السير بأقدام حافية: صور تثبت عادة النجمات العرب السيئة

أحمد حسن وزينب يتعرضان لانتقادات حادة لاستغلالهما كارثة عائلية للدعاية

كم مرة تغسل البشرة الدهنية

  • بواسطة: dinaalsarisi الأربعاء، 08 أبريل 2020 الأربعاء، 08 أبريل 2020
كم مرة تغسل البشرة الدهنية​​​​​​​

موضوع غسل البشرة بالرغم من أنه بسيط جداً إلا أنه يدعو إلى بعض التساؤلات خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية، لذا سنتعرف بشكل دقيق على الإجابة لسؤال كم مرة تغسل البشرة الدهنية من خلال السطور التالية.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشاكل العديدة والشوائب، إلا أنه وفي نفس الوقت تعتبر صاحبات هذا النوع من البشرة محظوظات كثيراً، إذ أنها وبسبب الإفرازات الدهنية الكبيرة التي تنتجها بشرتهنّ ستتأخر علامات الشيخوخة والتجاعيد في الظهور، وبالتالي سيحصلن على بشرة شابة لأطول فترة ممكنة.


كم مرة تغسل البشرة الدهنية

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

حتى تعتني ببشرتك الدهنية تمام العناية، إليكِ بعضاً من أهم الطرق التي ستساعدك كثيراً:

  • اهتمي بنظافة وجهك دوماً، ويكون ذلك من خلال غسلك لوجهك كل يوم مرتين واحدة صباحاً والثانية قبل أن تخلدي إلى النوم، وتجنبي أن تغسليه أكثر من ذلك حتى لا تتلف بشرتك كونها ستفقد جزءاً كبيراً من الزيوت الطبيعية المغذية والمرطبة لها، وتجني غسل وجهك خلال فترة النهار إلا في حال كان متعرق كثيراً وذلك في العادة يكون بعد ممارسة التمارين الرياضية.
  • لا تهملي عملية تقشير البشرة الدهنية مطلقاً، وقشريها مرة أو مرتين على الأكثر خلال الأسبوع، إذ أنها ستساعدك في تنظيف بشرتك وإزالة أي أوساخ ودهون وبكتيريا متراكمة في مسام الوجه.
  • استخدمي فقط المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية، وحتى المكياج، واحرصي على أن تكون من ماركات معروفة وذات نوعية جيدة، وتأكدي من احتوائها على المواد اللازمة للبشرة الدهنية مثل بيروكسيد البنزويل وحمض الغليكوليك وحمض الساليسليك.
  • لا تقومي بفرك وجهك أو حتى تدليكه أثناء غسلك له بالماء والصابون أو الغسول، وذلك لأن التدليك يحفز إفراز المزيد من الزيوت.
  • من الضروري أن تطبقي التونر أو التونيك بعد تنظيفك لبشرتك الدهنية، وفي حال كانت بشرتك دهنية في مناطق معينة فقط فقومي بتطبيق التونر عليها واتركي بقية المناطق التي تميل إلى الجفاف حتى تجف أكثر.
  • استعيني بالمرطبات المخصصة للبشرة الدهنية، والتي تكون في العادة خالية من أي زيوت، ولا تهملي هذه الخطوة بتاتاً، إذ أنه بالرغم من أن البشرة الدهنية زيتية إلا أنها لا تزال بحاجة إلى المرطب لتبقى نضرة.
  • احرصي على اختيار مستحضرات التجميل ذات التركيبة السائلة والهلامية أو البودرة، وتأكدي من أن تكون جميعها خالية من أي زيوت وأن يكون الماء هو المكون الأساسي لها.
  • خلال فترة النهار وعند تعرضك للكثير من الضغوطات وأشعة الشمس ستكونين بحاجة إلى التخلص من لمعان بشرتك الدهنية والعرق الموجود عليها، لذا استخدمي منديل الحمام عن طريق التربيت به بخفة على وجهك حتى يمتص أي زيوت موجودة.
  • تجنبي العبث في البثور والحبوب التي تكون موجودة على وجهك، وذلك لأنه سيتسبب في احمرار وجهك وترك ندوب، إضافة إلى أن الحبوب سيزداد انتشارها على وجهك.

كم مرة تغسل البشرة الدهنية

بشكل عام تحتاج منكِ بشرتك الدهنية غسلها مرتين في اليوم، الأولى فور الاستيقاظ من النوم، والثانية قبل النوم مباشرةً، وراعي تطبيق الأمور التي ذكرناها لكِ في الأعلى، ولا تحاولي بتاتاً تنظيفها أكثر من مرتين حتى لا تتضرر.

نصائح للحفاظ على نظافة البشرة الدهنية

لتحافظي على نظافة بشرتك الدهنية لابد لكِ من اتباع ما يلي:

  • حمام البخار سيفيد بشرتك الدهنية كثيراً، لذا أحضري وعاء وضعي به ماء وأي نوع من الأعشاب مثل النعناع أو إكليل الجبل أو البابونج، واتركيه يغلي على النار، بعدها ضعي فوطة على رأسك وعرضي وجهك للبخار المتصاعد لحوالي 5 دقائق، بعدها قومي بتقشير بشرتك وهي رطبة.
  • لتصنعي مقشر منظف لمسام وجهك بكل بساطة وسهولة، امزجي كميات مناسبة من السكر والقهوة وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ودلكي بشرتك بالخليط لدقائق، بعدها اغسليه جيداً.

هذه كانت الإجابة على كم مرة تغسل البشرة الدهنية، وهذه هي أفضل نصيحتان يمكنك اتباعهما بشكل أسبوعي لتنظفي بشرتك الدهنية ومسامها الداخلية من أي شوائب موجودة، ومع اتباعك طرق العناية بالبشرة الدهنية التي ذكرناها لكِ سابقاً ستكونين قد تخلصتِ من كل مشاكل البشرة الدهنية التي تعانين منها بالفعل أو تلك التي ستظهر لاحقاً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا