صور: أروع السلالم حول العالم.. هل تتمتع بقلب سليم لصعود هذا الدرج؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2019
صور: أروع السلالم حول العالم.. هل تتمتع بقلب سليم لصعود هذا الدرج؟
مقالات ذات صلة
البيئة تحذر: سمكة تتغذى على الأعضاء التناسلية للبشر
ماذا يُعني الحلم بشخص بشكل متكرر؟
قصيدة نكران الجميل لنزار قباني

تحمل السلالم حول العالم الكثير من القصص والأخبار خاصة وأن عمر بعض هذه السلالم يصل إلى آلاف السنين، فـدرج سور الصين العظيم أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة ويتجاوز عدد السلالم الـ30 ألف حيث تمتد لمسافة 21,196 كيلومتر.
وعلى الرغم من شهرة سلالم سور الصين العظيم إلا أنها ليست الوحيدة هناك فداومة سلالم Linzhou من أخطر السلالم التي قد تراها في حياتك ولا يسمح لمن تتجاوز أعمارهم الـ60 عام بصعودها كما يشترط على من يصعدها أن يتمتع بصحة جيدة وألا يعاني من أي مشاكل في القلب أو الرئة. 


وبالاتجاه إلى سريلانكا نجد هناك سلالم يتجاوز عمرها الـ1500 عام على شكل مخالب أسد عملاق ويصل عددها إلى 1200 درجة وتمتد لمسافة 660 قدم إلا أن هذه السلالم شديدة الإنحدار ويصعب صعودها لكن في حال قرر أي سائح تسلق هذه السلالم فسيتمكن من مشاهدة الكهوف القديمة المحيطة بها.
أما في أمريكا فنجد 16th Avenue Tiled Steps والمصنوعة بالكامل من الفسيفساء الملون حيث تم نسج هذه اللوحة الرائعة يدويًا وتعد هذه السلالم واحدة من أروع السلالم حول العالم.
وفي معبد هندوسي في ماليزيا يعتقد البعض أن سلالم كهف باتو هي الطريق إلى الجنة وتجتذب هذه المجموعة من الكهوف الموجودة بالمنطقة عدد كبير من السياح حول العالم.
تعرفوا على أروع وأخطر السلالم حول العالم.