دفن فاخر: تفاصيل أول شركة لخدمات الموتى في مصر اكتشفوا الاسعار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020
دفن فاخر: تفاصيل أول شركة لخدمات الموتى في مصر اكتشفوا الاسعار
مقالات ذات صلة
لحم مستزرع من الخلايا البشرية: هل تتخيل أن تتناوله يوماً ما؟
أحداث فيلم لصوص لكن ظرفاء تنتقل للواقع: ماذا فعل ذلك اللص بالبيتزا؟
رجل يحتفظ بجسد نمر في الثلاجة والسبب غريب

دشنت مجموعة من الشباب في مصر شركة لتنظيم الجنائز ودفن الموتى، مما أثار موجة من الجدل عبر منصات التواصل الإجتماعي.

الشركة ترفع شعار "أنت أكرمت حياتهم ونحن سنكرم رحيلهم"، وتتولى كافة مراسم الغسل والتجهيز وإنهاء الإجراءات ودفن الجثمان وإقامة سرادقات العزاء وكل ما يختص بالصدقات واختيار القبر وغيرها وذلك بتكلفة 5000 جنيه.

وقال  أحمد جاب الله مؤسس الشركة أن الفكرة راودته منذ العام 2005 حيث حضر ترتيبات وفاة والد أحد أصدقائه، ووقتها شعر بصعوبة الإجراءات والارتباك في إنهاء إجراءات الدفن والغسل وتجهيز الجثمان وإقامة الجنازة ومراسم العزاء.

شركة لدفن الموتى

وأشار في تصريحاته لقناة العربية إلى أنه اتخذ قرار إنشاء الشركة قبل 7 سنوات، وشارك مع فريقه في حضور مراسم الدفن والغسل والتجهيز لعدة جنازات للتعرف على سير العملية برمتها.

ليس هذا فقط، بل حضر وشارك في مراسم مماثلة في بعض دول العالم للتعرف على أحدث الطرق واكتساب الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في تنظيم الجنازات وسرادقات العزاء.

عمليات الدفن

وقال جاب الله إن الشركة تقوم بإنهاء إجراءات تصريح الدفن والإجراءات الرسمية، والغُسل وتجهيز الجثمان، وتحضير المقابر والنقل، وحجز قاعات العزاء والتأبين، ونشر النعي في الصحف والوسائل الرقمية، وتوزيع هِبات الصدقة على روح المتوفى، بالإضافة للعديد من خدمات الدعم ما بعد الوفاة.  

دفن فاخر: تفاصيل أول شركة لخدمات الموتى في مصر اكتشفوا الاسعار

 وبحسب البيان فإن الشركة قامت حتى الآن بإتمام أكثر من 340 جنازة ومراسم دفن منذ بدء أعمالها في مارس 2019، وقامت بتوقيع بروتوكولات تعاون مع 10 مستشفيات خاصة في مصر، وإنهم قدموا خدماتهم في ظل انتشار فيروس كورونا.

وتقول الشركة إنها توظف مغسلين ومتعهدي دفن بخبرة لا تقل عن 15عاماً كي ينقلوا خبراتهم ومعرفتهم وإمكانياتهم المهنية للآخرين.