فيديو سعودي يبتكر سيارة تسير على قمم الجبال: تصميمها غريب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
فيديو سعودي يبتكر سيارة تسير على قمم الجبال: تصميمها غريب
مقالات ذات صلة
Doves Ride هو أول فريق محترف لركوب الدراجات للسيدات في السعودية
انتقام الفتيات: مسافرة ضايقت أخرى بشعرها الطويل فكان رد فلعها مفاجأة
أم تنقذ رضيعها من لدغة حشرة قاتلة: ما قامت به غير متوقع

ابتكر شاب سعودي سيارة يمكنها السير على قمم الجبال والمناطق الوعرة بسهولة وانسيابية ومتانة، شارك بها في معرض الرياض للسيارات.

<

div id="ad-mpu-2" style="text-align: center;margin: 0 auto 15px !important">

السيارة التي أسماها الشاب على اسم والده ناصر، تعمل بنظام هيدروليكي وهندسي يسمح لها بتسلق الجبال بسهولة، ويحد من انقلابها وسط الجبال، ويمكنها السير على قمم الجبال بسرعة 120 كيلو مترا.  

الشاب أوضح أن السيارتين اللتين ابتكرهما نتاج لشغفه بالبر والهندسة والسيارات، وأنه سافر إلى أمريكا بعد إنهاء دراسته بهدف تصنيع سيارة، وبالفعل خلال فترة دراسته كان يضع تصاميم ويطورها من الأساتذة، وعند عودته نفذ أول سيارة مع حداد بسيط خلال 3 سنوات.

ولم يكتف بهذا، بل عزم على تطوير نفسه لتطوير سيارة من أفضل سيارات العالم وتمثله ووطنه كمنتج سعودي مشرف، وسافر لمقابلة أفضل متسابقي ومصنعي سيارات رالي، واستغرق الأمر 3 سنوات حتى استطعت تنفيذ سيارة أخرى.

وشهد معرض الرياض للسيارات، المنطقة الثالثة من مناطق موسم الرياض، خلال أيام فعالياته عروضا للسيارات النادرة والكلاسيكية، ومزادات للسيارات الكلاسيكية والمعتدلة والفارهة. وخلال المعرض، بيعت سيارة المستقبل 2030 في مزاد علني بقيمة 3.2 مليون ريال سعودي.

فيديو سعودي يبتكر سيارة تسير على قمم الجبال: تصميمها غريب

    • w
    • اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

    • شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

    • اغلاق