علاج آلام الظهر عن طريق الشنق: أغرب التمارين بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021
علاج آلام الظهر عن طريق الشنق: أغرب التمارين بالفيديو
مقالات ذات صلة
أغرب الأشياء بالعالم: أم بالغة من العُمر 5 سنوات ودجاجة تعيش دون رأس
مقولات عن الزواج والحب
الاحتفال بيوم دونالد داك: أشهر بطة على مر العصور

إذا رأيت أي شخص يعلق حزام على شجرة ثم يشرع في لفه حول عنقه، بالتأكيد أول ما قد يتوارد إلى ذهنك أنك أمام محاولة انتحار، لكن أن يكون هذا أحد أشكال التمارين الرياضية لعلاج آلام الظهر! هذا شيء لن يخطر على بال الكثير منّا بالتأكيد.

التعلق من الرقبة لعلاج آلام الظهر

يعتبر التعلق من الرقبة أمراً خطيراً، بل إن البعض قد يسميه مميتاً، لكن المتقاعدين في الصين يتجهون إليه بشكل متزايد كشكل من أشكال التمرينات الرياضية لعلاج آلام الظهر.

أصبح الاتجاه الغريب للتمارين الرياضية شائعاً للغاية بين كبار السن من عشاق اللياقة البدنية في مقاطعة لياونينغ الصينية على مدار العامين الماضيين، حيث تُظهر الصور ومقاطع الفيديو المتقاعدين معلقين من العنق على حزام مخصص لذلك ويتدلون في الهواء أو يتأرجحون بأجسادهم ذهاباً وإياباً وفي نمط دائري.

إنهم يعلقون هذه الأحزمة المعلقة على الأشجار في الحدائق أو بقضبان معدنية في أماكن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق ويقسمون أن التمارين غير المعتادة تفعل العجائب لمشاكل ظهرهم.

"لقد شفي الروتين مشاكل العمود الفقري لدي" قالت امرأة مسنة تعلق من رقبتها كل يوم لمدة 30 دقيقة على الأقل، لـ Pear Video ذلك وأضافت: "لم أعد مضطرة لتناول دواء آلام الظهر بعد الآن".

تم اختراع تمارين الرقبة الغريبة من قبل سون رونغ تشون من مدينة شنيانغ والتي بدأت في استخدام ما يسمى بالأرجوحة في عام 2017، كوسيلة لتخفيف آلام الرقبة، لقد كانت سعيدة جدة بالنتائج لدرجة أنها بدأ في التوصية بها لأشخاص آخرين، لذلك يمكنك القول أن اللاعبة البالغة من العمر 57 عاماً هي التي بدأت هذا الاتجاه المثير للجدل في اللياقة البدنية.

من المفترض أن يساعد تدلي العنق من خلال شد فقرات العمود الفقري العنقي والرقبة وتقليل الضغط على الأعصاب، لكن الخبراء يحذرون من أن هذه الادعاءات غير مثبتة علمياً وأن التمارين يمكن أن تسبب إصابات خطيرة في العمود الفقري وحتى الشلل.

يمكن لرقبة الإنسان أن تتحمل وزن 25 كيلوجراماً بأمان فقط، لذا فإن حملها عدة مرات هذا الوزن لفترات طويلة من الوقت، بينما تحرك جسمك في اتجاهات مختلفة قد يكون التمرين الأكثر خطورة في العالم حسب رأي بعض الخبراء، بالرغم من ذلك لا يزال ممارسوها يقسمون أنها تشفي آلامهم.

احتل هذا الشكل غير المعتاد من التمارين عناوين الأخبار العالمية لأول مرة في عام 2019، لكنه استمر في النمو منذ ذلك الحين ولا تزال مقاطع الفيديو لأشخاص متدليين في الهواء معلقة من أعناقهم تنتشر عبر الإنترنت. [1]