معنى اسم تالين

معنى اسم لمار

معنى اسم ليليا

  • الأحد، 28 يونيو 2020 الأحد، 28 يونيو 2020
معنى اسم ليليا

ليليا هو أحد الأسماء المؤنثة الرقيقة إلى حدٍ كبير، ولعله من الأسماء الغربية التي راجت في عالمنا العربي منذ فترة كبيرة ولكن كان انتشاره محدوداً، أما يومنا هذا فلقد لاقى هذا الاسم انتشاراً أكبر بكثير، ولأننا عزيزتي الأم حريصين دائماً على اختيارك للأفضل، فسنعرفك اليوم على معنى اسم ليليا، وعلى العديد من الأمور التي تخصه قبل أن تقرري تسمية ابنتك.

شاهد أيضاً: معنى اسم آيلا

 اسم ليليا

يعتبر اسم ليليا من الأسماء المحبوبة جداً، ولكن تفضل الكثيرات من الأمهات معرفة التفاصيل التي تحملها الاسم قبل تسمية الطفلة به، فما هو معنى اسم ليليا؟

معنى اسم ليليا

اسم ليليا هو أحد الأسماء الغربية التي باتت تستخدم في الوطن العربي بكثرة، وهو الاسم الراقي المشتق من نوع من أنواع الزهور الرقيقة التي تعرف باسم زهور الليلي، وهي من زهور الزنبق التي تنمو في الوديان.

يرمز اسم ليليا إلى النعومة والرقة والأنوثة المفعمة، كما أنه يرمز إلى النقاء والطهر والصفاء والشرف.

اسم ليليا هو أحد الأسماء المؤنثة التي تعود إلى الأصول اللاتينية، وهو عبارة عن جمع اسم ليليوم، والذي يعني باللغة العبرية أن لله ملك السماوات والأرض.

ولأن البعض يخلط ما بين اسم ليلي العربي واسم لياليا الغربي، فوجب التنويه إلى أن اسم ليلي يعني بداية كل شيء، واسم ليليا الغربي يعني نهاية الليل وغياب الظلام.

حتى أن لاسم ليليا في علم النفس معانٍ أيضاً، إذ أنه يعني السعادة والبهجة والفرح والسرور، وكل هذه الصفات الرائعة تعود على صاحبة الخير بالفرح أيضاً، وتكون صاحبة الاسم فتاة مفعمة بالحيوية والنشاط والشباب والطاقة الإيجابية، وفي العادة هي التي تنشر السعادة والفرح على كل ما تمر به.

صفات صاحب اسم ليليا

كل شخص له نصيب من اسمه كما يقول المثل، وكما ذكرنا سابقاً  اسم ليليا يعني الفرح والسرور وكل شيء جمال، وفي الغالب تتشارك صاحبات اسم ليليا بالصفات التالية:

  • ليليا فتاة قوية مجتهدة يمكن أن تتحمل المسؤوليات والأعباء جميعها بدون أي قلق.
  • رقيقة القلب ذات الطباع الهادئة.
  • حنونة على الصغير وتحب الكبير.
  • صبورة مثابرة تمتلك شغف وطموح كبيران يمكناها من تحقيق أهدافها.
  • تحب قراءة الشعر الرومانسي.
  • لا تحب الإساءة للآخرين، ولا تمتلك أي ضغينة بداخلها.
  • تحب قول الصدق دائماً.
  • مؤدبة وخلوقة، وتعيش وفق العادات والتقاليد.
  • اجتماعية كثيرة بطبعها، وتحب الصداقات كثيراً، لذا لديها الكثير من الأصدقاء.
  • تحب الهدوء، وكثيراً ما تسمع الأغاني الهادئة التي تساعدها على الاسترخاء.
  • لا تحب الكذب والخداع والحقد.
  • تحب الخير، وتشارك دائماً بالأعمال الخيرية.
  • لبقة إلى حدٍ كبير.
  • جميع أصدقائها يحبونها كونها طيبة وطاهرة وعفيفة.
  • تحب السفر كثيراً، وتحب التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى.
  • تتمتع بالذكاء والفطنة الكبيران.
  • تكره الروتين، وتحب التغيير دوماً.
  • تتميز بأنها متدينة كثيراً، وتؤدي كل فروضها الدينية، ودائماً متوكلة على الله.
  • بارة بوالديها، ويعد رضاهما هو غايتها.
  • تحب الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وتحب رسمها.
  • تحب التفاؤل بالخير وتكره التشاؤم.
  • متواضعة وبعيدة كل البعد عن الغرور.
  • حنونة طيبة وودودة.
  • تفكيرها عميق جداً بعيد عن السطحية.
  • تنشر الإيجابية والسرور والفرح أينما ذهبت.
  • مزاجية إلى حد كبير.
  • تمتلك عزيمة وإرادة، لذا تصل إلى مبتغاها دائماً.

