يوم الأخوة

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أبريل 2021
يوم الأخوة
مقالات ذات صلة
حمية غذائية تحميك من ألزهايمر تعرف على فوائدها
موعد عيد الفطر فلكياً
كعك العيد: أصله فرعوني بحشو الذهب والزبيب

يتم الاحتفال بيوم الأشقاء في 10 أبريل من كل عام، يُطلق عليه أيضًا يوم الأخوة أو اليوم الوطني للأخوة والذي يتم الاحتفال به تكريماً لعلاقات الأشقاء، ويهدف اليوم الوطني للأخوة إلى الاحتفال بروابط الحب والصداقة بين الأشقاء.

بالتأكيد يمكن للناس أن يعيشوا بدون أشقاء، فالأطفال الوحيدون يفعلون ذلك وهناك أشخاص أقاموا مشاكل مع إخوتهم بشكل لا يمكن إصلاحه ويعيشون حياة كاملة ومرضية بعيدًا عن أشقائهم، ولكن أن يكون لديك أشقاء دون الشعور بأهميتهم هو إهدار لأحد أعظم الموارد البشرية التي ستتاح لك على الإطلاق.

التاريخ

في عام 1995 أسست كلوديا إيفارت Claudia Evart هذا اليوم تكريماً لأخوتها، وأقامت هذا اليوم بعد أن فقدت إخوتها في حوادث منفصلة في سن مبكرة جدًا، وأنشأت كلوديا SDF (Siblings Day Foundation) مؤسسة يوم الأشقاء وهي منظمة معفاة من الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية هدفها إنشاء يوم الأشقاء الوطني. واختارت 10 أبريل لأن 10 أبريل كان عيد ميلاد أختها الراحلة إليزيت.

وقالت كلوديا في مقطع فيديو يروج للعطلة "مهمتنا هي مساعدة جميع الإخوة والأخوات على إعادة الاتصال ببعضهم، لذلك اعتز بإخوتك وأخواتك واحترمهم، فالرابطة العميقة التي تشاركها هي حقًا هدية إلهية."

فنحن جميعًا محظوظون جدًا بوجود أشقاء في حياتنا، وفي بعض الأحيان قد يكون التواجد حولهم مزعجًا ومؤلمًا لكن هذا لا ينبغي أن يمنعنا من الاحتفال بعلاقة الأشقاء والتي ستكون أطول علاقة في حياتنا، ومن ثم احتفل بيوم الأشقاء الوطني من خلال قضاء بعض الوقت مع إخوتك في ذلك اليوم.

كيف تحتفل بهذا اليوم

الاحتفال بهذا اليوم بسيط للغاية ويسهل فقط اقض بعض الوقت واستمتع مع أشقائك في ذلك اليوم، التقط بعض الصور مع إخوتك وانشرها على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ #SiblingsDay. وإذا كنت تعيش بعيدًا عنهم فقط اتصل بهم وتحدث معهم أو قم بزيارة مفاجئة لهم.