;

1172 مليار ريال إيرادات متوقعة.. السعودية تقر ميزانية 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
1172 مليار ريال إيرادات متوقعة.. السعودية تقر ميزانية 2024

أقر مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي عُقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1445/ 1446هـ (2024م)، بإجمالي إنفاق 1.251 مليار ريال، وبإجمالي إيرادات نحو 1.172 مليار‎ ‎ريال‏.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مجلس الوزراء، استعرض خلال جلسته بنود الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1445 / 1446 هـ (2024م)، والتي قدرت الإيرادات بها بمبلغ 1172 مليار ريال، فيما قدرت المصروفات بمبلغ 1251 مليار ريال، فيما قدر العجز بمبلغ 79 مليار ريـال.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الوزراء والمسؤولين كل فيما يخصه بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية.

من جانبه، أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، التزام الحكومة في ميزانية العام المالي 2024م بتعزيز النمو الاقتصادي عبر التوسع في الإنفاق الحكومي، منوهاً بأن أرقام الميزانية التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين تأتي داعمة وممكنة للعديد من البرامج والمبادرات التي تشتمل على استثمارات لتعزيز البنية التحتية، ورفع جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين والزائرين، بالإضافة إلى تطوير القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتعزيز جذب الاستثمارات، وتحفيز الصناعات، ورفع نسبة المحتوى المحلي والصادرات السعودية غير النفطية، مشيداً بالدور الفاعل والمهم لصندوق الاستثمارات العامة، وصندوق التنمية الوطني.

وحول الدور المحوري والقيادي للمملكة، أكد "بن سلمان"، دور السعودية الفاعل إقليمياً ودولياً، وسعيها بأن تنعم دول العالم بالأمن والاستقرار لكونهما العاملين الرئيسيين للتنمية والازدهار، وحرصها على تطوير واستقرار سلاسل الإمداد والقيمة بما يخدم التنمية والازدهار الاقتصادي لجميع دول العالم.

كما شدد على عزم المملكة على الاستمرار خلال العام القادم وعلى المديين المتوسط والطويل في زيادة جاذبية اقتصاد المملكة كقاعدة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وتنوّع الاقتصاد عبر تطوير جميع القطاعات الاقتصادية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه