عيد الفطر المبارك: أفكار تجعله أكثر متعة للعائلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
عيد الفطر المبارك: أفكار تجعله أكثر متعة للعائلة
مقالات ذات صلة
تكبيرات العيد: صيغتها وتوقيتها
أفكار تزيين المنزل قبل عيد الفطر: صور يمكن الاعتماد عليها
9 مشروبات تعزز المناعة و تساعد في مقاومة كورونا

يحتفل الجميع بعد ايام بعيد الفطر المبارك، ولكن هناك الكثير من الأمهات تبحث عن خطط لقضاء عيد سعيد وسط الأسرة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا وقلة الخروجات للمنتزهات او زيارة الأقارب.

تزيين المنزل في العيد، حيث يمكنك جعل أيام العيد أيام خاصة، من خلال القليل من الزينة التي يمكن إضافتها للمنزل، مثل الديكوارات الجاهزة للعيد، بعض البلالين المرتبطة بالعيد وغيرها من كلمات عيد سعيد أو عيدكم مبارك، ليس هذا فقط بل يمكنك تنزيل العديد من الصور الجاهزة عبر شبكة الأنترنت وتعليقها على الحائط.

في هذه الخطوة يمكنك جعل اسرتك تساعد في التزيين فهو نشاط ممتع، أو يمكنك تحضير مفاجأة للعائلة وتزيين المنزل ليلاً.

خططي مع عائلتك حول كيفية قضاء عطلة العيد معاً بحيث يشارك الجميع بوضع خطة وبرنامج مميز ويكون راضياً وسعيداً ومتلهفاً لقضاء أروع اللحظات والأوقات السعيدة.

العيدية

 العيدية، مع اقتراب العيد، يمكنك الاعتماد على حيلة بسيطة، فهو الوقت المناسب لشراء الهدايا لبعضكما البعض يتم وضع جميع أسماء المشاركين في صندوق ويقوم كل مشارك بسحب اسم الشخص خارج الصندوق و بعد ذلك تشتري هدية لذلك الشخص، وبهذا يكون الجميع شارك في منح العيدية للآخرين.

مشاركة الأطفال، خلال ايام العيد يجب تخصيص وقت للأطفال، فضع الهواتف وأجهزة iPad  بعيدًا، وأوقف تشغيل التلفزيون وامسك بألعاب الطاولة المغطاة بالغبار، أي ألعاب أخرى يمكنك الاعتماد عليها وتكون مناسبة للجميع.

 الكب كيك،  خيار آخر هو خبز الكب كيك والبسكويت خلال العيد أشرك الأطفال واجعلهم يجلسون على الطاولة مع جميع أنواع زينة الكب كيك

قدم كب كيك فارغًا حتى يتمكنوا من البدء في التزيينوحين يفضل إطلاق   العنان للإبداع.

أفكار الاحتفال بالعيد

 بوفيه حلوى، حول طاولة الطعام إلى طاولة حلوى،  ضع مفرشًا لطيفًا واملأ الجرار الزجاجية والأطباق بتشكيلة من الحلوى والحلويات ذات الألوان الزاهية.

 قم بشراء أكياس الحلوى من المتجر ودع الجميع يملأ حقائبهم بالحلوى التي يحبونها، وهذا ليس للأطفال فقط يل لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع به

 يوم بالخارج، بدلاً من أن يأتي جميع أفراد الأسرة ليأتوا ويأكلوا ويأكلوا بعد صلاة العيد ، يمكنك أيضًا اختيار قضاء يوم في الخارج مع إتابع كافة الإجراءات الاحترازية.

 كما يمكنكم اختيار فيلم من أحد الأفلام الحديثة لمشاهدته مع العائلة في السينما، شاهدوا فيلماً عائلياً كوميدياً! لا شكّ بأنّ جميع أفراد العائلة سيستمتعون بهذا النشاط الترفيهي والمميز.