هل رأيت نجوم الزمن الجميل بالألوان؟ لا تفوت هذه الصور أبداً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020
هل رأيت نجوم الزمن الجميل بالألوان؟ لا تفوت هذه الصور أبداً
مقالات ذات صلة
كذبة أبريل: مشاهير الزمن الجميل أيضاً تعرضوا للخداع
صور من حياة العائلة الهاشمية الأردنية: بساطة وعفوية تخطف القلوب
حمدان بن راشد يتصدر تويتر بعد رحليه.. والمشاهير: عُرف بذكائه

 نعشق جميعاً أفلام الأبيض والأسود المختلفة التي عرضت عبر السنوات الماضية، ما بين الكوميديا، الإجتماعية وغيرها من الأفلام التي قدمتها السينما المصرية.

الكثير من المشاهير الذين شاركوا في هذه الفلام لهم تاريخ طويل ومسيرة فنية تمتلء بالكثير من الأعمال بعضها لم يلحق مشاهدة فكرة تقديم الأفلام الملونة في السينما أو عبر الأعمال التليفزيونية.

السوشيال ميديا

مؤخراً، أطلقت عدد من الصفحات عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، فكرة تلوين بعض من الأفلام المصرية القديمة، والتي لها مكانة كبيرة عند الكثير، وبعض المشاهد المميزة منها.

ما بين تلك الأفلام بعض من أفلام إسماعيل ياسين  أبرزها فيلم أبن حميدو، وهو فيلم  كوميدي مصري من إنتاج عام 1957. يعتبر من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية، الفيلم بطولة إسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبد الفتاح القصري وتوفيق الدقن وإخراج فطين عبد الوهاب، فقد تم تلوين الكثير من المشاهد التي وردت به.

ليس هذا فقط، أفلام للراحل كمال الشناوي، الذي رحل عن عالمنا في 2011، وقدم عدد كبير من الأعمال الفنية، كانت  أول أفلامه غنى حرب، وفي نفس العام حمامه سلام وعدالة السماء.

نجمات الفن الجميل

الفنانة هدى سلطان التي قدمت عدد كبيرة من الأعمال الفنية المختلفة ورحلت عن عالمنا 2006، قدمت عدد من المسرحيات والمسلسلات التي مازالت خالدة حتى الآن.

جاءت التعليقات مختلفة صور لمشاهد سينمائية تظهر فيها نجوم الفن الجميل بالألوان ومن النظرة الأولى تقع، فى حبها لجمال المشاهد ووضوح التفاصيل التى كانت ضائعة بالأبيض والأسود، هكذا علق الكثير من مستخدمي منصات السوشيال ميديا على الصور.

رغم أنهم يحملون لقب نجوم الأبيض والأسود، لأن الأفلام على زمان تألقهم كانت جميعها بالأبيض والأسود، إلا أن بعض المجلات الفنية كانت تصدر بالألوان أيام الزمن الجميل، ولكن هناك الكثير من النجوم من الممكن إننا لم نشاهدهم بالألوان قبل ذلك، ومن أبرزهم زينات صدقى فى فيلم ابن حميدو وشادية وميمى شكيب وزهرة العلا وشكرى ومديحة يسرى وغيرهم الكثير.

شاهدوا صور لنجوم الزمن الجميل كما لم تشاهدوهم من قبل وبالألوان كانت قد نُشرت في مجلات فنية في حينها.