;

هكذا علق يحيى الفخراني على أزمة "صفعة عمرو دياب" (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
هكذا علق يحيى الفخراني على أزمة "صفعة عمرو دياب" (فيديو)

عبّر الفنان المصري القدير يحيى الفخراني، عن رأيه في أزمات التقاط الصور التذكارية بين نجوم الفن والمعجبين، والتي كان آخرها الواقعة التي حدثت مع النجم عمرو دياب وأثارت جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية.

وكان الفنان عمرو دياب قد اعتدى بالضرب على أحد المعجبين الذي ألحّ عليه في طلب التقاط صورة معه، مما فجر موجة من الغضب العارم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطورت الأزمة لاحقاً لتصل إلى ساحات القضاء.

وأكد الفخراني في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، على ضرورة احترام خصوصية الفنان في كافة الأوقات، مشيراً إلى أنه تعرض لموقف مشابه لما تعرض له عمرو دياب، وذلك خلال عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني.

وأضاف: "يجب أن تتم معالجة هذه المسألة بشكل مدروس، بحيث يتم تخصيص مصور صحفي أو اثنين لتغطية أي حدث فني، مع مراعاة خصوصية الفنانين وعدم مضايقتهم بمطالبات مبالغ فيها لالتقاط الصور".

  • اقرأ أيضاً

جديد صفعة الهضبة: الضحية يرفض الصلح ويتمسك بإجراءات القانون

وتابع: "أتفهم رغبة الجمهور في التفاعل مع نجومهم المفضلين، لكن ينبغي وضع حدود لهذه المطالبة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالحياة الشخصية للفنانين التي لا ينبغي التدخل فيها".

وأتم: "من المهم أن يتفاعل الفنانون مع جمهورهم من وقت لآخر، لكن ذلك لا يعني التنازل عن خصوصيتهم أو التعرض لمضايقات غير مقبولة".

من جهة أخرى، قررت الجهات المختصة إخلاء سبيل أسامة، مع التأكيد على سرعة إجراء التحريات للوصول إلى حقيقة الواقعة، فيما قام دفاع الفنان عمرو دياب بتحرير محضر ضد الشاب.

آخر تطورات الواقعة

ويذكر أن محامي الفنان المصري الكبير عمرو دياب، كان قد قدم شهادته أمام السلطات المختصة، أمس الأحد، في واقعة صفع موكله للشاب والتي أثارت جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية.

وقال محامي عمرو دياب في إفادته أمام جهات التحقيق، أن موكله تعرض لموقف محرج عندما حاول الشاب المذكور التقاط صورة معه بطريقة مفاجئة وغير ملائمة، مما أدى إلى تصرف الفنان دفاعاً عن خصوصيته.

وذكر المحامي أن الفنان عمرو دياب تضرر من الشاب بعدما أمسك به من الظهر ووضع الموبايل في وجهه عنوة لإجباره على التصوير بشكل غير لائق.

جهات التحقيق تستمع إلى أقوال الضحية 

وفي سياق متصل، استمعت الجهات المختصة إلى إفادة سعد أسامة، الذي تعرض للصفع من قبل دياب أثناء محاولته التقاط صورة تذكارية مع "الهضبة".

وأدلى أسامة بأقواله في التحقيقات بالقضية بحضور محاميه، بالإضافة إلى الفريق القانوني للفنان عمرو دياب، والذي حضر إلى السلطات المختصة لتقديم بلاغ ضد الشاب المعتدى عليه.

وطالب الشاب بتقديم الهضبة للاعتذار العلني له لرد حقوقه المعنوية أمام المجتمع، والتي أهدرت بعد انتشار فيديو الاعتداء عليه، وذلك على حد زعمه.

تفاصيل الواقعة

وفي الساعات الأولى من صباح أمس الأول، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه "الهضبة" وهو يصفع شاباً على وجهه، بعد رغبة الأخير في التقاط صورة سيلفي معه، وذلك خلال حفل زفاف ابنة محمد السعدي ونجل منصور عامر.

وأثار مقطع الفيديو سالف الذكر، استياء الكثيرين، الذين عبروا عن غضبهم الشديد من ردة فعل عمرو دياب مع الشاب، معتبرين أن "مثل هذه التصرفات غير اللائقة لا يصح أن تصدر من فنان بحجمه"، وذلك بحسب قولهم.

  • اقرأ أيضاً

ليلى عبد اللطيف تصيب مجددا.. توقعت صفعة عمرو دياب قبل حدوثها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه