صور: وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.. هكذا سيكون الوضع بعده

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2019
صور: وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.. هكذا سيكون الوضع بعده
مقالات ذات صلة
مآسي حدثت من أجل تحقيق الفوز في الرياضات المختلفة: إليك أشهر القصص
سيدات أعمال أردنيات: نجاحات مبهرة تؤكد أن المرأة قادرة على أي شيء
المشاهير يحتفلون باليوم العالمي للمرأة: رسائل شكر عبر السوشيال ميديا

توفي الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وفقًا لما أعلنته الرئاسة التونسية عن عمر يناهز 92 عامًا وذلك بعد نقله إلى غرفة العناية الفائقة مرة أخرى، حيث عانى الرئيس التونسي من وعكة صحية خلال الأيام القليلة الماضية.
وكان ابنه حافظ قائد السبسي قد صرح لوسائل الإعلام أن حالة والده غير مستقرة على الإطلاق بخاصة مع تعرضه لأزمة تسمم غذائي أدت إلى تدهور صحته بدرجة كبيرة خلال الأيام الأخيرة.


كما أضاف حافظ أن والده نقل إلى المستشفى العسكري في ساعة متأخرة من الليل بعد أقل من شهر على آخر وعكة صحية قد تعرض لها ولم يظهر بشكل رسمي منذ هذه الازمة سوى في مناسبتين فقط.
الجدير بالذكر أن الرئيس الباجي قايد السبسي شخصية سياسية بارزة في تونس ولعب دور هام بعد إزاحة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي عن الحكم عام 2011.
وولد السبسي في منطقة سيدي بوسعيد في تونس عام 1926 عمل في المحاماة لعدة السنوات ليتجه بعدها إلى العمل السياسي حتى أصبح رئيس وزراء تونس عام 2011.
أما عن الوضع الحالي في تونس فينص الدستور على تولي رئيس مجلس النواب وهو حاليًا محمد الناصر أمور الحكم لمدة لا تقل عن 45 يوم ولا تزيد عن 90 يومًا ويحظر عليه خلال هذه المدة تعديل الدستور.