شخصيات مشهورة باسم ليليا

بالطبع هناك الكثير من الفنانات المشهورات اللواتي يحملن اسم ليليا، ومن ضمنهن:

  • ليليا الأطرش

وهي أحد الممثلات السوريات المشهورات، والتي تنتمي إلى عائلة فنية معروفة منذ زمن بعيد، وهي من نفس العائلة التي ينتمي لها فريد الأطرش وأسمهان.

بدأت ليليا الأطرش مشوارها الفني وهي صغيرة في مسلسل مرايا، وعرفت باسم لطفية في مسلسل باب الحارة، ولاقت شخصيتها رواجاً واسعاً فيه.

  • ليليا الدهماني

وهي أحد الفنانات التونسيات التي تمتلك واحداً من أفضل الأصوات الطربية على الساحة التونسية، وهي ابنة الفنانة المعروفة عائشة، والتي وضعت بصمتها في الفن التونسي، ولا زال أثرها موجوداً حتى يومنا هذا.

مشتقات من اسم ليليا 

أما بالنسبة لمشتقات اسم ليليا، فهناك الكثير من الأسماء المشتقة منه، وأبرزها:

  • ليلى

وهو أحد الأسماء التي تدل إلى الليل، وهو أيضاً اسم مؤنث يعود أصله إلى اللاتينية، ومشتق من اسم زهرة الزئبق التي تنمو في الوادي، ومعناه الظلام الذي يعقب النهار من المغرب حتى مطلع الفجر.

  • ليلي

وهو أحد الأسماء التي تنسب إلى الليل أيضاً.

  • ليم

ومعناه قطع به وحيل بينه وبين الرجل.

  • ليمان 

وهو أحد الأسماء اليونانية التي تعني السجن الخاص بالمجرمين، وأيضاً يعتبر اسم بحيرة تمتد ما بين سويسرا وفرنسا، وفي فرنسا يعتبر اسم علم مذكر يعني ساحل البحر.

  • ليمة

يمكن أن يأتي اسم علم مؤنث أو مذكر، ويعني الصلح.

  • لين

وهو أحد الأسماء العربية المشهورة، ومعناه الليونة أي ضد الخشونة، كما أنه يعني في الإنجليزية الشلال.

  • لينا 

هو أحد الأسماء اللاتينية الذي يعود أصله إلى الماجدولينا، ومعناه بالفتاة المغرية والفاتنة، وهو مخصتر من مادلينا وكارولينا.

  • لينة

وهو أحد الأسماء المعربة، التي تعني في القرآن الكريم النخلة.

  • ليندا 

أما ليندا فمعناه السيدة ذات الشأن، وفي اللغة الألمانية يعني المرأة كاشفة الأسرار.

  • ليا

وهو اسم أحد الأصنام التي كانت في الطائف.

  • ليوث

وهو أحد الأسماء المشقة من اسم الليث أي بصيغة المبالغة بمعنى الأسد.

  • ليون 

وهو من الأسماء المذكرة المأخوذة من الكلمة الإنجليزية ليون والتي تعني الأسد.

  • ليونه

وهو الاسم التي يأتي بصيغة المبالغة من اسم لين أي الناعمة جداً.

  • ليان 

ويعني اللين والطراوة والرفاه والرغد.

  • ليلاء 

ويعتي الليلة الثلاثين.

وبهذا نكون قد تعرفنا على معنى اسم ليليا بشكل كامل وبجميع الرموز التي يحملها، إضافة إلى العديد من المعلومات المهمة التي يجب أن نعرفها جميعهاً عن هذا الاسم المميز.