مواقع التواصل الاجتماعي تدخل زوج سعودي في مشكلة كبيرة مع زوجته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
مواقع التواصل الاجتماعي تدخل زوج سعودي في مشكلة كبيرة مع زوجته
مقالات ذات صلة
أجرأ الأشياء التي طرحتها سعوديات على مواقع التواصل الاجتماعي
فيديو: فيراري F12 سعودية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي تتوقف عن العمل!

دار خلاف بين زوجين بمكة بسبب الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي والعمل كمؤثرة، وفقاً للمحامي السعودية فيصل بن تركي، وتعد من أغرب قضايا الطلاق بين زوجين سعوديين.

أغرب قضايا الطلاق

روى المحامي فيصل بن تركي غربي، قصة طلب فسخ عقد الزواج الذي وصفه بـ "الغريب" بعد أن طلبت امرأة فسخ عقد زواجها لأن زوجها منعها من التصوير على مواقع التواصل الاجتماعي والتروّيج لها مما أثر عليها وجلعها تفكر في فسخ العقد.

وأوضح المحامي القصة: "بعد سنوات عديدة من الزواج، ذهبت الزوجة إلى مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان ومنعها زوجها من الظهور في هذه البرامج وقالت إنه وافق على شروطها في عقد الزواج ولم يكن عائقا وكانت هي تعمل وقتها".

وأضاف المحامي: "أن رفض زوجها كان بسبب النقد والأداء الذي تعرض له بشأن خصوصية الحياة الزوجية وعدم استقرارها، لأن هذه من أبرز المشاكل في العصر الحديث وقد يتم فسخ عقد الزواج ولأن عقد الزواج هو عقد ورباط ثقيل يسمح للزوجين بالتلاقي طوعا ولا يجوز فرضه على الآخرين بأي شكل من الأشكال".

وأضاف: "ولا يسمح لأحد الطرفين بالتوقيع على العقد بالإكراه أو بالخداع لأن الشرع يحظر من الخداع في جميع العقود بما في ذلك عقود الزواج.

وختم "غربي" بقوله: "تلك الأسباب تعتبر من الأسباب الحديثة التي نشهدها في الوقت الراهن، ومن النصائح التي ننصح بها، وهو وجوب توضيح أهداف كلا الزوجين في عقود الزواج، مع احترام المواثيق المعهودة بينهما، بأن تكون شروطاً معقولة وسهل تنفيذها بين طرفي العقد، محققين مقاصد الشريعة الإسلامية، بهذا العقد، ونظراً لحداثة الواقعة بحيث إن الشهرة في مواقع التواصل ليس عملاً محدداً بنظام معين، ومع وجود حالات تعتبر أنه مصدر رزق لها، فتعتبر هذه الحالة خاضعة لسلطة القاضي التقديرية في فسخ النكاح من عدمه".

ولا تعد هذه الحالة الأغرب في حالات الطلاق مؤخرا بالمملكة العربية السعودية حيث نسيت زوجة سعودية وضع رأس الخروف في وليمة أعده الزوج لزملائه، ففوجئت به يدخل عليها غاضباً بعد مغادرة الضيوف، ورمى عليها يمين الطلاق، بسبب الفضيحة التي تسببت بها، على حد وصفه، حيث إن نسيانها وضع رأس الخروف في الوليمة أوقعه في حرج شديد، كون تلك العادة تعبِّر عن الكرم.