شاب سعودي يقف على قدميه لأول مرة بعد 25 عاماً: فيديو تصدر تويتر

  • تاريخ النشر: منذ يومين
شاب سعودي يقف على قدميه لأول مرة بعد 25 عاماً: فيديو تصدر تويتر
مقالات ذات صلة
الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده
لحظة سقوط الثلج في مدينة بللسمر بالسعودية: حالة لم تحدث من 50 عاماً
مواطن يسجل ماحدث معه أثناء خروجه وقت الصباح بالسعودية: منظر غريب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر لرجا المعبدي وهو مواطن سعودي يبلغ من العمر 25 عاماً، يعبر عن سعادته بتمكنه من الوقوف لأول مرة على قدميه، منذ أن كان طفلاً.

كانت قناة العربية، كشفت رحلة الشاب المعبدي، والذي قال في تصريحاته:"أنا أبلغ من العمر 25 عاماً وأدرس في المرحلة الثانوية. وشعوري لا يوصف وأنا أقف على قدمي لأول مرة منذ ولادتي، أقل ما يقال عن شعوري هو ملامسة الغيوم وتذوق معنى الانتصار.

مقطع فيديو

وتابع في الفيديو الذي تصدر تريند منصات السوشيال ميديا: "حالتي الصحية هذه بدأت منذ الطفولة بسبب نقص الأكسجين عند الولادة، مما أدى إلى ضعف في عضلات الطرف السفلي من الأقدام، حالتي تصنف قصر في الأوتار من تحت الركبة والساق".

في عام 2017 قرر الأطباء إجراء ثلاث عمليات جراحية له لإطالة الأوتار، مشيراً إلى أنه كان في السابق يقوم بأداء مهامه اليومية بالحبو على اليدين أو بمساعدة الأهل والدته، وقام باستخدام العكاز منذ عام ونصف، ولكن مؤخراً أصبح يعتمد على نفسه.

رجاء المعبدي يقف على قدميه

وقال في تصريحات أخرى له إن والدته كانت دائمة ما تشجعه على الوقوف والمشي على قدميه، منذ أن كان عمره 5 سنوات، وهو ما دفعه لمحاولة المشي خلال السنوات الماضية لكي يثبت لها قدرته على ذلك.

وخلال لقاء له عبر قناة الإخبارية السعودية، طلب منه مقدم البرنامج منه الوقوف على قدميه على الهواء مباشرة، واستجاب له وتمكن بالفعل من الوقوف للحظات قليلة أمام المشاهدين.

 وطالبت والدة رجاء في مداخلتها بالبرنامج، من مدينة الأمير سلطان الإنسانية، استكمال مرحلة علاج ابنها، خاصةً أنه في المراحل الأخيرة من العلاج.

وقال رجا عبر حسابه على موقع التدوين تويتر: "لحظة تاريخية حصلت لي قبل شوي بعد سنوات من احلام الطفل جربت شعور الوقوف لمدة دقيقة بدون عكاز بعد سنوات قالو فيها مستحيل تمشي وحالتك تحتاج معجزة يارب اجمل دقيقة في عمري الحياة حلم والحلم ايمان والايمان عمل والعمل انجاز".