معنى اسم رهف

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
معنى  اسم رهف
مقالات ذات صلة
اسماء ولاد سعودية: معانيهم مميزة
معنى اسم ميلان وحكم التسمية به و دلالته في علم النفس
معنى اسم مايان و صفاته ودلالته في المنام

ينتشر في دول الخليج العربي بشكل واسع إطلاق الكثير من الأسر اسم رهف على أطفالها وخاصة الإناث، ولكن هل تعلم ماهو أصل ذلك الأسم وماهي صفات الفتاة التي تحمل هذا الأسم؟

أصل اسم رهف

أصل اسم رهف، هو أصل عربي، وفقاً للكثير من معاجم اللغة العربية، فإن الاسم يعني الرقة واللطف وفعل هذا الاسم يكتب مثله أي رهف ويعني ترقيق الشيء بشكل كبير.

هل ذكر اسم رهف في القران

لم يتم ذكر اسم رهف صراحة في القرآن الكريم، حيث لا يوجد أي لفظ أو معني مباشر يشير إلى هذا الاسم في آيات القرآن، كما لا يوجد في السنة النبوية ولا الأحاديث الشريفة ما يشير إلى هذا الاسم، ولكن لأن أصله عربي ويحمل معاني طيبة فيجوز تسمية الفتيات به.

معنى اسم رهف بالتركي

لا يختلف معنى اسم رهف كثيراً في اللغة العربية و معناه في اللغة التركية، ففي قاموس اللغة التركية فهو من الاسماء التى ظهرت أيضاً وانتشرت بشكل كبير، ويعني  في القاموس التركي الخيل كما أنه يعني الرقة والنعومة.

شاهد أيضاً: معنى اسم ريتاج

هل اسم رهف من أسماء الجن

انتشر في الكثير من التقارير عن أن اسم رهف هو اسم من اسماء الجن، ولكن بالبحث، أكد الكثير من خبراء اللغة العربية أنه لا يوجد أي دليل على ذلك وأن الحديث عن الأمر ليس له دليل من الصحة.

دلع اسم رهف

الكثير من الأسر تبحث عن اسماء دلع لصغيرتها التي تحمل اسم رهف، ومنها على سبيل المثال رورو،  ريري، فيفي، فوفو، فوفا، ريفو، ريفا وفوفتي.

هل اسم رهف من الأسماء المحرمة

يقول علماء الدين الإسلامي في حكم التسمية باسم رهف أن معنى الاسم لا يوجد به ما يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي، وبذلك يكون الاسم من أسماء الفتيات الجائز التسمي بها دون وجود بأس أو حرج، فالاسم له معاني جميلة ورقيقة تميز صاحبته، كما إنه اسم لا يحمل أي إساءة لصاحبه أو العبادة لغير الله.

بيت شعر عن رهف

رهف 
سيرتك سعدي ومناي
أنطق اسمك بالورود
أنت فرحي ياهناي
رهف والكلمه وعود
رهف 
أعرف البسمه من بسمة خيالك
تبتسم دايم ومالك أي مثيل
بسمتك زادت يابسمه من جمالك
كلمتك إخلاص وقلبي لك يميل
 رهف
حسنها اسمه بهيه
وصفها صعبه أقوله
عطرها ريحه شذيه
قلبها انثى خجوله

مشاهير يحملون اسم رهف

من قائمة المشاهير حول العالم التي تحمل اسم الفنانة رهف العنزى، وهى فنانة كويتية و عملت في مجال التمثيل ولها أعمال فنية شهيرة، وقامت بالعديد من المسرحيات الكويتية مثل مسرحية إبليس في بلاد الأقزام.

الفنانة رهف عبدالله، هى ملكة جمال لبنان حازت على لقب ملكة جمال لبنان سنة 2010 وعقب ذلك دخلت لمجال التمثيل والفن.