;

10 تغييرات بسيطة في حياتكِ ستساعدكِ على خسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
10 تغييرات بسيطة في حياتكِ ستساعدكِ على خسارة الوزن

تعد العادات اليومية من بين أكثر ما قد يكسبكِ الوزن، ما يجعل من تغيير السيء منها ضرورة.
إليكِ 10 تغييرات بسيطة في حياتكِ ستساعدكِ على خسارة الوزن:


-    اشربي كمية كافية من الماء قبل البدء بالوجبة، ومن ثم تناولي طبقاً صغيراً من السلطة. ستجدين ذاتكِ قد وصلتِ لمرحلة الشبع جزئياً قبل البدء بالطبق الرئيسي.

-    لا تتناولي الطعام أمام شاشة التلفاز ولا في السينما؛ ذلك أن الأكل أمام الشاشة يشتت انتباهكِ عن الكمية التي استهلكتها.

-    توقفي عن استخدام المصاعد، واستعيضي عنها بصعود السلالم العادية.

-    انتعلي حذاءً مريحاً وبنطلوناً بخامة مناسبة؛ ذلك أن هذين الأمرين سيحفزانكِ على المشي سواءً كنتِ في مجمع تجاري أو مكان عام.

-    توقفي عن استخدام السيارة للمسافات القريبة من قبيل الذهاب للدكان المجاور. استعيضي عن السيارة بالمشي لهذه المشاوير القريبة.

-    توقفي عن تناول الطعام ليلاً بشكل قطعي. إن وجدتِ أن الأمر يشكّل صعوبة عليكِ بسبب السهر، فحاولي أن تضعي إلى جانبكِ أعواداً من الفلفل الملون والجزر، واعتبريها التسالي التي ستتناولينها خلال السهرة.

-    أبقي ثلاجتكِ مليئة بالفاكهة والخضار، وضعي جزءاً منها على طاولتكِ في منتصف المطبخ؛ حتى تأخذي قليلاً منها كلما شعرتِ بالجوع  أو الضجر.

-    توقفي عن مشاهدة برامج الطبخ ومتابعة مجلات الطبخ؛ ذلك أنها تجعل انتباهكِ مركزاً على الطعام وإعداده. إن كنتِ من هواة هذا الجانب، فحاولي الاستعاضة عن هذه البرامج بتلك التي توفر خيارات صحية وتغذوية مناسبة لكِ.

-    امشي ليلياً ما لا يقل عن نصف ساعة حول منزلكِ. اجعليها عادة تختمين بها يومكِ الطويل، وحاولي سماع الموسيقى في الأثناء؛ كي لا تشعري بالوقت.

-    تخلّصي من المأكولات الضارة والتسالي المدخنة والمملحة التي اعتدتِ على تناولها ليلياً أثناء السهرات وفي استراحات العمل. استبدليها بخيارات أكثر صحية من قبيل الفواكه وقطع الدجاج الصغيرة المشوية (تشيكن بوب كورن) والمكسرات غير المحمصة وغير المملحة. 
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه
  • السمات