فتاة حاولت التخلص من بثور الأنف ففقدت بصرها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 ديسمبر 2020
فتاة حاولت التخلص من بثور الأنف ففقدت بصرها
مقالات ذات صلة
ما هو الشيء الذي يكون لونه أسود ثم يتحول للأبيض عند تعرضه للنار؟
بعد ظهوره في الاختيار 2: أسباب تجعل أحمد عز فتى أحلام الفتيات
السعودية تعلن عن أول أيام عيد الفطر المبارك

 حادثة غريبة تلك التي وقعت في الفلبين فتاة هناك، حيث فقدت بصرها بعد إصابتها بمرض غامض نتج عن قيامها بفقع بثور صغيرة ظهرت على أنفها.

 وجه الفتاة التي تدعى ماري آن ريغاتشو، 17 عامًا، من مقاطعة نويفا إيسيجا بالفلبين، قد أصبح منتفخا بشكل لا يصدق جراء الواقعة التي حدثت العام الماضي.

وفقاً لصحيفة ذا صن، بدأت القصة عندما اعتقدت ماري أن البثور ظهرت على أنفها بسبب مشاكل هرمونية بعد أن أنجبت طفلاً في سن الـ16، ومن ثم قامت بفقعها للتخلص منها إلا أنها بدأت تشعر بألم كبير في أنفها ووجهها بالكامل بعد بضعة أيام، قبل أن ينتفخ وجهها مثل البالون حسب وصفها، ووصل التورم إلى عينيها ليؤثر على رؤيتها ويفقدها البصر تماماً.

علاج حب الشباب

وذكرت التقارير الصحافية إنه لم تفلح محاولات الأم الشابة في علاج العدوى بالأدوية العشبية في المنزل فذهبت إلى المستشفى لفحصها.

مع ذلك، لم يكن لدى المنشأة الإقليمية الصغيرة المعدات المناسبة لتشخيص المرض الغامض، لتوصي ماري بالانتقال إلى مستشفى أكبر، إلا أن الفتاة لم تستطع فعل ذلك لارتفاع مصاريف العلاج بها.

ويعمل ألبرت سيلز، زوج ماري، بدوام جزئي في مزرعة أحد الجيران بدون دخل ثابت، لذلك لا يمكنه تحمل تكاليف العلاج أو حتى الدواء.

وقالت الفتاة في تصريحاتها الصحافية الورم يؤلمني لدرجة أنني لا أستطيع النوم ليلا، حاولت فعل كل شيء لعلاجه ولكنني لم أنجح، أشعر أنني لن أعود كما كنت مرة أخرى.

حب الشباب

حب الشباب من المشاكل المستعصية التي تعاني منه الكثيرات في فترات مختلفة من العمر، فهل يمكن أن يعالج الكركم حب الشباب؟ وباعتباره مادة طبيعية فلا بأس من تجربته.

الكركم هو نوع من أشهر أنواع التوابل في الهند على الإطلاق، إذ أنه يستخدم في تحضير أصناف الأطعمة الحلوة والمالحة، كما أنه يدخل في تحضير أنواع مختلفة من ماسكات الوجه المعالجة للكثير من مشاكل البشرة المختلفة.

أكثر ما يميز الكركم هو احتواءَه على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة التي تفيد البشرة كثيراً، وتم تصنيفه من ضمن أكثر العلاجات الطبيعية فاعلية في علاج الأكزيما والصدفية وحب الشباب.