موهبة غريبة: رجل يحول وجهه سلة غذاء من أجل الطيور

عرض زواج رومانسي يتحول لكارثة مرعبة

كيف كان العالم قبل 100 عام؟ صور مقارنة تشهد على التغير الكبير لحياتنا

  • الثلاثاء، 14 يوليو 2020 الثلاثاء، 14 يوليو 2020
كيف كان العالم قبل 100 عام؟ صور مقارنة تشهد على التغير الكبير لحياتنا

خلال السنوات القليلة الماضية تغير العالم من حولنا بأكثر من طريقة فهل يمكنك أن تتخيل حجم التغيير الذي شهده العالم خلال آخر 100 عام، الإجابة ببساطة يمكن أن نراها بوضوح من خلال صور مقارنة بين أبرز المعالم السياحية عام 1900 واليوم في 2020.

صور قديمة

الفارق الكبير بين العالم اليوم ومنذ 100 عام ينعكس في الكثير من التفاصيل فقديماً كانت المباني المرتفعة قليلة جداً واليوم نرى ناطحات السحاب العملاقة كما نرى أعداد هائلة من البشر في حين الزحام قديماً كان أقل بكثير.

البداية مع صورة أبو الهول من منطقة الأهرامات في مصر ففي عام 1890 لم تكن الكثير من المناطق المحيطة بالأهرام مكتشفة أما اليوم وعلى الرغم من توقف أعمال البحث عن الآثار إلا أن المكان تبدل بدرجة كبيرة حتى أنه يبدو أصغر بكثير من أيام زمان.

التغيير لم يطل فقط منطقة الأهرامات، فمن أبرز المعالم السياحية برج إيفل في فرنسا، قديما كان يؤدي إليه طريق مستقيم ذو أشجار على الجانبين لكن اليوم تبدو وكأن حياة كاملة أقيمت في محيط برج إيفل لم يكن لها أثر من قبل مع الحفاظ على لمسة الأشجار.

الأمر نفسه بالنسبة لبرج بيزا المائل، فالمحيط الكامل به تغيير بدرجة كبيرة بفعل الزمن، لكن ما يميزه اليوم تواجد عدد كبير من السياح لمشاهدة التحفة الأثرية والأشجار المتفرقة التي أحاطت به ولم تكن موجودة قديماً.

لازلنا في إيطاليا لكن هذه المرة نرى أثر الزمن على الكولوسيوم أو المدرج اليوناني في روما، عمره أكثر من 2000 عام وعلى الرغم من هذا ترك الزمن عليه تغييرات محدودة بخاصة مع وجود عدد كبير من السياح يأتون لزيادة أحد أشهر رموز الحضارة الرومانية.

معالم سياحية عالمية

وبالانتقال إلى لندن نجد أن كاتدرائية سانت بول ظلت كما هي تقريباً باستثناء الكثير من الزحام المحيط بها بجانب وسائل المواصلات التي تظهر بوضوح حول الكاتدرائية التاريخية.

ولا تقتصر التغيرات على المعالم السياحية فقط، فالعاصمة الكورية الجنوبية سيول تبدلت تماماً فمنذ 100 عام تقريباً كانت بسيطة جداً مع مباني قليلة على ارتفاع منخفض لكن اليوم ترى بها كل مظاهر التطور والحضارة.

شاهدوا كيف تغير العالم خلال 100 عام من خلال هذه الصور