خدع بصرية من الطبيعة.. لا تحكم على الصورة من النظرة الأولى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
خدع بصرية من الطبيعة.. لا تحكم على الصورة من النظرة الأولى
مقالات ذات صلة
10 صور سترعبك من النظرة الأولى ولكنها مجرد خدعة بصرية في النهاية
صور: خدع بصرية لا تُصدق من الطبيعة.. هكذا هزمت الحيوانات البشر ?
خدع بصرية خدعة النار

هناك بعض اللقطات التي تشاهدها في يومك، سواء عند شراء الخضراوات والفواكه، أو رؤيتك للمباني أو السيارات، التي تبدو غريبة بالنسبة لك وشكلها غير مألوف، تعتقد أن الطبيعة تعلب معك خدع بصرية، أو أن هذه الأشياء التي تحتاج لفرك أعينك لرؤيتها بشكل صحيح، ليست طبيعية وبها سحر أو أوهام بصرية.

في هذا التقرير، سنطلعك على بعض الصور التي ستحتاج للتدقيق بها جيدًا، حتى تستطيع فهمها بسرعة، حاول أن تختبر مدى خيالك على ترجمة الصور والأشياء، دون قراءة التعليقات المتواجدة على الصور، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

ما هو الخداع البصري؟

عندما تنظر إلى صورة أو رسمة معينة، تشعر بالتشويش في البداية بسبب عدم القدرة على فهمها بشكل واضح، هذا ما يطلق عليه اسم الخداع البصري.

يحدث الخداع البصري نتيجة لفهم بعض المعلومات الخاطئة، أو الغير مطابقة للواقع أو لرؤيتك للأشياء، هذه الحيل التي يتم الاعتماد عليها في الأوهام البصرية، سواء المتعلقة بالحركات والرسومات والألوان.

هناك الكثير من أنواع الخدع البصرية، سواء المتعلقة بالأشكال الهندسية، أو بالألوان خاصة دمج الأسود مع الأبيض، الذي يجعلك ترى الصورة كأنها غير ثابتة ودائمة الحركة، بالإضافة إلى الخدع التي تعتمد على الأحجام والقياسات وغيرها.

هل العقل يفسر الخدع البصرية؟

عندما ننظر للأشياء الغريبة في بداية الأمر، تعطي العين هذه الإشارات للعقل أو للجهاز العصبي، لكنه يدخل في حالة من التشويش بسبب عدم القدرة على فهمها، بالتالي يحدث خلل ربما لثواني أو دقائق، على حسب قدرة الشخص على استيعاب الأشياء.

عندما يزيد قدرة التركيز وملاحظة الأشياء بسرعة، تبدأ العين في فهم هذه الصور، بالتالي ترسل الإشارات الواضحة الذي يستطيع العقل تفسيرها، وبهذا تكون الرؤية واضحة لدى الشخص الذي يمارس الغاز التي تعتمد على الخدع البصرية.

هل الطبيعة بها خدع بصرية؟

ستجد في هذا الألبوم أنواع مختلفة من الخدع البصرية، معظمها من الطبيعة، حيث ستجد انعكاس قوس قزح بطريقة معينة، التي تجعلك تشعر بأن هناك شيئاً غير واضح بالنسبة لك، أو رؤية انعكاس السماء على المباني المصنوعة من الزجاج، للوهلة الأولى ستقول إن هذا المبنى باللون اللبني، لكن بعد التدقيق العميق ستجد الإجابة نابعة من الخدع البصرية.

من ضمن اللقطات التي ستجدها في الألبوم، صور لخضراوات وفواكه بأشكال تبدو غريبة للغاية وغير مألوفة، خاصة التي تكون على شكل جسم إنسان أو طفل أو طائر، كما موضح بالصور المرفقة بالتقرير.