13 فائدة صحية مذهلة لشاي الليمون ... اكتشفيها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2016 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
دراسة تكتشف فائدة صحية جديدة مذهلة للقهوة.. إليك أبرز 3 قديمة
11 فائدة صحية مثبتة لزيت الزيتون
بالصور.. 6 فوائد مذهلة لوضع قطعة ليمون بجوار سريرك

عتبر شاي الليمون نوعاً من أنواع الشاي الأسود أو الأخضر أضيف إليه عصير الليمون لمنحه نكهة فريدة من نوعها. 
 
هذا ويحتوي شاي الليمون، بالإضافة إلى طعمة الفريد واللذيذ والذي يجعل منه بديلاً صحياً للمشروبات الغازية والقهوة، على العديد من الفوائد الصحية نكشفها لك في السطور التالية:
 
1- منظف جيد:

 

تعود معظم الفوائد الصحية لشاي الليمون إلى حقيقة أنه يطهر الجسم عن طريق إزالة السموم منه. هذه السموم عبارة عن أنواع مختلفة من الأمراض والإلتهابات وشاي الليمون يساعد على منع وقوعها أو حدوثها.
2- علاج البرد والإنفلونزا:
شاي الليمون مفيد في تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا. في حالة البرد والإنفلونزا، يمكن إضافة الزنجبيل إلى الشاي والشرب منه 3-4 مرات يومياً. إنه يقي من التهاب الحلق، وتقوية جهاز المناعة ويمنح الشعور بالدفء خلال فصل الشتاء.
 
3- فوائد نفسية:
شاي الليمون يزيل السموم من الدم، وبالتالي فإنه ينشط الجسم، وينعش العقل ويحسن الوضوح الذهني. الإجهاد هو المسؤول عن توليد السموم في الدم التي تؤثر على الصحة النفسية. شاي الليمون هو علاج عظيم للصداع والضعف والخمول والتعب، بحيث يمنح النشاط والصحة.
 
4- فوائد للقلب والأوعية الدموية:
وفقا للتغذية الجزيئية وأبحاث الغذاء، فإن شاي الليمون يوفر الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية. شاي الليمون يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تخفض الدهون والإلتهاب وتمنع حدوث تجلطات الدم في الشرايين. وهكذا، فإن شرب شاي الليمون هو وسيلة رائعة لمكافحة أمراض القلب.
5-مطهر طبيعي:
كما نعلم جميعاً، الليمون الطبيعي يعد بمثابة مطهر. شاي الليمون يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا  والفيروسات، وهكذا، فإن الإستهلاك المنتظم يساعد في الشفاء من الإلتهابات والأمراض.
 
6- صحة الجهاز الهضمي:
شاي الليمون يسهل الهضم الصحي من خلال تأثيره المهدئ لأنه يزيل السموم والفضلات، ويمكن الجسم من امتصاص المزيد من المواد المفيدة الموجودة في ذلك. حمض الستريك في الليمون يساعد في عملية الهضم وعلى أذابة حصى الكلى، في حين أن حمض الاسكوربيك هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع الرهبة من البحار.

لاتفوتي معرفة بقية الفوائد على موقع ليالينا: 13 فائدة صحية مذهلة لشاي الليمون ... اكتشفيها

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شاهدي المزيد على ليالينا:

فيديو بوسي: نور الشريف لم يعرف حقيقة مرضه وتكشف عن الأسباب الحقيقية لوفاته

بالفيديو: ابنة حليمة بولند تثير موجة من التعليقات الجميلة لعفويتها على فيسبوك

ما هي رسالة خالد الصاوي لأحمد عز وزينة؟