معنى اسم مازن

  • بواسطة: randaalsarisi الثلاثاء، 28 يوليو 2020 الثلاثاء، 28 يوليو 2020
معنى اسم مازن

تتعدد الأسماء التي تُطلق على الذكور من المواليد، ومنها أسماء عربية أصيلة توحي بالكرم والعز والجاه والأخلاق الحميدة، ومنها أسماء حديثة خفيفة ولطيفة على السمع، وسنتعرف في هذا المقال على معنى اسم مازن، وصفات صاحب اسم مازن، وشخصيات مشهورة باسم مازن.

شاهد أيضاً: معنى اسم مرام

اسم مازن

اسم مازن هو اسم علَم ويعتبر من الأسماء النادرة التي لا يُسمى بها المواليد الذكور في الوقت الحاضر، ويتسم هذا الاسم بسهولة لفظه، ويجب على الأمهات والآباء على إحياء هذا الاسم من جديد للمعاني الجميلة التي يحملها، وسنتعرف في السطور اللاحقة على معنى اسم مازن.

معنى اسم مازن

معنى اسم مازن في قاموس معاني الأسماء، ويُطلق على الذكور، وهو من الأسماء العربية الجاهلية، ويُشتق هذا الاسم من المُزن ومعناه السحاب، ويعني أيضًا الذي يقطر منه الماء، والمضيء الوجه، والماطر، كما يعني اسم مازن هو بيض النمل، والتفضيل، والتميز.

صفات صاحب اسم مازن

هناك العديد من الصفات التي يتمتع بها حامل اسم مازن، ومن أبرز هذه الصفات نذكر ما يأتي:

  • يتصف صاحب اسم مازن بأخلاقة الحسنة، كما يعتبر من الشخصيات المبدعة.
  • من الهوايات التي يتميز بها صاحب الاسم هي الرسم والقراءة، لذا فإنه يمتلك الحس الفني.
  • يتسم هذا الشخص بحبه لأعمال الخير ومساعدة الآخرين.
  • هناك أعمال ينجح فيها حامل اسم مازن وهي الأعمال التي تتعلق بتقديم الخدمات للآخرين بالإضافة إلى أعمال خدمة العملاء.
  • من الصفات التي يتسم بها حامل اسم مازن الذكاء الشديد، كما أنه إنسان طموح يسعى جاهدًا لتحقيق أهدافه.
  • شخصية اسم مازن مرحة فهو إنسان يحب الفكاهة لذا تجد بأنه محبوب من الجميع، ولديه الكثير من الأصدقاء.
  • إنسان قادر على تحمل المسؤولية. 

شخصيات مشهورة باسم مازن

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم مازن ومنها شخصيات سياسية وشخصيات رياضية وشخصيات تاريخية، ومن أبرز الشخصيات المعروفة نذكر ما يأتي:

  • مازن دياب: تخرج الفنان مازن الناطور من استديو الفن عام 2002م عن فئة تقديم البارمج، وهو من مواليد 1983م، وتابع دراسته الجامعية في جامعة بيروت العربية في كلية الحقوق، وحصل على دبلوم دراسات عليا، عمل في إذاعة صوت الغد اللبنانية، وانضم لمجلة ستار وأسرة صوت الموسيقى، وقدم العديد من لحفلات ومنها حفل تكريم المشاهير العرب في دبي، كما قدم حفل انتخاب أجمل عارضة أزياء عالمية، وقدم أيضًل العديد من الفقرات الرياضية في بطولة لبنان لكلاة السلة، وتوفي مازن دياب في الأردن عام 2014م.
  • مازن السديري: يعود أصل مازن السديري إلى السعودية، ويشغل منذ عام 2012م منصب رئيس أبحاث المبيعات في شركة كابيتال عام، وقد عمل محللًا في قسم بحوث الأسهم في بنك ديغروف، وفي قسم الطاقة والبتروكيماويات في سامبا كابيتال بين عامي 2010م و2011م، وهو حاصل على درجة الماجستير في العلوم المالية عام 2008م في فرنسا من المعهد العالي للإدارة، كما حصل عام 2003م درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود.
  • مازن الناطور: هو فنان سوري عمل في مجال التمثيل وقد ولد عام 1966م.
  • مازم مبارك: ولد مازن مبارك عام 1930م، وهو كاتب يعود أصله إلى سوريا، وقد عمل في جامعة قطر، وفي جامعة دبي، إذ شغل منصب رئيس قسم اللغة العربية في الدراسات الإسلامية.
  • مازن معضم: هو عارض أزياء وممثل لبناني، وفي عام 1996م بدأ مسريته في الفن، وقد نال العديد من الجوائز، ومن أبرز إنجازاته تقديم برنامج ديني يحمل اسم غبداعات العالم الإسلامي.

مشتقات من اسم مازن

من مشتقات هذا الاسم زيزو، زوزو، ومزونة، وميزو.

شاهد أيضاً: معنى اسم مريم

قدمنا في هذا المقال معنى اسم مازن، وتطرقنا لذكر أبرز الصفات الشخصية التي يحملها الشخص الحامل لاسم مازن، والشخصيات المشهورة بهذا الاسم.