شاهد: سعودي يتناول برجر الذهب بسعر صادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2020
شاهد: سعودي يتناول برجر الذهب بسعر صادم
مقالات ذات صلة
طبيب سعودي يضحي بحياته لإنقاذ مريض: ما قام به بطولة إنسانية
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته
سعودية تتغلب على إعاقتها وتصنع السبح بيد واحدة: قصتها ملهمة

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو، لأحد مشاهير السوشيال ميديا ولكن لم يتم الكشف عن هويته، وهو يقدم برجر مطلي بطبقة من الذهب عيار 24.

الفيديو الذي انتشر بشكل كبير، وثق إعلان مشهور السوشيال ميديا لأحد المطاعم، في جازان بالمملكة العربية السعودية، يقدم هذا البرجر، كاشفاً أن سعر شطيرة البرجر الواحد من هذا النوع تصل لـ500 ريال سعودي.

وقال مشهور السوشيال ميديا تعليقاً على الفيديو: "أعلم أنه إلى مبلغ كبير ولكن الفضول هو ما دفعني لدفعه لأنه لأول مرة في جازان مطعم يقدم هذا النوع من البرجر” مشيرًا إلى أن المطعم يقدم أنواع أخرى من البرجر بأسعار عادية".

عبر موقع التدوين تويتر، تباينت ردود الفعل على الفيديو البعض تساءل عن حرمانية أكل الذهب واستفسر بعض المغردين عن الأثار الصحية لتناول معدن الذهب وهل له أضرار على الإنسان على المدى الطويل.

برجر الذهب في دبي

ليست هذه أول مرة يتم تقديم برجر الذهب، ففي 2017، ابتكرت ذا رودري، حافلة المأكولات اللندنية، أول برجر برج خليفة؛ لتقديمه في عالم المأكولات الشعبي، الفعالية التي تجمع حافلات المأكولات،  حيث تم تقديم برجر مدور مغطى بشرائح من الذهب من عيار 24 قيراطًا قابل للأكل بمبلغ 230 درهمًا إماراتيًا.

سمك الذهب

في دبي ايضاً، الأمر لم يتوقف على البرجر فقط، فقد اعتمد المطعم الإماراتي دورز فري غريل على تقديم سمكة مغطاة بالذهب عيار 23 لزبائنه لكي يشعروا بالتميز بحيث تقدم سمكة من نوع سيباس وتغطيها طبقة من رقائق الذهب القابل للأكل.

أما عن سعر هذا الطبق فيصل إلى 230 دولار ويحتاج إعداد هذا النوع من الأسماك إلى 12 ساعة تقريباً، فبعد الصيد يجب أن ينتظر الطاهي حتى ترتخي عضلات السمكة ثم يقوم بوضعها في توابل من العسل، الثوم والزنجبيل بجانب عدد من المكونات الأخرى للحصول على مذاق فريد ومميز لها.

وصرح كمال جيلان رئيس الطهاة أن المطعم حريص على تقديم قائمة متكاملة ومنوعة لمختلف الزبائن بحيث تروق لمختلف الأشخاص ولا يحاول المطعم إرضاء ذوق فئة معينة.

اللون الذهبي لا يقتصر على هذا الطبق فحسب فديكور المطعم بالكامل يعتمد على هذا اللون فيما يتعلق بتصميم المقاعد وأدوات الزينة كما اختارت إدارة المطعم الأثاث نفسه من أفضل الماركات العالمية مثل فرساتشي وبنتلي.