مشاهد مذهلة للأمطار والبرد في حائل بالسعودية: فيديو يخطف القلب

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2020
مشاهد مذهلة للأمطار والبرد في حائل بالسعودية: فيديو يخطف القلب
مقالات ذات صلة
طبيب سعودي يضحي بحياته لإنقاذ مريض: ما قام به بطولة إنسانية
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته
سعودية تتغلب على إعاقتها وتصنع السبح بيد واحدة: قصتها ملهمة

تشهد عدد من مناطق المملكة العربية السعودية، سقوط للأمطار وانخفاض في درجات الحرارة، وعبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، وثق الكثير لحظات رائعة في مقاطع فيديو مختلفة  لسقوط الأمطار على منطقة حائل شمال غربي المملكة.

وغطت أمطار غزيرة وبرد المناطق الصحراوية بمدينة حائل في الأيام الأخيرة، وهي منطقة يكون فيها الطقس جافا وحارا معظم أيام السنة.

واحتشد سعوديون هناك لتصوير الأحوال الجوية غير المعتادة، وأظهرت مقاطع الفيديوهات السعوديون وهم يستمتعون بممارسة أنشطة في الهواء الطلق، لتصوير المطر ونقلها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وفي اللقطات التي تم رصدها شوهدت كميات ضخمة من المياه تتدفق فوق أراض رملية تكون جافة في العادة بحائل.

وكانت قد توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، هطول أمطار ‏رعدية ‏من ‏متوسطة ‏إلى غزيرة تُسبَق برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار ‏على ‏منطقة ‏حائل، ‏تشمل ‏مدينة ‏حائل ‏وبعض ‏المحافظات ‏والمراكز ‏والقرى التابعة لها، وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر حتى السابعة ‏مساءً.‏

 الطقس في السعودية

 حالة الطقس في السعودية، كانت قد كشفت   هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، أمس الإربعاء عن تغيرات جوية سوف تشهدها المملكة خلال الأيام القليلة القادمة، وأشارت الهيئة علي وجود تغييرات جذرية على حالة الطقس، وسوف تشهد المملكة طقس خريفي لطيف الحرارة على أغلب المناطق بالمملكة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها الصحافي بأن حالة الطقس في السعودية، سوف تشهد كميات كبيرة من السحب، مع سقوط الأمطار على عدد من المناطق العشوائية والمتكررة.

أضافت الهيئة بأن تكون هناك رياح على عدد من المناطق شرق ووسط وشمال السعودية، وسوف تكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية، وسرعات سوف تكون معتدلة، ولكن تنشط على فترات متباعدة، و الرياح محملة بالأتربة والغبار، تؤثر على مدى الرؤية الأفقية.

كما حذرت الهيئة المواطنين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر، من مخاطر حدوث سيول مفاجئة عند سقوط الأمطار، وسوف تكون تحديد على مناطق الأودية والمنحدرات، وطالبت المواطنين بضرورة الابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

كما نصحت الهيئة أصحاب الأراضي الزراعية، في البيوت البلاستيكية، خاصة في مناطق الشفا غورية، بسبب الارتفاع المفاجئ في سرعة الرياح، وتحديد علي المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.