فيديو: قمة في الإنسانية لسيدة تنقذ طفلة خلال انفجار بيروت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
فيديو: قمة في الإنسانية لسيدة تنقذ طفلة خلال انفجار بيروت
مقالات ذات صلة
في مشهد نادر: العثور على ثعبان أزرق في حديقة موسكو
من احتفالات اليوم الوطني السعودي: مسنون يقطعون 350 كيلو مترا مشياً
طفل الـ6 أشهر يصبح أصغر متزلج على الماء: حاز لقب رئيس الأطفال

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي فيديو يظهر موقف إنساني قامت به سيدة تجاه طفلة لإنقاذها من انفجار مرفأ بيروت الذي وقع اليوم، وأسفر عن عدد كبير من المصابين والضحايا.

مقطع فيديو

الفيديو جاء تحت عنوان "قمة في الإنسانية"، وظهرت السيدة التي قال البعض إنها عاملة في المنزل وقال البعض الآخر إنها الأم، وهي تعمل على تنظيف المنزل، ومع لحظة وقوع الأنفجار هرعت للطفلة وحملتها سريعاً بعيداً عن النوافذ التي تأثرت وراء الانفجار .

انفجار بيروت

وأسفر الانفجار عن مقتل 27 على الأقل حتى الآن وإصابة أكثر من 2500 شخص فضلا عن الأضرار المادية الفادحة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "حريقا كبيرا إندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت اصداؤها في العاصمة والضواحي"، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء هرعت إلى المكان وتعمل على إخماد النيران.

وأعلن مدير عام الجمارك بوقت لاحق أن مادة النيترات هي سبب الانفجار الضخم في مرفأ بيروت.

زعماء العالم

 كان عدد من زعماء العالم أعلنوا تضامنهم مع لبنان وشعبه، فقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عبر حسابه على تويتر: " أعبرُ عن تضامني الاخوي مع اللبنانيين بعد الانفجار الذي تسبب بعدد كبير من الضحايا هذا المسأ في بيروت وخلّف اضرارٍ جسيمة. ان فرنسا تقف الى جانب لبنان دائماً. هناك مساعدات واسعافات فرنسية يتمّ الان نقلها الى لبنان".

وكان الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، علق على الحادث المؤسف، عبر حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر، قائلاً: "تعازينا لأهلنا في لبنان الحبيبة .. اللهم ارحم من انتقلوا إليك .. اللهم الطف بأهلها .. اللهم ألهم شعب لبنان الصبر والسلوان".