئة، يقدرون ضعفك البشري مهما أخطأت، ويتعاطفون مع مساوئك برحابة صدر لأنهم يدركون جيدًا عدم الكمال الإنساني المميز.

3. الأفكار المبتكرة

الأشخاص الخياليون ينتظرون الفرصة لإطلاق عنان أفكارهم، امنحهم مشروعًا جديدًا أو عملًا يحتاج إبداعًا واترك لهم الحرية كاملة لتجد إنجازات لم ولن تخطر لك ببال.

إنهم متحمسون لإخراج أفكارهم الكثيرة في موضعها، ولا يبخلوا على الآخرين باقتراحات تجعل كل شيء أفضل، وبالطبع فإن لمساتهم الفنية تحول أي مكان إلى جنة مصغرة.

4. التفكير خارج الصندوق

الأشخاص الخياليون والحالمون يجدون حلولًا مبتكرة لمشكلات مزعجة، وينظرون إلى مكمن المشكلة من زوايا لم يبصرها الآخرون.

مع الأشخاص الخياليين والحالمين يمكنك أن تضمن حلاً للمشكلة من جذرها، لا مجرد مسكنات مؤقتة تزيد الأمر سوءًا، لأنهم يفكرون خارج الصندوق بأميال.

شاهد أيضاً: 7 أشياء لن يعرفها إلا من عاشوا في بيت يشبه الفندق

5. التعاطف

يتعاطف الأشخاص الخياليون مع العالم بطريقتهم الخاصة، فهم يرون أن الضعف الإنساني شيء طبيعي، وبالتالي لا يبالغون في القسوة على من يخطئ في حقهم.

ولكن من ناحية أخرى، يمكن أن يغدو الأشخاص الخياليون مرعبين للغاية إذا اكتشفوا أنك ارتكبت في حقهم ذنبًا كبيرًا وأنت عامد، عندها لا يمكن أن يغفروا لك.

6. الأحلام الكبيرة

الأشخاص الخياليون لا يحلمون "على قدهم"، أحلامهم تتجاوز السحاب وتخرج خارج حدود العالم.. بوسعهم النظر إلى عشرات السنين في المستقبل ورؤية ما يريدون تحقيقه اليوم.

لا يتوقف الأشخاص الخياليون عن تمني الأفضل، والعمل على تحسين حياتهم وحياة الآخرين، فالحلم بالنسبة إليهم ليس خيارًا، إنه أسلوب حياة.

7. الهدوء 

يتمتع الأشخاص الخياليون الحالمون بهدوء تام، فكل شيء في العالم بالنسبة غليهم موضع دراسة وتأمل، وبالتالي فلا شيء يخرجهم عن تعقلهم.

إذا كنت تتمتع بعصبية بالغة، فربما يفيدك صديقك الحالم في شرح وجهة نظره في العالم، لعلك تحظى ببعض الهدوء النفسي.

شاهد أيضاً: