16 مارس هو يوم العناية بالشفاه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 21 مارس 2021
16 مارس هو يوم العناية بالشفاه
مقالات ذات صلة
اليوجا والعلاج النفسي: ما سر العلاقة بينهما؟
7 عادات توقف عن فعلها قبل النوم أبرزها: الاستحمام وممارسة الرياضة
ما هي الفوائد الصحية للزنك؟

الشفاه هي من أجزاء الوجه الأكثر جاذبية، وهي مهمة جدًا في تشكيل الابتسامة وتعابير الوجه المختلفة ونطق الكلمات.

يوم 16 مارس من كل عام هو يوم العناية بالشفاه، الهدف من ذلك هو التوعية بأهمية العناية بالشفاء وعدم إهمالها، دعونا نتعرف على هذا اليوم وتاريخه وكيف يحتفل فيه الناس حول العالم.

أهمية يوم العناية بالشفاه

من الضروري أن نولي اهتمامًا خاصًا بشفاهنا لأنها من الأجزاء الظاهرة دائمًا ولا يمكن إخفاؤها، تعتبر الشفاه أيضًا من أجزاء الجسم الحساسة كونها تتأثر بأي إصابة أو جرح، مما يؤدي إلى صعوبة في نطق الكلمات أو حتى تناول الطعام وشرب المشروبات، لهذا، ينصح الخبراء باستخدام مرطب للشفاه من أجل حمايتها من الجفاف وتأثير أشعة الشمس في الخارج. ليس هذا فقط، مرطب الشفاه يحتوي عناصر تغذي الشفتين وتجعلها تحصل على كل ما تحتاجه.

تاريخ يوم العناية بالشفاه

اختار توماس وروث روي هذا اليوم ليكون يومًا نتذكر فيه أهمية العناية بالشفاه واتخاذ كل التدابير الضرورية لجعلها طبيعية.

الشفاه هي من أجزاء الجسم التي لا تملك أي وسيلة ترطيب، فلا توجد فيها غدد دهنية أو عرقية، وتكون غنية بالنهايات العصبية أكثر من أي منطقة أخرى من الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب النهايات الحسية في الشفاه دورًا في تعزيز وزيادة الرغبة الجنسية والمتعة، حيث تنبعث منها مواد كيميائية تعرف باسم الفيرمونات التي يمكن أن تؤثر على الشريك وتجذبه.

يمكن العناية بالشفاه بسهولة من خلال بعض الإجراءات البسيطة، مثل ترطيبها باستخدام بلسم الشفاه أو وضع القليل من أحمر الشفاه.

يتم في يوم العناية بالشفاه التأكيد على أهمية العناية بشفتيك، بما في ذلك استخدام مرطب شفاه يحتوي على واقٍ شمسي أو من خلال ترطيبها بلعابك فقط.

الشفاه هي أكثر أجزاء الجسم المعرضة للجفاف وتأثير الأشعة الشمسة بسبب عدم وجود غدد عرقية أو دهنية فيها.

يمكن أن تساعدك العناية بشفتيك على زيادة الثقة بالنفس وتقدير الذات، لذلك، احتفل بهذا اليوم وكل يوم واعتني بشفتيك جيدًا.

طريقة الاحتفال بيوم العناية بالشفاه

إذا كنت تحب فكرة يوم العناية بالشفاه، يمكن للفتيات والنساء الاحتفال من خلال شراء أحمر شفاه بدرجة لون مختلفة عن تلك التي يستعملنها في العادة، أيضًا، فكر في شرب مشروبك المفضل لترطيبها، وابتسم، فالابتسامة هي أجمل تعابير الوجه.

اشتري لنفسك مرطب شفاه بعامل حماية SPF 30 لحمايتها من أشعة الشمس، أو اشتري مرطب الشفاه لإصلاح الشفاه الجافة والمتشققة من فصل الشتاء البارد.

اختر دائمًا منتجات العناية الطبيعية، مثل الصابون الطبيعي وبلسم الشفاه، بدلًا ن المنتجات التي تحتوي مواد صناعية. ابحث في السوق أو على الإنترنت وستجد الكثير من أنواع المرطبات والبلسم الطبيعية.

دعنا نلقي نظرة على كيفية اختيار أفضل مرطب للشفاه لمنح شفتيك العناية التي تستحقها في يوم العناية بالشفاه.

أول شيء عليك القيام به هو التحقق من المكونات التي تحتوي عليها هذه المنتجات. يتم تصنيف بعض المنتجات كمنتجات "طبيعية" رغم أنها تحتوي في الحقيقة على بعض المكونات الكيميائية، وبالتالي فهي ليست طبيعية بنسبة 100٪. يجب تجنب هذه المنتجات.

يجب التأكد أيضًا من أن المكونات المستخدمة ستكون مفيدة لشفتيك. أثبتت بعض المكونات مثل زبدة الشيا العضوية وشمع العسل فوائدها.

عامل آخر يجب مراعاته هو نكهة مرطب الشفاه. هناك الكثير من النكهات للاختيار من بينها، من الليمون والجريب فروت إلى النعناع ونكهة شجرة الشاي. أختر النكهة التي تفضلها، لكن تأكد من هذه النكهات تأتي من زيوت أساسية طبيعية وليست منكهات وعطور اصطناعية.

أخيرًا، يجب أن تقرأ التعليقات والمراجعات حول مرطب الشفاه الطبيعي الذي تفكر في شراءه لمعرفة رأي الآخرين فيه. إذا وجدت عدة تعليقات سلبية، فهذا يعني أنه أن ليس جيدًا، لذلك، ابحث في مكان آخر.

هناك الكثير من المنتجات الأخرى المتوفرة في السوق للعناية بالشفاه. بالطبع، يشمل ذلك منتجات المكياج، مثل ملمع الشفاه وأحمر الشفاه وملونات الشفاه. هذه المنتجات متنوعة ورائعة، ويمكنك اختيار العديد من الألوان المختلفة، للنساء، قد يكون اللون الوردي أو الأحمر ملفتًا ورائعًا، يمكن أيضًا اختيار بعض الألوان الأكثر جرأة، مثل الأزرق والبنفسجي.

إذا كنت تواجه أو تواجهين صعوبة في وضع المرطب أو ملون الشفاه بالطريقة الصحية. يمكنكم إجراء بحث سريع عبر الإنترنت للحصول على بعض الإلهام. يجتوي موقع يوتيوب على عشرات آلاف الفيديوهات الرائعة.

إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك المشاركة في يوم العناية بالشفاه عن طريق مشاركة بعض الحقائق حول الشفاه على مواقع التواصل الاجتماعي، استخدم الهاشتاغ #يوم_العناية_بالشفاه أو #lipsappreciationday واجعل أصدقائك وعائلتك يعرفون شيئًا عن هذا اليوم.