قصة ويني الدبدوب: دب عٌرف بحب العسل ومساعدة أصدقائه

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام آخر تحديث: منذ 23 ساعة
قصة ويني الدبدوب: دب عٌرف بحب العسل ومساعدة أصدقائه
مقالات ذات صلة
معنى اسم ألين
صور: قصة آكل لحوم بشر.. رجل أكل 3 من أصدقائه اكتشفوا التفاصيل المرعبة
قصة الغراب الذي يهاجم أحد المواطنين في دبي

 هل تعلم أن يوم 18 يناير هو   Winnie the Pooh Day يوم شخصية ويني الدبدوب  الذي يتم الاحتفال به حول العالم تكريماً لعيد ميلاد صاحب فكرة الشخصية المؤلف ميلن.

وقدَّم هذا الدب الذي عٌرف بحبه للعسل وأصدقاءه أعمالاً ترفيهية أمتعت جميع أفراد العائلة لأكثر من 90 عاماً في ظل إنتاج العديد من الأفلام المأخوذة عن مغامراتهم ورسائلهم المهمة الكثيرة حول الصداقة ليكون الدب الأشهر حول العالم.

قصة ويني الدبدوب Winnie the Pooh

 ظهر شخصية Winnie the Pooh  ويني الدبدوب لأول مرة في قصة كتبها مايلن، الذي قام بابتكار الشخصيات بنائًا على ابنه الصغير كريستوفر روبن وألعابه المحشوة التي تتجسد في شكل الحيوانات.

ولعبة الدبدوب الأصلية تم تسميتها ويني وهو اختصار لاسم وينيبيج، وهو دبٌ تم احتضانه وهو شبل صغير من قبل جندي كندي خلال الحرب العالمية الأولى، وكان من أشهر الحيوانات في حديقة حيوانات لندن.

شخصية ويني الدبدوب

يوصف ويني بأنه  دب مليءٌ بالوبر، لا يحمل في عقله الكثير من الأمور المعقدة، وهو دائم التعامل بلطف شديد مع الجميع بجانب إنه طفولي ومحبوب.

خلال أحداث الأفلام الذي عٌرضت يمكنه أن يكون شجاعاً جداً في الأوقات الصعبة، ويستشار عند حدوث المتاعب التي تقابل بقية الشخصيات.

ليس هذا كل شيء، بل يشتهر ويني أيضاً بحبه الشديد للعسل، فستجد في منزله الكثير والكثير  من برطمانات العسل في منزله، ولكنهم فارغون في العادة بسبب شهيته الكبيرة.

 عندما ينفذ منه العسل، يذهب غالبًا إلى بيت أرنوب أحد أهم شخصيات الفيلم ليستعير القليل منه.

من أهم الصفات التي يتميز بها Winnie the Pooh ويني الدبدوب  إنه مخلص لأصدقائه ويلقب بـ "قائد المجموعة، كما إن لديه موهبة لكونه متفائلاً جداً في أوقات اليأس ومن بين جميع الحيوانات.

  فيلم Winnie the Pooh ويني الدبدوب 

ظهرت شخصية ويني الكارتونية عام 1977 في فيلم روائي طويل، وبعدها تم صنع الكثير من الألعاب والبرامج التلفزيونية والأفلام والكتب لشخصيات الفيلم، كما توجد لعبة ترفيهية بنفس اسم الفيلم في كلا من ديزني لاند وعالم ديزني.

على مدار فيلم ويني الدبدوب، تختلف الأحداث، ففي الجزء الأول، يتم عرض محاولات ويني الدبدوب في جمع العسل بعد أن ينفذ منه، فيحاول جمعه من على شجر النحل بأكثر من طريقة مختلفة، ولكن للأسف محاولاته باتت بالفشل.

 عقب ذلك قرر Winnie the Pooh الذهاب لبيت أرنوب، الذي يقوم بإعطائه العسل في النهاية.