معنى اسم راحيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مارس 2021
معنى اسم راحيل
مقالات ذات صلة
أسماء أولاد فخمة ملكية
معنى اسم تيم
معنى اسم وريف

يعتبر اسم راحيل من الاسماء الغريبة التي قد نسمعها على اسماء الفتيات في الوطن العربي، وقد تكون من الاسماء النادرة، خلال السطور القادمة سنضوح ماهو معنى اسم راحيل؟

 أصل اسم راحيل

اسم علم مؤنث، معناه بالعبرية النعجة، الشاة، يقول خبراء الاجتماع هو اسم ابنة لابان الصغرى، وزوجة النبي يعقوب، أنجبت له يوسف وبنيامين، وماتت بولادة الثاني. ويلفظ راشيل.

هل يجوز تسمية راحيل

اسم راحيل هو اسم زوجة النبي يعقوب عليه السلام، وبالتالي يقول الكثير من رجال الدين إنه لا  حرج في تسمية الإناث بهذا الأسم، فهو أم سيدنا يوسف عليه السلام، ويحمل الأسم معاني طيبة فهو لا يسىء لأحد ولا يحمل أي معاني سلبية ولا تحمل أي إساءة لأي دين من الأديان السماوية.

شاهد أيضاً: معنى اسم شغف

صفات اسم راحيل وشخصيتها

شخصية محترمة جدًا ولها مكانتها الخاصة في المجتمع>

هي فتاة محبوبة من الجميع فهي شخصية اجتماعية وتحب تلتواجد بين الناس.

 من الشخصيات الصارمة والتي تهتم لمصلحتها الشخصية.

تتميز الفتاة حاملة اسم راحيل بالجود والكرم وحب الغير.

كما أنّ لديها روح مرحة، محبة الفكاهة وإطلاق جو البهجة على المكان التي تتواجد فيه.

معروفة هي راحيل بإنها  بحبها لزوجها وطاعته، وحفظه في غيبته، والإخلاص له.

اسم راحيل في علم النفس

يقول علماء علم النفس أن الاسم له تأثير مباشر على صاحبه سواء بالإيجاب أو السلب حسب ما يحمله هذا الاسم من معاني وصفات مختلفة، وبالتطبيق على اسم راحيل، فهو اسم جميل  وكان اسم زوجة النبي يعقوب لذلك فتأثيره على صاحبته جيد .

اسم راحيل في القرأن الكريم

لم يتم ذكر اسم راحيل في القرآن الكريم بشكل واضح وصريح، ولكن أكدت الكثير من التفسيرات إنه اسم لا يحمل أي إساءة لحاملته وبالتالي فيجوز تسمية الفتيات به.

 دلع اسم راحيل

من اسماء الدلع التي يمكن إطلاقها على الفتاة التي تحمل اسم راحيل، متعددة منها رورو، ريري، روو، روحي، روحو، وغيرها من الاسماء التي يمكن وصفها بها

اسم راحيل مزخرف

[я][α][н][ɪ][ℓ]

я⋱⋰α⋱⋰н⋱⋰ɪ⋱⋰

𝕽𝕬𝕳𝕴𝕷

ⓇⒶⒽⒾⓁ

مشاهير يحملون اسم راحيل

حول العالم والوطن العربي، لا يوجد اسم حديث للمشاهير باسم راحيل، ولكن قديماً وعند العرب كانت هناك السيدة راحيل زوجة النبي يعقوب، وهي راحيل بنت لابان، هي الزوجة الثانية للنبي يعقوب، وهي أيضاً الأخت الصغرى لزوجته ليا بنت لابان، وهي ام النبي يوسف عليه السلام.