شاهد: كبسولة زمنية عمرها 103 أعوام عُثر عليها في نيويورك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
شاهد: كبسولة زمنية عمرها 103 أعوام عُثر عليها في نيويورك
مقالات ذات صلة
الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده
فتاة أمريكية استخدمت الغراء لتثبيت شعرها: فيديو يكشف الأمر الصادم
دراجة نارية تتحرك بدون سائق تثير الدهشة

اكتشفت الأطقم التي تعمل على ترميم معلم تاريخي في ولاية نيويورك كبسولة عمرها قرن من الزمان تحتوي على أربع عملات معدنية نادرة ورسالتين من رجال عملوا في مشروع ترميم سابق.

وقالت جمعية روزلين لاندمارك إن العمال الذين قاموا بترميم مطحنة Roslyn Grist التي بنيت في القرن الثامن عشر الميلادي اكتشفوا كبسولة الوقت المدفونة في الأرضية الخرسانية التي تم تركيبها خلال مشروع ترميم عام 1917.

واحتوت زجاجة حليب نصف لتر على أربع عملات معدنية نادرة وهم قطعة نقود من الحرب الأهلية عام 1863 و 1863 سنتًا لهايتي و 1881 قرشًا هنديًا رئيسيًا و 1905 قرشًا هنديًا.

واحتوت الزجاجة أيضًا على حرفين أحدهما باللغة الإنجليزية والآخر باللغة الإيطالية وكتب الرسالة الإنجليزية ستيفن سبيدلينج، الذي كان يمتلك متجر نجارة قريب وكتب أن المبنى كان يجري إعادة بنائه لهارولد جودوين، حفيد الشاعر ويليام كولين براينت.

وكتب الرسالة باللغة الإيطالية رومولو كاباريلي، الذي عرّف عن نفسه بأنه الشخص الذي صمم السقف الخرساني للهيكل على غرار الألواح الخشبية.

وقالت جينيفر ليستر، عضو جمعية روزلين لاندمارك، لـ WCBS-TV: "إن العثور على مثل هذا الجزء من التاريخ هو مجرد كنز حقًا".

قال ليستر إن المجموعة تدرس وضع كبسولة زمنية خاصة بها في المبنى قبل اكتمال مشروع الترميم. من المقرر أن يصبح المصنع متحفًا بعد انتهاء المشروع.

وليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على كبسولة زمنية افتتح مسؤولون في ولاية ماساتشوستس منذ عدة سنوات كبسولة زمنية عمرها 220 عامًا تحتوي على عملات ووثائق وقطع أثرية أخرى تركها الآباء المؤسسون للولايات المتحدة صمويل آدامز وبول ريفير.

وتم تفكيك الصندوق النحاسي المتآكل الذي يبلغ وزنه 10 أرطال أي 4.5 كجم والذي تمت إزالته من أسفل منزل الولاية الشهر الماضي ، بشق الأنفس من قبل الحراس في متحف بوسطن للفنون الجميلة في معرض معلق عليه صور زيتية لكلا الرجلين.

وقبلها بعام قامت جمعية نيويورك التاريخية بالتعاون مع متحف ومكتبة في مانهاتن بافتتاح كبسولة زمنية عمرها 100 عام  في المتحف وتم ختم الصندوق البرونزي الكبير المزخرف في عام 1914 من قبل أعضاء جمعية رجال الأعمال في وول ستريت والعمدة السابق للمدينة سيث لو ولكن كان من المقرر افتتاح هذه الكبسولة في عام 1974 أي قبل الكشف عنها مؤخرا بما يقارب 40 عام ولكنه تم نسيان الكبسولة التي يبلغ عمرها قرنًا من الزمان لعقود لأن أعضاء المتحف ببساطة لم يعرفوا بوجودها هناك.