10 اختراعات غير متوقعة جاءت فكرتها من الماضي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
10 اختراعات غير متوقعة جاءت فكرتها من الماضي
مقالات ذات صلة
10 اختراعات تكنولوجية قابلة للإرتداء من المتوقع اطلاقها قريباً
أصل اختراع المضاد الحيوي: الفكرة جاءت عن طريق الصدفة!
أصل اختراع المرحاض: هكذا جاءت الفكرة للحفاظ على الصحة العامة

في الماضي، كان هناك العديد من العقول اللامعة، التي اخترعت بعض الآلات باستخدام أشياء بسيطة، حولت هذه الاختراعات إلى وسائل لا يمكنك الاستغناء عنها.

هناك بعض الأفكار المبتكرة المتعلقة بالاختراعات والصناعات، جاء معظمها من العصور القديمة، من خلال إضافة المزيد من الخطط التي تجعلها ملاءة لحياة الفرد في العصر الحديث.

في هذا التقرير سنطلعك على 10 اختراعات كانت متواجدة في الماضي، لن تصدق كيف كانت وكيف أصبحت، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

الدراجة المائية

تم اختراع الدراجة المائية حوالي في عام 1890، وتتكون الآلة من 3 عجلات مجوفة محكمة الإغلاق مع مجاذيف مثبتة على الجزء الخارجي منها.

حاول المخترع، عبور القنال الإنجليزي من كيب جريس بفرنسا إلى فولكستون إنجلترا، كانت المسافة حوالي 25 ميلاً فقط، لكنها كانت لا تزال صعبة للغاية للملاحة لأن الماكينة كانت صغيرة.

يتم استخدام دراجة ثلاثية العجلات متشابهة جدًا في الوقت الحاضر، لعبور الأنهار والبحيرات والشواطئ بسهولة، التصميم المبتكر والمواد المتينة تجعل هذه الدراجة ثلاثية العجلات سهلة التشغيل مقارنة بالدراجة ثلاثية العجلات التي تم اختراعها في الماضي.

نظارات للقراءة

تم تصميم كؤوس هامبلين، المعروفة أيضًا باسم النظارات الكسولة في عام 1936، كان الغرض منها تسهيل القراءة على الأشخاص دون الحاجة إلى تكديس الوسائد تحت رؤوسهم عند الاستلقاء على السرير.

أصبح هذا الاختراع متواجد اليوم، مع إضافة القليل من الاختراعات التي تجعل استخدامه أبسط.

الساونا المتحركة

على الرغم من أن التعرق في حمامات البخار المحمولة هو اتجاه صاعد الآن، لكن تبين أنه تم اختراعها بالفعل في العصور القديمة.

ستجد في الألبوم المرفق بالتقرير، صورة لرجل وهو يقرأ وهو يتصبب عرقا في الساونا في نفس الوقت، التقطت عام 1955 كانت دليل على ذلك.

نظارات VR

تم تصميم جهاز مشابه لسماعة الواقع الافتراضي بواسطة Hugo Greenback حتى قبل أن يكون رائعًا، اخترع نظارات التليفزيون عام 1936 ولكن للأسف تم رفضها باعتبارها غير عملية.

القوالب المائية

يُعتقد أن أقدم سجل لقارب دواسة هو رسم تخطيطي لمركبة مدفوعة بدواستين من صنع ليوناردو دافنشي، فإن أقدم صورة يمكن أن نجدها كانت تلك التي التقطت في عام 1930 في معرض ستوكهولم.

في الوقت الحاضر، يتم استخدام الدراجات المائية المتشابهة وأصبحت اتجاهًا صاعدًا.

سكوتر كهربائي

تم تصنيع Autoed، المعروف أيضًا باسم سكوتر بمحرك من 1915-1922 بواسطة شركة Autoed في لونغ آيلاند سيتي، نيويورك.

تم تسجيل براءة اختراع هذا السكوتر في عام 1916، وعلى الرغم من أنه كان فعالًا للغاية في ذلك الوقت، إلا أنه لم يتم توزيعه على نطاق واسع.

ومع ذلك، في الوقت الحاضر، يستخدم الكثير من الناس الدراجات البخارية الكهربائية، ويمكنك رؤيتها على كل رصيف تقريبًا.

غسالة الأطباق

تم اختراع أول جهاز ميكانيكي لغسل الأطباق في عام 1850، صنعت الآلة من الخشب وكان لا بد من تحريكها يدويًا بينما كان الماء يرش الأطباق.

بعد عدة سنوات في عام 1865، تم منح براءة اختراع لجهاز مشابه جدًا فقط باستخدام نظام حامل يدوي.

في ذلك الوقت، لم يتم قبول هذا الجهاز لأنه لم يكن عمليًا للاستخدام، ولكن في الوقت الحاضر، من الصعب تخيل أسرة بدون غسالة أطباق.

المركبة المائية

كانت القيلة المائية عبارة عن مركبة مائية تشبه الدراجات، يعود تاريخ هذه الآلة إلى سبعينيات القرن التاسع عشر وتم تشغيلها بواسطة كرنك ودواسات.

كؤوس الدورة الشهرية

في ستينيات وسبعينيات القرن التاسع عشر، تم تسجيل براءة اختراع النماذج الأولية لأكواب الدورة الشهرية، على الرغم من أن التصميمات كانت مبتكرة، إلا أن الغالبية منها لم تظهر في السوق.

 في عام 1937، صممت الممثلة الأمريكية ليونا تشالمرز وحصلت على براءة اختراع لأول كؤوس حيض معاصرة، والتي كانت مشابهة جدًا للأكواب المتواجدة اليوم.

جهاز السير المتحرك

تم منح أول براءة اختراع لجهاز المشي كآلة تدريب في عام 1913، وقد تم تصميمه لممارسة الرياضة وأيضًا للمساعدة في تشخيص أمراض الرئة والقلب