معنى اسم لونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
معنى اسم لونا
مقالات ذات صلة
اسم ريناد بالانجليزي
ما معنى كلمة كراش؟
معنى اسم راحيل

انتشر في الوطن العربي مؤخراً، اسم لونا حيث تطلقه الكثير من الأسر على أطفالها من الإناث، ولكن هل تعلم ماهو معنى هذا الأسم وأصله وماهي صفات الفتاة التي تحمله؟

أصل اسم لونا

يقول خبراء اللغة العربية، أن اسم لونا هو أصله أعجميٌّ، بينما يعتقد البعض أنه يعود لأصولٍ إيطاليةٍ ويأتي بمعنى القمر غير المكتمل، بينما يرى آخرون أن أصل هذا الاسم فرنسي ويعني القمر.

 كما يقول البعض الآخر أنه يعود للعصور الرومانية؛ إذ كانوا يطلقون على إله القمر اسم لونا، وهو مشتقٌ من عدة أسماءَ أجنبية مختلفة، ومن هنا نستنتج أن الاسم في كافة معانيه يشير إلى القمر الغير مكتمل، فهو اسم جميل ومميز لإطلاقه على الفتيات.

معنى اسم لونا في علم النفس

يقول خبراء علم النفس أن لكل اسم جزء ونصيب من معناه، فالاسم يؤثر على صاحبه بشكل إيجابي أو سلبي.

وبالتطبيق على اسم لونا فهو اسم يدل على القمر، مهما اختلفت أصوله، لذا تتسم صاحبته بالصفاء والنقاء والروح الطيبة والمرحة، وتحب الحياة، وبحب الجميع.

ما معنى اسم لونا في اللغة العربية وصفات حاملة الاسم

كما ذكرنا ان صاحبة اسم لونا تشير إلى القمر، ولكن هناك العديد من الصفات التي تتميز بها صاحبة اسم لونا

  • هي شخصية محبوبة، طيبة الفؤاد، هادئة، ورقيقة، بجانب إنها تحب الخير للجميع، تعاون الآخرين.
  • ليس هذا كل شيء، بل صاحبة اسم لونا صاحبة إطلالة مميزة وأنيقة.
  • هي فتاة متسامحة مع نفسها ولديها سلام داخلي وتحب أن تساعد الجميع
  • تمتلك العديد من الصفات الجيدة والمواهب، صاحبة شخصية مرحة، تعشق الهزار.

حكم تسمية البنت باسم لونا؟

هناك مجموعة من الشروط المفضل تطبيقها عند اختيار اسم الطفل، ومنها لا يحمل معاني تتعلق بالمعتقدات الدينية، ولا تتنافى مع أي من الديانات السماوية، كما أنه لا يحمل معاني منبوذة، وبالتطبيق على اسم لونا نجد إنه يشير للقمر ومن هنا فلا يوجد أي مشكلة في إطلاقه على المواليد من الإناث.

دلع اسم لونا

بجانب أن  اسم لونا هو اسم خفيف على اللسان، فهناك العديد من الأسر التي تريد إطلاق اسم دلع على أطفالها، وهنا يمكن إطلاق اسم لولو، لي لي، نونة، لا لا، ولوني.

مشاهير يحملون اسم لونا

الكثير من المشاهير يحملون اسم لونا، في الوطن العربي، وحول العالم، ومن هؤلاء المشاهير الممثلة لونا فارس و هي المغنية اللبنانية المشهورة   ولها الكثير من الاغاني اللبنانية المشهورة منها لغيرك ما مال، بجانب تقديمها العديد من الحفلات والأعمال الفنية.

لونا هي فرقة فتيات كورية جنوبية شكلتها بلوكبيري كريتيف. تم الكشف عن أعضاءها الإثني عشر بطريقة دورية، وحققت شهرة واسعة حول العالم، لونا الشبل مذيعة سورية قدمت عدد من البرامج عبر الفضائيات المختلفة.