طريقة سهلة جداً للتخلص من دهون البطن الصعبة خلال أسبوع واحد

احترس من المصاعد: قد تنقل لك عدوى كورونا

ما هو الثوم الأسود النادر ذو الفوائد الخارقة؟ خصوصاً لشعر النساء

  • الأربعاء، 27 مايو 2020 الأربعاء، 27 مايو 2020
ما هو الثوم الأسود النادر ذو الفوائد الخارقة؟ خصوصاً لشعر النساء

الجميع يعرف الثوم الأبيض وما له من فوائد رائعة في تقوية المناعة والحفاظ على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض المختلفة لكن هل تعلم ما هي فوائد الثوم الأسود النارد؟

الثوم الأسود

الثوم الأسود هو نوع نادر من أنواع الثوم، يتعرض لدرجات محسوبة ودقيقة من الرطوبة والحرارة حتى يتبدل لون الثوم الأبيض العادي إلى اللون الأسود كما تتحلل بعض مكوناته ويفقد نكهة الثوم المعروفة ورائحته القوية ويتحول إلى ثوم ذو نكهة حلوة ومختلفة تماماً عن الكنهة التي نعرفها.

عملية تجهيز الثوم الأسود عملية صعبة وتحتاج إلى قدر كبير من الدقة لذلك من الصعب تحويل الثوم الأبيض إلى اسود في المنزل باستخدام درجات الحرارة والرطوبة العادية، كما يصعب الحصول عليه في بعض الدول داخل الأسواق.

الثوم الأسود وفوائده

من أهم فوائد الثوم الأسود أنه علاج فعال لمرض السكري، فالجميع يعرف فائدة الثوم الأبيض للحد من أعراض مرض السكري إلا أن الثوم الأسود ينظم مستوى السكر في الدم بسبب تركيز مادة الأليسين عالي جداً فيه.

كما أنه يؤثر على عملية إطلاق الأنسولين الأمر الذي يعد مهم جداً لمرضى السكر ويؤثر عليهم بدرجة كبيرة.

فوائد الثوم الأسود لا تقتصر على مرضى السكري فحسب بل أن بعض الدراسات العلمية أثبتت أنه عامل فعال جداً في شفاء أنسجة الكبد المتضررة حيث يساعد على شفائها بسرعة.

الثوم الأسود مثل الثوم العادي فهو يحسن من مناعة الجسم وذلك لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة ويحارب الشوارد الحرة المسؤولة عن تلف والتهاب الخلايا، ومن هنا يصبح له العديد من الفوائد للحماية من مختلف أنواع السرطانات، بجانب أنه يقلل من انتشار الخلايا السرطانية بدرجة كبيرة خصوصاً لدى مرضي سرطان الدم وسرطان القولون.

زيت الثوم الأسود للشعر

الثوم الأبيض من الوصفات الطبيعية السهلة لحماية تساقط الشعر لكن الثوم الأسود لا يحمي من تساقط الشعر فحسب بل أن استخدام زيت الثوم الأسود يساعد على إنبات شعر جديد ويُزيد من كثافة الشعر كما أنه يحفز نمو الشعر خلال فترة قصيرة جداً.

لذلك ينصح الأطباء باستخدام شامبو غني بالثوم الأسود لأنه مفيد جداً للشعر.

أضرار الثوم الأسود

على الرغم من الفوائد الصحية للثوم الأسود إلا أن له بعض الأضرار مثل أنه يسبب الانتفاخ وبعد مشاكل في الجهاز الهضمي، كما أن الاستخدام المنتظم له يُغير من رائحة جسم الإنسان وهو أمر مزعج جداً للبعض.