;

معنى اسم آلاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 27 يوليو 2020
معنى اسم آلاء

هناك العديد من الأسماء الجميلة التي يبحث عنها الأهل لتسمية أبنائهم وبناتهم، ويحرصون على اختيار أسماءٍ ناعمة ورقيقة للإناث، وأسماء قوية تدل على الشجاعة والكرم للذكور، والكثير من الأهالي لا يعرفون معاني الاسم الذي يختارونه لأطفالهم، لكن في الآونة الأخيرة أصبح هناك إقبال كبير على معرفة المعنى الذي يشير إليه الاسم، وسنتعرف في هذا المقال على معنى اسم آلاء، وصفات حاملة الاسم، وشخصيات مشهورة باسم آلاء، ومشتقات الاسم.

شاهد أيضاً: معنى اسم تالين

اسم آلاء

يحمل اسم آلاء معانٍ راقية بالرغم من أنه من الأسماء القديمة التي تستخدم في تسمية الأطفال حتى وقتنا الحاضر، وهذا الاسم منتشرًا في جميع أنحاء العالم، ويعد من أجمل أسماء البنات، وسنتعرف في السطور اللاحقة عن معنى اسم آلاء بالتفصيل.

معنى اسم آلاء

اسم آلاء هو اسم علم مؤنث ويدل على النعم الوفيرة والكثيرة التي سوف يحصل عليها الإنسان، وقد ذُكر اسم آلاء في القرآن الكريم ويشير إلى الأشجار الخضراء، ويُعرف أيضًا بالميثاق أو العهد، والعطية.

صفات صاحبة اسم آلاء

هناك العديد من الصفات التي تتميز صاحبة اسم آلاء نذكر منها ما يأتي:

  • تتصف حاملة اسم آلاء بخفة دمها وجمال روحها.
  • تتميز حاملة اسم آلاء بالحيوية وتحب السعادة والمرح وتهتم بأدق التفصايل الصغيرة التي تبعث على البهجة.
  • تتصف شخصية آلاء بالتعاون والكرم، كما أنها صاحبة أخلاق حميدة لذا فهي محبوبة ولا يمكن لأي شخص كرهها.
  • إنسانة ذاتمشاعر رقيقة كما أنه حساسة جدًا تجاه الآخرين، وتقدم لكل من حولها مشاعر السلام والحب.
  • تتميز شخصية الفتاة التي تحمل اسم آلاء بالتفكير العميق والطموح العالي، ولا ترضى بالانهزام، إذ تتحدى جميع الصعوبات والمشكلات التي تواجهها في حياتها ويمكن أن تتجاوزها بكل سهولة.
  • تتميز شخصية اسم آلاء بأنها انطوائية قليلًا، إذ لا تحب التحدث كثيرًا مع الأشخاص، وتفضل في بعض الأوقات أن تصمت.
  • إنسانة عاشقة للحياة بكامل تفاصيلها، وتحب السعادة والسهر والسفر، كما تحب أجواء المرح خاصةً مع أصدقائها.
  • إنسانة تكره الملل ولا تحب الروتين فتراها متجددة دائمًا.

شخصيات مشهورة باسم آلاء

هناك شخصيات معروفة تحمل اسم آلاء نذكر منها ما يأتي:

  • آلاء حسين: هي فنانة عراقية ولدت عام 1980م في العاشر من شهر كانون الثاني في بغداد، ولديها العديد من الأعمال الخاصة بها، ودرست الفنون الجميلة، ثم دخلت في قسم الفنون التشكيلية، وهي إنسانة مبدعة ومشهورة وكانت من الأوائل على زملائها في الدراسة الأكاديمية الخاصة بالفن التشكيلي، وتخرجت من الجامعة عام 2005م، وبدأت مشوارها في الفن في بداية التسعينيات، ونالت الكثير من الجوائز، وكانت بدايتها في المنتدى المسرحي المعاصر.
  • آلاء نور: هي ممثلة مصرية وعملت كمذيعة، وقد نالت درجات عالية في الجامعة، ودرست الفنون المسرحية، ولديها العديد من الأعمال المشهورة، وقد عملت كمذيعة في قناة الفراعين، وارتدت الحجاب، وبعد عدة سنوات عادت إلى التمثيل إذ مثلت في مسلسل الباطنية، ومسلسل سجن النسا، ومسلسل قضية رأي مجتمع.
  • آلاء حمدان: هي مخرجة أفلام ومصورة فلسطينية، درست في أكاديمية نيويورك للأفلام في إيطاليا وحصلت على شهادة صناعة الأفلام.
  • آلاء شاكر: هي ممثلة من العراق لديها العديد من الأدوار في المسلسلات الخليجية ومن أشهرها للحياة ثمن ودو ري مي.

مشتقات من اسم آلاء

هناك العديد من الأسماء التي يمكن اشتقاقها من اسم آلاء وهي: آلو، ولوءة، ولوليتا، ولولي، ولولو، وليلا، وإليي، ولؤلؤة.

شاهد أيضاً: معنى اسم داليا

قدمنا في هذا المقال معنى اسم آلاء، وصفات صاحبة اسم آلاء، وقد تطرقنا لذكر شخصيات مشهورة باسم آلاء ومشتقات هذا الاسم، أرجو أن تنال المعلومات إعجابكم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه