معنى اسم داليا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
معنى اسم داليا
مقالات ذات صلة
قائمة الأسماء الممنوعة في السعودية لعام 1441: تعرفوا عليها
معنى اسم لميس
معنى اسم شوق

تعد مهمة الوالدين في اختيار الأسماء لأبنائهم مهمة مثيرة للحيرة، إذ أنه يحتار بعضهم بين خيارات أسماء متنوعة نالت إعجابهم؛ ولا يدرون أيها الأفضل، بينما البعض الآخر لا يكون لديه أي خيارات مقترحة ويحتاج إلى مساعدة في اختيار الاسم؛ ويكون الحل المثالي في معاجم الأسماء؛ إذ أنها تجمع مختلف الأسماء بأنواعها وأصولها ومعانيها. وأكثر ما يهم الآباء و الأمهات عند اختيار الاسم غالباً هو جماليته وسهولة لفظه وأن يكون ذو معنى مميزاً. ويعتبر للاسم نصيب كبير في التمثيل عن شخصية حاملة؛ ولهذا وجبت العناية بمعنى الاسم جيداً. ومن الأسماء الشائعة بشدة والتي تعتبر جذابة وبسيطة ومحببة للكثير من الأشخاص اسم داليا. فما معنى اسم داليا؟ وما هي صفات صاحبة الاسم؟ هذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال.

شاهد أيضاً: معنى اسم ليان

اسم داليا

اسم داليا؛ من الأسماء الشائعة جداً في الوطن العربي. ويعد مدرجاً في قائمة الأسماء لدى اللغتين العربية والعبرية أيضاً. اسم داليا سهل اللفظ، وهو يحمل معنى جذاباً جداً نورده لكم في هذا المقال. فما معنى اسم داليا؟ وما هي صفات حاملة هذا الاسم؟ 

معنى اسم داليا 

داليا في الأصل هو اسم عربي علم مؤنث، ويعني الزهرة الجميلة أو زهرة العنب. ويعد هذا الاسم مشتقاً من اسم عالم النباتات الشهير أنديرس دال، وهو سويدي الجنسية. كما أن اسم داليا يعني المرأة الجذابة الرقيقة الرائعة الجمال.

صفات صاحبة اسم داليا 

  • تعد داليا فتاة في غاية الرقة والعذوبة والجمال وطيبة القلب.
  • تتصف بالهدوء في طباعها وتبحث دائماً عن سعادة الآخرين.
  • مطيعة وتحب والدتها بشدة ووالدها أيضاً، وتحنو عليهما وتبرهما، وتكون واعية لما تتصرفه معهما، وتحرص دوماً على رضاهما.
  • تحب الضحك والمرح والمزاح، كما أنها تكره الحزن والكآبة والوجه العبوس، فهي مصدر بهجة لكل من تعرفه.
  • إنها فتاة جميلة رشيقة تحب ممارسة الرياضة، كما أنها تهتم بمظهرها وأناقتها وتتبع أحدث صيحات الموضة.
  • داليا إنسانة متفائلة ومحبة للحياة، تسعى دوماً إلى الأفضل وتكره الجمود والروتين وتحب التجديد في كل أمور حياتها.
  • إنها إنسانة متسامحة، لا تحمل أي ضغينة لأحد، وتعامل الجميع بكل احترام. 
  • داليا فتاة مثقفة تحب القراءة والاطلاع.
  • كما أنها تتمسك بشدة بالعادات و التقاليد، وتتعامل باحترام، ولا تتخطى حدودها مع أحد.
  • وتتسم بالكرم والسخاء والجود وطيب النفس. 

شخصيات مشهورة باسم داليا 

عرفت باسم داليا الإعلامية السودانية داليا أحمد، وهي تعمل في قناة الجديد اللبنانية. ولدت في مصر من أب سوداني وأم مصرية. وعاشت وكبرت في دولة لبنان وفي محافظة بيروت خاصة. وقد درست الإدارة والتسويق ولكنها فضلت الإعلام على تخصصها الجامعي. كما يوجد المذيعة المصرية داليا أشرف، وهي من مواليد 1987م، وقد عملت داليا كمراسلة في قناة "النهار" الفضائية، وقامت بتغطية العديد من الأحداث والمؤتمرات.

شاهد أيضاً: معنى اسم لينا

مشتقات من اسم داليا

يمكن الاشتقاق من اسم داليا العديد من أسماء الدلع وأسماء قريبة للفظه، مثل دالي، ودولي، ودالين، ديلي، وداليتي وغيرها من الأسماء.

وفي الختام فيجب على الأهل العناية باسم المولود جيداً، فهو سيصاحب حامله حيثما كان، وله تأثير عميق وكبير في شخصيته وتصرفاته. واسم داليا من الأسماء الجذابة والتي تترك وقعاً جميلاً و لطيفاً في النفوس بمعناه الجميل، وحتى في لفظها نجد حلاوة الاسم و جماله.