فتاة ترفض قص شعر حاجبيها وشاربها: صور رصدت شكلها قبل وبعد القرار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مارس 2021
فتاة ترفض قص شعر حاجبيها وشاربها: صور رصدت شكلها قبل وبعد القرار
مقالات ذات صلة
لوحة داخل مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تخطف الأنظار: ما قصتها؟
صورة سعودية بزيها العسكري داخل الحرم المكي تثير إعجاب السوشيال ميديا
رجل يطلق على طفله اسم إدارة الاتصالات الإحصائية: ما قصة الأسم الغريب؟

 فاجئت فتاة دانماركية بما قررت القيام به في عالم الجمال والموضة التي يضعها الكثير من الخبراء حول العالم.

في تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية، تقول الفتاة إلدينا جاغاندزاك، ذات الـ31 عاماً إنها سمئت من تلك المعايير الصارمة والتي تفرض على الفتيات من قبل الرجال خاصة وهي ضرورة إزالة شعر الوجه والحاجب.

ورمت جاغاندزاك الملقط بعيدا وسمحت لحاجبيها وشاربها بالنمو بشكل طبيعي في خطوة مفاجئة للجميع عبر منصات السوشيال ميديا.

جاغاندزاك نشأت في قرية قريبة من العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، عانت بشدة من شعر الوجه الكثيف، لكنها قررت مؤخرا أنها ستضع حدا لهذه المشكلة، حيث ستتوقف ببساطة عن إزالة شعرها وتقبل نفسها كما هي.

إزالة وجه الشعر

وأشارت إلدينا في تصريحات لها إلى أنها أصبحت الآن أكثر ثقة وشجاعة وانفتاحاً على الجميع، ونصحت الآخرين بعدم المساواة مع رأي الآخرين في أنفسهم.

وقالت أريد أن أنقل إليكم أننا جميعا مختلفون، وهذا أمر طبيعي، لا يوجد خطأ، يجب أن يكون لكل شخص بغض النظر عن الجنس الحق في فعل ما يريد بمظهره.

ووجهت نصيحة للجميع قالت فيها افعل ما هو مناسب لك، وسيكون الأصدقاء المخلصون هناك، أنا لست مؤيدا أو معارضا للحلاقة أو النتف، لكنني مؤيد لحق الجميع في الاختيار.

وتابعت في تصريحاتها أنها تلقت العديد من التعليقات السلبية عبر السوشيال ميديا، بسبب مظهرها، قائلة: " لا يهمني ما يعتقده الناس إنه اختيار شخصي للجميع ليصنعوا أنفسهم  وأتمنى ألا يهتم الناس بصرف النظر عن الطريقة التي تختارها المرأة أن تبدو".

طرق إزالة شعر الوجه

من المعروف أن هناك طرق متعددة من أجل إزالة وجه الشعر نهائياً، ينصح بها الخبراء

التحليل الكهربائي: لعلها من الطرق الأكثر فاعلية للتخلص من الشعر بشكل نهائي، حيث يتم إدخال إبر صغيرة في الجلد لتدمر بدورها الخلايا المسببة لنمو الشعر، وهناك طريقتان من التحليل الكهربائي، الأولى التحليل الكهربائي الحراري الذي يمكن أن يتسبب بحدوث ندوب في البشرة خصوصاً لصاحبات البشرة السمراء، والثانية التحليل الكهربائي الكلفاني الذي يناسب كل أنواع البشرة ولا يترك أي ندوب.

الليزر: إذ يتم تسليط موجات ضوئية على المناطق التي يوجد بها شعر، وبالتالي إزالة شعر الوجه من جذوره ولكن ليس مرة واحدة، إذ يتم تساقط الشعر مع مرور الوقت، وتتناسب هذه الطريقة مع صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الداكن فقط.

الكريمات الطبية: يتم وصف هذه الكريمات من قبل الطبيب الجلدي المختص، والتي تعمل على إزالة الشعر بشكل دائم.