معنى اسم تسنيم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
معنى اسم تسنيم
مقالات ذات صلة
أقدم تسلسل DNA في العالم مأخوذ من حيوان ماموث عمره مليون عام
أركان الإسلام
أسماء الله الحسنى: معانيها وطريقة تحفيظها للأطفال

ينتشر في الوطن العربي اسم تسنيم حيث تطلقه الكثير من الأسر على أطفالها من الإناث كنوع من التنوع والاختلاف، وخلال السطور القادمة سنتعرف على الكثير من صفات ومميزات هذا الأسم.

أصل اسم تسنيم 

هو اسم علم مؤنث عربي، وينتشر في الوطن العربي، و يعني أحد عيون الماء التي توجد في الجنة، وهي عين وصفها الله تعالى بأنها لا يشرب منها إلا المقربون منهوقيل في بعض تفسيرات خبراء علم الاجتماع  إنها أعلى وأجمل شراب يوجد في الجنة.

ماهو دلع اسم تسنيم

نحب كثيرً إطلاق أسماء دلع على الأطفال، ومن خلال البحث يمكن إطلاق أكثر من اسم دلع للفتاة التي تحمل اسم تسنيم، ومنها: نيمو، سيمو، ساسو، ميمو، ميمي، سوسو، نوسي، سمسم، تيسو، سمسمة، سومةK نسوم، سماسيمو، توتو، تاسو.

حكم اسم تسنيم

هل تعلم أن اسم تسنيم من الأسماء المميزة والمختلفة، وليست واسعة الانتشار، ولكن هناك عدد من السمات التي يجب العمل بها حين نقوم باختيار الأسم، وبالتطبيق على اسم تسنيم هو اسم لا يوجد عليه حرج، فهذا الاسم لا يكون من الأسماء التي تحمل معنى الشرك بالله، كما أنه ذكر في القرآن الكريم ولذلك فإن تسميته جائزة شرعًا، بجانب غنه لا يدعو للشرك بالله.

معنى اسم تسنيم وصفات حامل الاسم

يُعرف اسم تسنيم وفقًا لمعجم المعاني الجامع بأنه اسم عين ماء في الجنة، ومصدره سنَّمَ؛ وقد سُمى بذلك لجريانه فوق الغرف والقصور.

هناك الكثير من الصفات التي تتسم بها الفتاة التي تحمل اسم تسنيم، ومنها أنها شخصية مسالمة، ولا تُحب إيذاء الآخرين، وإن أتيحت لها الفرصة في ذلك فإنها لا تفعلُ، فهي تحب التطوع كثيراً وخاصة في الأعمال الخيرية.

ليس هذا كل شيء، بل من السهل الاعتماد عليها والاستناد عليها في المواقف الصعبة التي تتطلب ذلك، تملك أحلامًا وطموحًا عاليين، ولا تكلّ أو تملّ من البحث عنهما وتحقيقهما.

شاهد أيضاً: معنى اسم أسيل

شعر عن اسم تسنيم

تسنيمُ الجميلة بضحكاتها البريئة التي ملأت المكان بهجة وسرورًا:

كانت تَكبَرُ، وتَزدادُ جمالاً، فلكأنما دعاني جمالها إلى شيء من التأمل،

كيف لنا أن نحافظ على هذا الجمال نقيًّا نديًّا صافيًا، للخير بانيًا؟

مشاهير يحملون اسم تسنيم

هناك العديد من النجوم والمشاهير حول العالم يحملون اسم تسنيم، ومنهم تسنيم السلطان وهي مصورة فوتوغرافية من أصل سعودي وحصلت على الكثير من الجوائز المحلية والدولية.

 تسنيم باشا وهي ممثلة سورية، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت مشوارها الفني في عام 2016 في مسلسل أحمر.